الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

طرق غير معروفة للأكل بشكل صحيّ وبمجهود لا يذكر

من الصعب علينا تناول طعام صحي في هذا العالم السريع، خصوصاً عندما لا يكون لدينا الوقت أو الطاقة الكافية لطهي الطعام. لكننا ننصحك دائماً بتجنب الأطعمة السريعة والاستمتاع بوجبات صحية تزود جسمك بأكبر قدر من الفوائد.

لم نوفر جهداً في الجانب المشرق إلا وبذلناه لنجد طرقاً غير معروفة تساعد القراء على تناول طعام صحي أكثر والتمتع بأوقاتهم.

1. أضف الفاصولياء البيضاء إلى السموذي

قلّما وندر جمع الكلمتين “فاصولياء” و"سموذي" في جملة واحدة. ومع ذلك، يبدو أن جمعهما فكرة ممتازة وطعمها رائع. إن غمس الفاصولياء في السموذي طريقة مثالية للاستمتاع بمشروب لذيذ، والمساعدة في موازنة وجبتك بالعديد من المغذيات. الفاصوليا البيضاء هي الجواب هنا، حيث معروفة كمصدرّ مثالي للبروتين. لا تنس في المرة القادمة التي تخلط فيها فواكه مختلفة أن تضيف بعض “الفاصوليا السحرية” لتحسين صحة جسمك بطريقة بسيطة.

2. اخلط زبدة الفول السوداني مع البذور المختلفة

قد يكون من الصعب قليلاً أن تجد وجبة فطور تشبعك وترضيك وتكون صحية في الوقت نفسه، لكننا وجدنا طريقة رائعة لتضيف البهجة على صباحك. خذ علبة زبدة الفول السوداني العادية واخلطها مع جميع أنواع البذور. وبهذا، ستكون وجبتك من توست زبدة الفول السوداني لذيذة كما هو الحال دائماً، وغنية بالعناصر المغذية والفيتامينات والبروتين، وبطريقة سهلة.

3. انقع شاي الأعشاب وغطّيه

من المهم جداً تغطية الشاي عند نقعه، وخصوصاً شاي الأعشاب نظراً لاحتوائه على الزيوت الأساسية. أما لو نقعت الشاي دون تغطيته، فسوف تتبخر الزيوت الأساسية في الهواء وتنتشر. وبالتالي ستفقد العديد من خصائص الأعشاب المفيدة.

4. تناول بذور البطيخ

من المسلي دائماً تناول قطعة كبيرة من البطيخ من القشرة مباشرة، ومن الأشياء الجيدة الأخرى لذلك أنه يملأ جسمك بالبروتين في الوقت نفسه. تحتوي بذور البطيخ على أكثر من 30 غراماً من البروتين للكوب الواحد، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف. يمكنك إما أن تناولها على الفور، أو الاحتفاظ بها لوقت لاحق، أو إضافتها إلى عصائرك المفضلة.

5. اطبخ الجزر كاملاً

الجزر غني بالبيتاكاروتين والألياف وفيتامين (ك) والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة. كما أنه مقرمش ولذيذ ومليء بالمغذيات. علاوة على ذلك، لطالما ارتبط محتواه من مضاد الأكسدة “الكاروتين” بتقليل خطر الإصابة بالسرطان. يحتوي الجزر المطبوخ كاملاً على كمية من الفالكارينول، وهو مركب مقاوم للسرطان بنسبة تصل إلى 25% أكثر مما يحتويه الجزر بعد تقطيعه.

6. اطبخ الحبوب في الشاي الأخضر

الأرز والحبوب مفيدة عند طبخها في الماء، لكن لدينا خيار أفضل لك. إليك طريقة سهلة ومبتكرة لإضافة نكهة غنية إليها وجعلها صحية أكثر. إعداد الحبوب مع الشاي الأخضر سيغنيها بالكثير من مضادات الأكسدة، وسيسحن من يقظتك العقلية، ويخلصك من أعراض مشاكل الجهاز الهضمي، ويسرع عملية فقدان الوزن. لذلك فإن هذه الطريقة ممتازة لإعداد الحبرب.

7. قطّع الثوم إلى مكعبات واتركه قليلاً

الثوم منتج مهم يتواجد في كل المطابخ، ونكهته القوية تثري أي وجبة. إنه منتج رائع لأنه يحمينا من الفيروسات ونزلات البرد أيضاً. اترك الثوم ليرتاح لمدة خمس دقائق في المرة القادمة التي تقطعه فيها إلى مكعبات، حتى تتضاعف فوائد هذا النبات الطبية، مثل المركبات المضادة للسرطانات ومضادات الأكسدة وفيتامين ج.

8. اشتر الطماطم المعلبة بدلاً من الطازجة

نرغب جميعاً في أن تكون أطباقنا غنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة، والطماطم مصدر مدهش لجميع هذه العناصر. لكن أي نوع من الطماطم صحي أكثر؟ اجعل الطماطم المعالجة خيارك الأول عند التسوق، حيث أن الطماطم المعالجة تُحصد وهي ناضجة وغنية بالخير. حالة التركيز التي تكون فيها الطماطم المعالجة تجعلها مصدراً غنياً لـ اللايكويين، بينما تُحصد الطماطم الطازجة وهي خضراء، وتُرش بالغاز لكي تنضج بشكل موحّد.

أي من الحيل الحياتية تتبع لتحافظ على صحتك؟ شاركها معنا في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة llauroj / Depositphotos, charlotteLake / Depositphotos
الجانب المُشرق/الطبخ/طرق غير معروفة للأكل بشكل صحيّ وبمجهود لا يذكر
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك