الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 هـديـة من المـسـتـقـبل يـمكـننا شـراؤهـا الـيوم

4-1-
28k

أصبح من الصعب إبهار أي شخص بالهواتف الذكية، أو الأجهزة اللوحية، أو أجهزة الواقع الافتراضي. تُصدر يومياً اختراعات أحدث وأفضل يمكنها تحسين حياتنا. إن كنت تبحث عن هدية وما تزال لا تعرف ما يجب عليك شراؤه لأقاربك في المناسبات المميزة، فستساعدك هذه المجموعة في العثور على هدية مبتكرة. على سبيل المثال، مقياس يمكنه حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها نوع معين من الطعام أو إضاءة لصورة سيلفي مثالية.

سافرنا في “الجانب المشرق” إلى المستقبل للعثور على هدايا لأصدقائنا الأكثر تطلباً.

1. كوب يغير درجة حرارة الشراب

“إمبر” عبارة عن كوب من السيراميك حقق نجاحاً هائلاً. في الواقع، جرّب العديد من المدونين المشهورين هذا الاختراع الجديد. الفرق الرئيسي بينه وبين الكوب العادي أنه بإمكانه الحفاظ على درجة حرارة الشراب لفترة طويلة للغاية. لذا، لن تصبح قهوتك الصباحية باردةً أبداً مع هذا الكوب، ويمكنك حتى التحكم فيه باستخدام تطبيق هاتف ذكي رائع.

2. خاتم الهاتف المحمول

“نوكيا فيت” جهاز لا يتطلب استخدام اليدين أو الأذنين ولا يزال في مراحل التصميم. يتيح لك هذا الخاتم التخلص من جميع إشعاع البلوتوث حول أذنيك وقبول المكالمات من خلال وضع إصبعك على أذنك عند الضرورة فقط. بالطبع، هذا الخاتم مصمم ليناسب أحجام الأصابع المختلفة، بحيث يمكن لأي شخص استخدامه.

3. تقنية الصور المجسمة

أصبح الواقع المعزز أكثر انتشاراً. تتيح لك هذه التقنية فتح باب منزلك من خلال إدخال كلمة المرور على لوحة مفاتيح افتراضية لا يمكن لسواك رؤيتها. كما يمكنك استخدام الواقع المعزز للترفيه: على سبيل المثال، يمكنك لعب ألعاب مثل البلياردو و رؤية مسار الكرات على الطاولة.

4. لوحة مفاتيح من الليزر

يمكن لأي شخص شراء لوحة المفاتيح هذه. لا تحتوي على أي مفاتيح — بل تُعرَض صورتها على طاولة. ميزتها الأفضل صغر حجمها وتنقّلها. وتعد هدية رائعة لأصحاب الأعمال الحرة، لكن يكمن عيبها في صعوبة رؤية جميع الحروف والرموز عند استخدامها في غرفة مضاءة جيداً.

5. الساعة المنبه الذكية

ستساعدك هذه الساعة المنبه الجديدة على الاستيقاظ بسهولة. قبل 30 دقيقة من موعد رنينها، تبدأ في محاكاة التقدم الطبيعي لضوء النهار وتصبح أكثر سطوعاً. يمكنك تخصيص الساعة المنبه بنفسك: يمكنك اختيار أي مقطع مثل تغريد الطيور أو موسيقاك المفضلة. وهي الهدية المثالية للأشخاص الذين يحبون النوم، لكن يتوجب عليهم الاستيقاظ مبكراً.

6. حلقة إضاءة لالتقاط صورة سيلفي مثالية

وهي حلقة إضاءة صغيرة يمكنك ضبطها على هاتفك الذكي أو اللابتوب. وتطلق إضاءة مثالية لصورة السيلفي وتخفي كل الشوائب على وجهك. يمكنك استخدامها لالتقاط صورة جيدة حتى عندما يكون المكان مظلماً باختيار أحد الأوضاع المختلفة. إنها سر صورة السيلفي الرائعة!

