الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 شيئاً قد يجعل حمامك في حالة من الفوضى

أول ما نفعله جميعاً في الصباح هو التوجه إلى الحمام، لكن ليست كل الحمامات متشابهة، فبعضها يُشعرنا بالراحة لذا نود البقاء هناك لفترة أطول بينما يدفعنا البعض إلى المغادرة بسرعة. ويعتمد هذا على ديكور الحمام ونظافته.

جمعنا، في الجانب المُشرق، قائمة بالأشياء التي تجعل حمامك يبدو فوضوياً ويفسد أجواء المنزل كلها.

زاوية الدش المطلية بالكروم

نجد هذه الزوايا في الكثير من الحمامات لانخفاض ثمنها، لكن سرعان ما يغطيها الصدأ لأن طلاء الكروم يتآكل بمرور الوقت ويبدأ المعدن في التآكل. من الأفضل اختيار زاوية دش مصنوعة من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو النحاس. وستبدو بمظهر فاخر وأنيق.

الاحتفاظ بمستحضرات التجميل والمنظفات المنزلية فوق الغسالة

جرب التخلص من كل الأغراض غير الضرورية التي تضعها فوق الغسالة وستفاجأ بنظافة حمامك. تجعل المنظفات المنزلية ومستحضرات التجميل غير المرتبة حمامك يبدو مكتظاً. ولا تنسَ التخلص من جزيرة الفوضى هذه ونقلها إلى مكان آخر على وجه السرعة.

استبدال صحن الصابون بإسفنجة المطبخ

لا شك أن الإسفنج ليس أفضل طبق للصابون، إذ يبلل الصابون ويجعله طرياً وتصبح الإسفنجة كثيفة ومغطاة بالماء والصابون وكأنها مغطاة بمادة لزجة. لا بأس في استخدام الإسفنج عندما تكون بحاجة إلى حل سريع، لكن للاستخدام لفترات طويلة يُفضل شراء صحن مخصص لذلك بجودة عالية.

الكثير من الرفوف المفتوحة والأسطح الأخرى

يوجد في الحمام الكثير من الأشياء وعادة ما تكون مساحة الحمام صغيرة، لذا لا عجب نحاول وضع أكبر عدد ممكن من الأشياء على أي سطح متاح. لكن تخلق تلك الزجاجات والأشياء الصغيرة الأخرى ضوضاء بصرية وتجعل حمامك في حالة من الفوضى. زود حمامك بأماكن تخزين مناسبة وتخلص بانتظام من الأشياء غير الضرورية.

أرواب الحمام المعلقة على الباب

يتميز الحمام برطوبته العالية، لذا إن تركت أرواب الحمام معلقة على الباب، فعلى الأرجح ستصبح رطبة وستكون بيئة مثالية لنمو البكتيريا. وستبدأ الرائحة الكريهة في الانبعاث منها. يجب الاحتفاظ بأرواب الحمام (وكذلك المناشف النظيفة) في مكان آخر في المنزل.

ورق المرحاض المعبأ

الاحتفاظ بورق المرحاض في الأكياس ووضعه في مكان ظاهر للجميع سيجعل حمامك فوضوياً. إذا لم تكن هناك مساحة تخزين كافية في حمامك، فمن الأفضل إزالة الورق من العبوة وتخزينه في علب أو سلال أو على أرفف خاصة. وهكذا سيبدو بمظهر جميل وأنيق.

قطع القماش المعلقة على أنابيب التدفئة أو فوق الدلاء

لا شك أنه من الضروري ترك قطع القماش المستخدمة للتنظيف حتى تجف، لكن وضعها بهذه الطريقة ليس دائماً الفكرة الأمثل. بمجرد أن تجف قطع القماش هذه أزلها عن أنابيب التدفئة وضعها في الخزانة أو علب خاصة.

السخان الضخم المعلق على الحائط

إن وجود سخان ضخم مثبت على جدار الحمام لن يجعل حمامك مُريحاً أبداً. لا شك أن هذا الجهاز مفيد، لكنه بحاجة حتماً لأن يكون مخفياً. فهو يشوه المكان ويُشعرك أيضًا وكأنك في غرفة تقنية، وليس في حمام. يمكنك إخفاء السخان باستخدام الستائر أو بخزانة في الحائط أو باستخدام أي ديكور آخر.

أنابيب التدفئة المصفرة أو متغيرة اللون

تحتاج أنابيب التدفئة المطلية باللون الأبيض صيانة دورية. يمكنك مسحها للتخلص من أي غبار وجدد الطلاء من وقت لآخر لأن الطلاء الأبيض يكتسب صبغة صفراء بمرور الوقت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وضع الصابون السائل في عبوته الأصلية

يسبب وجود الكثير من الزجاجات الملونة على حوض المغلسة ضوضاء بصرية. لذا نوصيك بسكب السوائل في زجاجات خاصة تناسب تصميم الحمام. يمكنك أيضًا شراء موزعات الصابون الأوتوماتيكية. إنها اقتصادية وأنيقة المظهر.

الليفة المعلقة على الصنبور

يُفضل الاحتفاظ بالليفة ومناشف الحمام في مكان ما بجوار الدش أو قرب حوض الاستحمام. يمكنك تعليقها مثلاً على خطافات أو ضعها في وعاء بلاستيكي واحتفظ بها على الرف.

سجاد من الألياف الدقيقة طويلة الوبر

يبدو هذا النوع من السجاد رخيصاً ويجمع الأوساخ والشعر. لا تتحمل البسط المصنوعة من الألياف الدقيقة درجات الحرارة المرتفعة لذا لا يمكنك تجفيفها على جهاز التدفئة أو إبقائها على الأرضية المدفأة. ستتآكل هذه المادة بمرور الوقت وتتوقف عن امتصاص الرطوبة ولن تبدو بمظهر جيد بشكل عام.

كوب فرشاة الأسنان


لعلك لاحظت وجود بقع سوداء على مقبض فرشاة أسنانك أكثر من مرة. يتكون هذا العفن في قاع الكوب بسبب الرطوبة والمخاط المتراكم هناك.

لهذا عليك غسل الكوب وتعقيمه باستمرار. إضافة إلى ذلك، يترك الكوب آثاراً على الحوض عليك تنظيفها أيضاً. لا يُنصح بتخزين فرش الأسنان لجميع أفراد الأسرة في الكوب نفسه لتجنب انتقال العدوى.

ما الأشياء التي تجعل الحمام يبدو فوضوياً من وجهة نظرك؟ أخبرنا برأيك في التعليقات أدناه.

الجانب المُشرق/تصميمات/13 شيئاً قد يجعل حمامك في حالة من الفوضى
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك