الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 أطباق يمكنك تناولها ليلاً دون القلق من زيادة وزنك

----
828

من الأخبار السارة أن الأطباء والعلماء يقترحون أنه من الصحي، بل والضروري أيضاً، الأكل في المساء. لكن لتجنب التلبك المعوي، والأرق، وزيادة الوزن، من المهم اختيار المنتجات التي توضع على مائدة عشائك بحكمة. ولا تنسى طبعاً التأكد من أن يكون حجم الحصص معقولاً.

سارع الجانب المشرق ليزفّ الأخبار السارة لكل من يقلق بشأن وزنه، ونريد أن نشارك معكم قائمة بالمنتجات التي ستجلب لكم منافع صحية، حتى لو أكلتوها في وقت الليل.

أطباق البيض

البيض مصدر للبروتينات الكاملة التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية والتي سرعان ما تشعرك بالشبع. أفضل خيار هو البيض المسلوق، ولا بأس بالعجة أو البيض المخفوق للعشاء، بشرط أن تطبخها بأقل كمية من الزيت أو بدونه حتى.

الجبن والعنب

يحتوي جزء صغير من الجبن على حوالي 100 سعر حراري فقط، ولكنه يجلب معه الكثير من السرور والفائدة على شكل التريبتوفان والبروتينات والكازين. يساعدك الأخير على الشعور بالشبع، وهو مفيد لصحة العضلات إن تناولته قبل النوم. بعض حبات العنب الغني بالميلاتونين سيفيد في خلودك إلى النوم أيضاً.

الديك الرومي

أما من يحبون تناول وجبة أثقل، فيمكننا القول أن الديك الرومي هو مخزن حقيقي للتربتوفان والبروتينات المفيدة. اختر هذا النوع من اللحوم على الدجاج، لأن هضمه أسهل على الجسم.

حمص مع الخضراوات

مركز هذا الطبق هو الحمص، فهو غني بفيتامين B6 الذي يسهم بدوره في إنتاج السيروتونين. إذا قررت تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، فليس لك أفضل من هذه الطبق مع قطع من الخيار والكوسا والجزر.

الذرة المسلوقة

لوجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، اختر الذرة المسلوقة بدلاً من المعلبة. قد يساعد هذا المنتج على طرد الكوليسترول الزائد من الجسم. وتذكر أنه عليك تجنب إضافة الكثير من الزبدة والملح إليها.

السمك

لوجبات العشاء المتأخرة في الليل، اختر السمك الدهني. على سبيل المثال، يمكنك اختيار سمك القد أو السمك المفلطح الغني بالمغذيات: محتواه من أحماض أوميغا 3 الدهنية معروف بقدرته على تكسير الدهون. البروتينات في الأسماك مفيدة كذلك في عملية الأيض.

أيّ الأطباق تتناول على وجبة العشاء في العادة؟ شاركنا وصفاتك التي تساعدك في الحفاظ على صحتك.

مصدر صورة المعاينة depositphotos, depositphotos
بناء على مواد من vix, health, shape, kitchenmag
----
828