الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

19 أداة رائعة يجب على الجميع امتلاكها في المطبخ!

----
997

يمكن اعتبار الطبخ تحدياً أو تجربة مثيرة للاهتمام، ولكن نجاحنا أو فشلنا فيه يعتمد بشكل كبير على الأجهزة التي نستخدمها، لجعل مهامنا أسهل وأمتع.

يمكننا في الجانب المشرق قضاء ساعات على مواقع التسوق الشهيرة مثل Amazon و AliExpress ونحن نحدق في الأجهزة والأدوات التي تعِـد بجعل تجربة الطهي أسهل بكثير. والأشياء التي وجدناها هذه المرة مدهشة بالفعل لدرجة أننا لم نتمكن من إخفائها عنك. ألق نظرة عليها، قبل أن تصل إلى مكافأة المقالة، حيث ستجد بعض الأجهزة التي تبدو كما لو أنها وصلتنا للتو من مكان ما في المستقبل.

أداة تحريك كهربائية

عملية تحريك الطعام ببطء أثناء طهوه مزعجة للجميع. ولجعل حياتك أسهل، يمكنك استخدام جهازالتحريك هذا الكهربائي. فما عليك سوى وضعه في الإناء وتشغيله وتركه ليقوم بكل العمل، وقد يستعمل أيضاً كخلاط سريع. يمكنك شراؤه بثمن رخيص عبر هذا الرابط.

جهاز طبخ بتقنية تفريغ الهواء

لست في حاجة إلى جهاز طهي ضخم لاستخدام تقنية sous vide للطبخ باستخدام الأكياس المفرغة من الهواء. فكل ​​ما تحتاجه الآن هو جهاز صغير يمكن أن يخزن في أي درج بالمطبخ.

وعاء خبز من السيليكون

يمكنك خلط العجين في وعاء من السيليكون ووضعه في الفرن مباشرة. وسيكون الخبز كما تريده تماماً لأن الوعاء يحافظ على درجة الحرارة والرطوبة اللازمين.

ممسحة الخفاق

تم تصميم ممسحة الخفاق للأشخاص الذين يكرهون تنظيفه بعد كل استعمال. سوف تساعدك هذه الأداة على مسح كل قطرة من الكريم أو الخليط الذي خفـقـته للتو.

صانع رقائق البطاطس

باستخدام هذا الجهاز، يمكنك صنع رقائق البطاطس المقرمشة - أو رقائق الخضار أو الفاكهة - مباشرة في فرن الميكروويف.

أنابيب شرب قابلة لإعادة الاستخدام

المصاصات أو أنابيب الشرب ابتكارات رائعة ومناسبة للمشروبات المختلفة، ولكنها ضارة بالبيئة. والحل بسيط: أنابيب قابلة لإعادة الاستخدام. يمكنك اختيارها من الفولاذ المقاوم للصدأ أو من سيليكون. ومن السهل تنظيفها بفرشاة خاصة مدرجة في العبوة.

موزع الوجبات

باستخدام هذه الأداة، يمكنك التحكم في مقدار ما تأكله بسهولة، وكذلك نوع الطعام الذي تتناوله. وبالإضافة إلى ذلك، سيبدو منظر الوجبة رائعاً!

غطاء وعاء الخلط

غالباً ما يؤدي خلط العجينة أو خفق الكريمة إلى فوضى كبيرة في المطبخ. ولمنع حدوث ذلك، يمكنك شراء غطاء واقي والاستمتاع بالعملية دون الحاجة إلى تنظيف المطبخ بالكامل بعد ذلك.

وعاء تقطيع السلطة

يمكن استخدام هذه الأداة المذهلة لتقطيع جميع الخضروات والفواكه والبقول التي تريد استخدامها في السلطة. يمكنك استخدام الشقوق لقطع المكونات ثم تدوير الغطاء لقطعها من جهة أخرى، مع تكرار ذلك حتى تحصل على الحجم الذي يناسبك..

سكّين الأعشاب

يمكن أن تساعدك هذه الأداة الغريبة الشكل المزودة بالثقوب في إزالة الأوراق من السيقان التي لا نتناولها. وستساعدك الحافة الحادة على قطع الأعشاب بشكل مثالي.

قشارة الخضار العملية

يمكنك استخدامها في المنزل، أو أثناء رحلة تخييم ، أو في أي مكان آخر. ستقشر هذه الأداة الخضروات والفاكهة وستجمع القشور دون إحداث فوضى من حولك.

الغطاء المفرغ للهواء

باستخدام هذا الغطاء، يمكنك حماية أي طعام أو وجبة متبقية على طبق، أو في وعاء، وذلك عن طريق تقنية شفط الهواء.

قدر الحساء الزجاجي

أولاً، سيبدو المنظر رائعاً. وثانياً، هذه الأنواع من الأواني تسخن بسرعة كبيرة، ومن السهل معرفة متى يغلي الخليط دون الحاجة لرفع الغطاء.

مصفاة التقطير

هذا الجهاز من تصميم الإيطالية Viviana Degrandi يسمح لك بغسل وتجفيف الأعشاب والخضروات والفواكه بسرعة وسهولة. تصب الماء من فتحة المقبض، وتحرك الجهاز عدة مرات، فتصبح المكونات جاهزة للاستعمال. يمكنك الحصول عليه من هذا الرابط.

شبكة ​​من الحديد المقاوم للصدأ

يعرف الأشخاص الذين يحبون استخدام المقالي الحديدية أنه من الصعب جداً غسلها. لا يمكنك استخدام أي منظفات أو فراشي قوية لأنها قد تدمر طبقتها الواقية. لكن هذه الأداة ستسمح لك بغسل حتى الأوساخ التي تراكمت منذ زمن.

حاجز السيليكون لتقسيم الوجبات

ستسمح لك هذه الأداة البسيطة بتقسيم وطهي وجبات مختلفة في نفس الصينية، مثل السمك واللحوم مع أو بدون صلصة، أو تحضير طبقين جانبيين مختلفين. لست بحاجة لقضاء ضعف الوقت في طهي الطعام بعد الآن.

وعاء لصنع الكباب في فرن الميكروويف

باستخدام هذا الجهاز، يمكنك تحضير الكباب حتى لو لم تكن لديك شوّاية أو فرن. فكل ما تحتاجه هو فرن ميكروويف، ولست بحاجة إلى زيت، لأن الطهي يتم فقط بالبخار.

حامل لتخزين أكياس الطعام

تعتبر الأكياس القابلة للإغلاق مناسبة جداً لتخزين الطعام، ولكن إذا وضعتها في الثلاجة، فسوف تشغل مساحة كبيرة. وغالباً ما يكون من الصعب العثور على الكيس الذي تحتاجه بسرعة. ولهذا فإن نظام “Zip n Store” هو حل رائع لهذه المشكلة. ويمكنك شراؤه من هنا.

غطاء مضاد للعفن

Dualplex هي أغطية مضادة للعفن. فهي لا تحمي الفاكهة والخضار من الرطوبة فقط، ولكنها تمتص أيضاً أي روائح غير محببة. يمكنك شراؤها من هنا.

المكافأة

ميزان ذكي جداً

هذا الميزان لا يخبرك فقط بوزن الطعام، ولكن يمكنك أيضاً من الكشف عن سعراته الحرارية وما يحتوي عليه من مكونات، مثل البروتينات والدهون والكربوهيدرات. يعرض الجهاز هذه المعلومات عبر تطبيق خاص يهدف إلى مساعدتك على تتبع ما تأكله.

ملعقة التبريد

بفضل شكلها والمواد التي صنعت منها، يمكن لهذه الملعقة أن تبرد مختلف المشروبات والسوائل، مثل الحساء. وتعديل حرارتها إلى درجة طبيعية مناسبة. وهي أيضاً ملعقة مجوفة كي تتمكن من وضع التوابل بداخلها.

نظام للقلي المثالي

يقوم هذا الموقد الذكي بضبط درجة حرارة القدر تلقائياً، بحسب الوصفات المضمنة في التطبيق المرفق معه.

ميكروويف للتبريد بدلاً من التسخين

يحتاج نظام Juno إلى بضع ثوان فقط لتبريد الشاي والقهوة والمياه المعدنية والمشروبات الأخرى إلى درجة الحرارة التي تحتاجها.

جهاز مثالي لصنع الشاي

يمكن لهذا الجهاز ذو المظهر المستقبلي أن يكون مثالياً لإعداد كل أنواع الشاي. فهو يضبط درجة الحرارة والتوقيت، ويضيف الأكسجين إلى الماء لمنح المشروب النهائي نكهة لا تضاهى.

ما الأدوات التي ترى أنها ضرورية لك هذه الأيام؟ أي الأشياء من قائمتنا تبدو لك مفيدة وأيها يمكن أن تكون مجرد مضيعة للمال؟

مصدر صورة المعاينة freepik.com, amazon.com
----
997