الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 أداة ذكية ستجعل حياتك مريحة أكثر

لا شك أن التقليل من أهمية الأشياء الصغيرة نابع من الأفق الضيق للأشخاص، لأن هذه الأشياء تتراكم وتؤثر على جودة حياتنا. ونعتقد أن هذا يجب ألا يحدث خاصة في العالم الحديث، حيث يبدو كل شيء مرهقاً لنا، لهذا قررنا التعرف على بعض الأدوات الذكية التي يمكننا استخدامها في منازلنا لتوفير الكثير من الوقت والجهد.

12. أشرطة الأمان للتلفاز

لا يفضل الجميع تعليق التلفاز على الحائط، لهذا تجده في المنازل غالباً على أحد الرفوف أو على طاولة خاصة. لكن وضعه بهذه الطريقة قد يشكل خطراً كبيراً، فربما يدفعه أحدهم عن غير قصد أثناء المشي بجواره، وإن كان لديك أطفال ستتضاعف هذه المخاطر.

لتجنب العواقب الوخيمة الناتجة عن وضعه بهذا الشكل يُفضل شراء أحزمة أمان خاصة بالتلفاز تُبقي تلفازك مثبتاً بالحائط بأمان.

11. حواف مخفية للجدران

تميل الحواف العادية للجدران إلى جمع كميات كبيرة من الغبار، وما زال الكثيرون منّا يثبتونها بحكم العادة. في الوقت ذاته، هناك شيء أفضل منها وهي حواف الجدران المخفية. فهي لا تجمع الغبار لعدم احتواءها على أي نتوءات أو ثغرات.

إلى جانب ذلك، تحتوي بعض الأنواع على مصابيح مدمجة مما يُمكنك من رؤية الغبار المتراكم على الأرضية، ما يجعل عملية التنظيف أكثر سهولة وكفاءة.

10.رف تجفيف مخفي

يعتبر رف التجفيف من العناصر المنزلية الضرورية، لكن تكمن مشكلته الأساسية بالمساحة الكبيرة التي يشغلها. لحسن الحظ، هناك عدة بدائل لأرفف التجفيف العادية ومنها الرفوف القابلة للطي والمظلات الدوارة الشبيهة بالمظلات الشمسية أو غيرها من الخيارات الأخرى غير المرئية تقريباً.

يمكنك مثلاً أن تثبت على الحائط حامل تجفيف كالذي يظهر في الصورة أعلاه ثم بإمكانك أن تسحب منه لوحة خاصة تحتوي على مجموعة من الأسلاك وتثبتها بالجدار المقابل.

9. البلاط كبير الحجم

إن استخدام البلاط الصغير ليس الفكرة الأمثل لأسباب عدة. أولها أن زيادة التفاصيل الصغيرة تجعل المساحة أصغر بصرياً. وثانياً، البلاط الصغير غير عملي بسبب كثرة قطع البلاط التي تحتاج إلى الكثير من الوقت لتنظيفها.

وعلى العكس من ذلك، يجعل البلاط الكبير الحجم المكان يبدو أكثر اتساعاً. والأهم من ذلك كله أن يُسرع ويُسهل عملية التنظيف.

8. ممسحة باب سميكة

قد لا يروق لك استخدام ممسحات المطاط السميكة، لكنها في الواقع عملية أكثر من غيرها. عندما يهطل المطر في الخارج سيكون من الضروري التخلص من الطين والأوساخ العالقة بحذائك قبل دخول المنزل. ستلتقط الممسحة المطاطية المنفوشة جميع الأوساخ وتبقيها بداخلها.

7. مقعد المرحاض سريع التحرير

ربما ينزعج الكثير من الناس أثناء تنظيف الحمام لعدم قدرتهم على تنظيف المرحاض بشكل صحيح في الأماكن التي يكون فيها مقعد المرحاض مثبتاً بحوض المرحاض بالبراغي. لحسن الحظ، يمكن لمقعد المرحاض سريع التحرير حل هذه المشكلة بسهولة.

يُثبت مقعد المرحاض هذا بوعاء المرحاض باستخدام مفصلات سريعة التحرير، مما يُسهل فصل مقعد المرحاض عند الحاجة. وهكذا، سيستغرق تنظيف المرحاض وقتاً وجهداً أقل بكثير.

6. الجص الغامق بين البلاط

الجص الأبيض شائع جداً لأن الناس يختارونه بحكم العادة. لكن قد تندم على خيارك هذا لأنه سيتسخ بسرعة. لهذا السبب، إن كان حجم حمامك كبيراً بما يكفي ولم يكن لديك مشكلة بوضع بلاط داكن وجص داكن فسيكون من الأفضل اختيار لون داكن. وهكذا، ستتمكن من الاستمتاع بحمامك الجميل لفترة أطول.

5. أغطية السيليكون للفجوات

عادة ما تكون هناك فجوات بين الموقد أو الحوض وسطح المنضدة. قد لا تجد في ذلك مشكلة كبيرة، لكن تجمع هذه الفجوات الفتات والأوساخ التي يصعب إزالتها.

يمكن لأغطية السيليكون للفجوات حل هذه المشكلة بسرعة، ويمكنك إزالتها وتنظيفها عند الحاجة.

4. قضيب ستارة مخفي


يتراكم الكثير من الغبار على قضبان الستائر العادية، تماماً كما هو الحال على حواف الجدران. لكن يمكنك حلّ هذه المشكلة بسهولة بتركيب قضيب ستارة مخفي. وإن كنت تخطط للقيام بعملية تجديد كبيرة فيمكنك حتى إخفائه في منافذ خاصة أو تحت سقف معلق.

إن كنت ترغب في استبدال قضيب ستارة قديم، فبإمكانك استخدام الألواح الزخرفية لتغطي عمود الستارة والتي عادة ما تكون إزالة الغبار عنها أسهل بكثير.

3. دلو قابل للطي

ليس منطقياً تخصيص مساحة لشيء كالدلو. ولحسن الحظ، يمكن حل هذه المشكلة بسهولة باستخدام دلو قابل للطي يمكن تخزينه في أي مكان بفضل تصميمه المدمج.

2. الالتحام المطاطي


تكمن مشكلة عتبات الالتحام العادية في ارتفاعها فوق الأرض وتراكم الغبار والأوساخ فوقها. وأحياناً لا يكفي مسحها، بل عليك تنظيفها بشكل منفصل. عدا عن ذلك، تميل عتبات الالتحام البلاستيكية إلى الكسر.

لذا من الأفضل الاستعانة بالالتحام المطاطي، حيث ستغطي الفجوة وستكون عتبك مستوية.

1. حامل لورق المرحاض في مكان مناسب

للوهلة الأولى، قد لا يبدو المكان الذي تقرر أن تعلق فيه لفافة مناديل المرحاض أمراً هاماً، لكنه قد يصبح مزعجاً إن اضطررت إلى الاستدارة للوصول إلى المناديل.

لهذا يُفترض أن تتراوح المسافة بين المرحاض وحامل مناديل المرحاض بين 20- 30 سم. وإن كان هذا الخيار مستحيلاً ففكر في الحائط المقابل للمرحاض (إن كان قريباً) أو استخدم حاملاً مستقلاً يمكنك تحريكه بسرعة.

ما هي الأدوات الأخرى الذكية التي تستعين بها في منزلك؟

الجانب المُشرق/تصميمات/12 أداة ذكية ستجعل حياتك مريحة أكثر
شارك هذا المقال