الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 غرضاً سيرتقي براحتك إلى مستويات جديدةٍ كلياً

هناك عدد كبير من المنتجات عديمة الجدوى في عالمنا المعاصر، بينما توجد منتجات أخرى مفيدة للغاية في حل المشكلات اليومية التي اعتاد العديدون تقبلها. وقد درسنا الفئة الثانية بعناية وعثرنا على بعض الأغراض العملية بحق. ولهذا قررنا جمع مختلف أنواع الأغراض التي ستساعدك في تسهيل تأدية مهامك اليومية.

حامل السيليكون لسماعات الأذن اللاسلكية

إذا كنت تستخدم سماعات الأذن اللاسلكية، فلا شك أنك تعلم أنها قد تسقط من أذنك بسهولة في مواقف بعينها. وقد يحدث ذلك أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية أو الاستحمام على سبيل المثال. ولحسن الحظ أن هناك إكسسوارات خاصة من السيليكون لمثل تلك المواقف، حتى تُثبِّت السماعات في أذنك بإحكام تحت أي ظروف.

رأس دش يزيد ضغط الماء

ربما تعاني من ضعف ضغط الماء. ويثير الأمر الضيق جداً عندما تحتاج لغسل يديك أو تنظيف الصحون، ناهيك عن الاستحمام. وهناك العديد من الطرق الجذرية لحل هذه المشكلة، ومنها الاتصال بسباك أو إجراء تجديدات في شقتك.

لكن توجد طريقة أبسط تتمثل في تغيير رأس الدش. إذ يزيد رأس الدش هذا من ضغط الماء بفضل تصميمه، ليمنحك تأثيراً يشبه التدليك.

الشماعة والمجفف

قد تجد نفسك في موقف تحتاج خلاله لتجفيف شيء بسرعةٍ أكبر من المعتاد. هذا هو ما يفعله المجفف الرقمي بالتحديد. إذ يشبه مجفف الشعر، لكنه يوجه تدفق الهواء بطول النسيج الذي تريد تجفيفه.

فرشاة السيليكون لغسيل الصحون

تبلى الإسفنجة العادية بسرعةٍ، ويجب تغييرها باستمرار إذا أردت تفادي ظهور البكتيريا الضارة عليها وانتقالها إلى أطباقك. بينما لا تمتص رؤوس الفرشاة على إسفنجة السيليكون أي رطوبة أو جزيئات طعام بفضل تصميمها. ويُعَدُّ تنظيفها أسهل، فضلاً عن أنها تجف بسرعةٍ أكبر وتدوم لفترةٍ أطول.

أداة 2 في 1 لغسيل النوافذ والمرايا

من الضروري أن نستخدم الكثير من أدوات التنظيف عند غسيل المرايا والنوافذ عادةً. ونادراً ما نفكر في حقيقة وجود أجهزةٍ مريحة تستطيع الجمع بين عدة وظائف في عصرنا الحالي. إذ يمكنك مسح المرآة وتجفيفها من الماء بحركة يدٍ واحدة مثلاً، وذلك باستخدام هذه الكاشطة المصغرة المزودة بإسفنجة.

الرف التلسكوبي لتجفيف الصحون والخضروات

إذا كان لديك حوض صغير لا يحتوي على مطبقيةٍ إضافية، فمن الصعب العثور على مساحة تضع فيها الصحون أو الفاكهة والخضروات المغسولة للتو، وذلك في انتظار أن تجف من الماء. بينما يناسب هذا الرف التلسكوبي أي حوضٍ، ويستطيع حل هذه المشكلة.

صنبور مطبخ مع حنفية قابلة للتمدد

تُعتبر الحنفيات القابلة للتمدد مريحةً للعديد من الأسباب. إذ يمكن استخدامها في غسل الخضار، وملء الأواني بالماء (عندما يكون الحوض مليئاً بالأطباق)، والحفاظ على نظافة الحوض. وتُسهِّل هذه الحنفية عملية شطف الحوض بالماء أثناء غسيل الصحون، خاصةً عندما تنتشر رغوة الصابون على الجدران الداخلية للحوض.

إسفنجة الصنفرة لإزالة الصدأ والرواسب

من الصعب غسيل صحون الألومنيوم أو الحديد الزهر، خاصةً إذا كانت هناك طبقة رواسب على سطحها. ويمكنك استخدام المواد الكيميائية في هذه الحالات، لكن البعض لا يفضلون هذه الطريقة. بينما يمكنك استخدام إسفنجة الصنفرة أيضاً. إذ تشبه هذه المادة ورق الصنفرة العادي، لكن استخدامها يكون أسهل بفضل شكلها وطبقة الإسفنج التي تحتوي عليها.

حامل السكاكين الأفقي

تتمثل أبرز عيوب حامل السكاكين الرأسي في أنه يكون ظاهراً للعيان، ويخلق فوضى بصرية، ويشغل مساحةً كبيرة. ويمثل هذا الأمر مصدر إزعاجٍ داخل المطابخ الصغيرة على وجه الخصوص. بينما تحل حوامل السكاكين الأفقية هذه المشكلة. إذ إنها مناسبة للتخزين داخل الأدراج، كما يمكن وضعها بجوار المطبقية مع بقية أواني المائدة.

فرشاة السيليكون لتنظيف المرحاض

تُسبب الفرشاة العادية الكثير من المشكلات. إذ من الصعب الحفاظ على نظافتها لأنه يجب غسلها في غسالة. بينما يسهل شطف فرش السيليكون تحت الماء، كما تستطيع الوصول إلى غالبية الأجزاء البعيدة في المرحاض بفضل مرونتها.

تُعَدُّ حياكة الأشياء يدوياً مهمةً صعبة وتستنزف الكثير من الوقت، خاصةً إذا كانت تلك الأشياء كبيرة. بينما تحتاج ماكينات الخياطة لمساحةٍ كبيرة في الوقت ذاته، وعليك تعلم كيفية استخدامها. لهذا تضرب ماكينات الخياطة المحمولة عصفورين بحجرٍ واحد. إذ تجعل العملية أسرع وأسهل، كما يمكنك وضعها بالكامل تقريباً داخل جيبك. مما يجعلها مثاليةً للاستخدام اليومي.

كرات السيليكون لإزالة الشعر والوبر أثناء الغسيل

إذا كنت تعيش مع حيوانات أليفة، فأنت تدرك مدى صعوبة الحفاظ على نظافة ملابسك. لكن الأمر يصبح مزعجاً أكثر عندما يلتصق الوبر ببقية الملابس أثناء الغسيل. وتحل كرات السيليكون هذه المشكلة بسهولة. وليس عليك سوى وضعها في الغسالة وسوف تتكفل بجمع الشعر، والوبر، وقطع الورق.

أداة مغناطيسية لتنظيف جانبي زجاج النافذة

نتحرق شوقاً لغسل جميع نوافذنا مع حلول الربيع. لكن فكرة تنظيف زجاج النوافذ من الخارج تثير رعبنا. إذ لن نتمكن من بلوغ كافة الزوايا باستخدام قطعة القماش العادية في نهاية المطاف، كما أن الإسفنجات الخاصة تكون ثقيلةً جداً، فضلاً عن أن الانحناء خارج النافذة بشدة يُعد أمراً بالغ الخطورة. لكنك تستطيع حل المشكلة باستخدام هذه الأداة المغناطيسية. حيث ستصل إلى غالبية الزوايا البعيدة من الزجاج، كما ستسرع العملية برمتها جداً لأنك تغسل الجزأين الداخلي والخارجي في آنٍ واحد.

شارك هذا المقال