7. روبوت يحسن نوعية النوم

“سومنوكس” اختراع ابتكره علماء هولنديون لمحاربة الأرق. يذكرنا هذا الروبوت المحسِّن للنوم بالوسادة التي يحب الناس احتضانها عند النوم. والمصممون واثقون من أنه سيساعد الناس على الخلود للنوم بشكل أسرع، والحصول على نوم أفضل، والاستيقاظ بشكل أسهل. ويعمل من خلال التكيف مع أنفاس الشخص، وتهدئته، ويحاكي المصباح المدمج شروق الشمس، ويمكنك حتى تشغيل موسيقى استرخائية.

8. كاميرا 360 درجة للهواتف الذكية

وهي عبارة عن كاميرا 360 درجة متنقلة ومريحة للهاتف الذكي. وبفضل تصميمها المقاوم للماء، يمكنك حتى تصوير مقاطع فيديو تحت الماء. تتميز هذه الكاميرا بدقة عالية، وبالتالي فهي تصور مقاطع فيديو بجودة ممتازة. كما يمكنك بث هذه المقاطع أو مشاركتها باستخدام الواي فاي.

9. محمصة شفافة

يصعب في الغالب معرفة مدى تحمّص قطعة الخبز قبل إخراجها من المحمصة. إن كنت تمتلك محمصة شفافة، فيمكنك إيقاف عملية التحميص في أي وقت تريده قبل أن تحترق قطعة الخبز. ولا يسخن الزجاج بفضل أنه مزدوج الطبقات، لذلك فلن تتعرض لخطر الحرق.

10. قلم لرسم أشكال على القهوة

هذا القلم هدية مثالية للمبدعين الذين يحبون شرب كابتشينو أو لاتيه في الصباح. يمكن لأي شخص استخدامه لرسم أي شيء يريده على سطح مشروبه المفضل. يمكنك استخدام السكر أو جوزة الطيب أو القرفة أو الكاكاو أو غيرها من التوابل. هذا الجهاز آمن للأطفال، لذا يمكنك تجربة فن القهوة معهم.

11. مصباح للعلاقات البعيدة المدى

هذا المصباح هدية مثالية للأشخاص في علاقات بعيدة المدى. عندما تشغّل هذا المصباح عبر لمسه، يطلق توأمه الضوء نفسه بغض النظر عن مكانه. وفي كل مرة تشغّل فيها المصباح، يتغير لونه، لذا، فهي أفضل طريقة للشعور بالارتباط بالأشخاص الذين تحبهم كثيراً.

12. مقياس ذكي للأطعمة

هذه أداة رائعة وأنيقة للأشخاص الذين يحاولون مراقبة حميتهم الغذائية. يحتوي المقياس على أكثر من ألفي نوع من الطعام في ذاكرته. ويمكنك تصميم وجباتك الخاصة، وإضافتها إلى النظام، واستخدام أنظمة قياس مختلفة حتى. يمكنك قياس المكونات، وتتبع قيمة السعرات الحرارية، ومعرفة عدد العناصر الدقيقة التي تتناولها.

مكافأة: قناع LED للوجه والرقبة

يحسن هذا القناع بشرة الوجه بفضل صمامات ثنائية تطلق الضوء من طول موجي مختلف، فالضوء الأحمر يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، أما الضوء الأزرق فيعالج حب الشباب، ويتعامل الضوء البنفسجي مع تغيرات البشرة المرتبطة بالعمر ويزيل بقع التصبغات. وتُستخدم هذه الأقنعة في صالونات التجميل في الغالب، ويمكنك طلب قناع كما فعلت جيسيكا ألبا وكريسي تيغن. لكن قد تكون باهظة الثمن.

أيٌّ من هذه الاختراعات ترغب بشرائها بشدة؟

مصدر صورة المعاينة Issam Trabelsi / YD
4-1-
28k
شارك هذا المقال