الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

14 شيئاً بسيطاً وبأسعار معقولة يمكن أن يُحسن مستوى حياتك

يقول خبير التحفيز والتشجيع، جيمس كلير، إن نوعية حياتنا تعتمد غالباً على نوعية عاداتنا. لكن للأسف، اعتاد الكثير من الناس على إرهاق أنفسهم بالروتين اليومي وادخار كل قرش حتى لو كان ما يفعلونه يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها. في الوقت ذاته، تتوفر اليوم في المتاجر أشياء كثيرة يمكنها تحسين حياتنا بشكل ملحوظ.

1. مكشطة الوبر

ابتكر نيكولاس ماكاي أداة إزالة الوبر عام 1956. كان هذا الاختراع قبل 65 عاماً بمثابة ثورة حقيقية، لكننا أدركنا في الوقت الحاضر عيوب هذه الأداة. سرعان ما ينفد مزيل الوبر وتكلف قطعة الغيار ثمن أداة جديدة. إذا كنت تعاني من ظهور الوبر على ملابسك بكثرة، فعلى الأرجح لن تتمكن من إزالته بالكامل.

لكن يمكن للمكشطة إزالة الوبر بسهولة، ويمكنك حتى استخدامها لتنظيف السجاد أو البطانيات أو المعاطف الصوفية.

2. جهاز تنظيف النوافذ

يعتبر معارضو شراء هذه الأداة أنها أداة عديمة الفائدة، لأنه لا يزال عليك أداء بعض الأعمال كوضع سائل تنظيف الزجاج وتنظيف إطارات النوافذ بنفسك. لكن يفيد الأشخاص الذين اشتروا هذا الجهاز بالفعل أنه قلل من وقت تنظيف النوافذ بمقدار 2-3 مرات.

نظراً لأن الجهاز يزيل الماء بنفسه، فلن تضطر إلى تنظيف البقع أو المياه العالقة على عتبات النوافذ. حتى أن أحد المشترين قال إن أول ما سينقذه إن احترق منزله هو طفله وأداة تنظيف النوافذ هذه.

3. وسادة مقعد لتقويم العظام

كثيراً ما يشعر الأشخاص الذين يقضون وقتاً طويلاً أمام الحاسوب بألم الظهر. للحفاظ على وضعية جسد سليمة، يستخدم البعض وسائد عادية، أو يرتجلون أساليب تمنح ظهورهم الراحة. يقول الأطباء إنك لست فقط بحاجة إلى جعل الجزء الخلفي من الكرسي أكثر ليونة، بل تحتاج أيضاً إلى توفير الإسناد لعمودك الفقري وتخفيف الحمل عنه، وهذا ما يمكن لوسادة المقعد التقويمية فعله.

4. فرشاة أسنان بالموجات فوق الصوتية

يقوم الشخص بأكثر من 300 حركة في الدقيقة الواحدة باستخدام فرشاة الأسنان العادية دون أن يتمكن من الوصول إلى الأماكن الصعبة. يدور رأس فرشاة الأسنان الكهربائية بشكل تلقائي، ويتجاوز عدد حركات الفرشاة 4000 حركة في الدقيقة. لكنها لن تنظف إلا الأماكن التي تصل إليها شعيراتها.

لكن تؤثر الموجات فوق الصوتية على تلك المناطق التي لا يمكن للفرشاة الوصول إليها. تُحدث الفرشاة، وفقاً لنوعها، حوالي 40000 اهتزاز في الدقيقة. في معظم الحالات، تحتوي الفرش التي تعمل بالموجات فوق الصوتية على مؤقت لدقيقتين، وهذه هي المدة التي يوصي بها أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان بالفرشاة. يستسلم معظم الأشخاص بعد 45 ثانية من التنظيف. وفي هذه الحالة، يمكن أن يصبح المؤقت حلاً جيداً لهذه المشكلة.

5. إسفنجة كونجاك

ينظف هذا الإسفنج النباتي الطبيعي البشرة بلطف ويقشرها دون أن يسبب تهيجها. إنه أغلى من الإسفنج العادي بقليل، لكن مفعوله أكبر بكثير؛ إذ ينظف ويقشر ويزيل المكياج. ولن تكوني مضطرة حتى إلى استخدام مستحضرات التجميل التي تستخدم لهذا الغرض؛ لأن نقع إسفنجة كونجاك في الماء سيكون كافياً.

يوصي البعض ممن استخدموا هذه الإسفنجة باستخدامها لتدليك الوجه في الصباح. ويساعدك استخدامها في المساء على توحيد لون البشرة مما يسهل وضع مستحضرات التجميل.

6. لوحات بأرجل لتبريد الحاسوب المحمول

إذا كنت تملك حاسوباً قوياً أو كنت تثقل المعالج بالكثير من المهام، فقد تسبب ارتفاع حرارة حاسوبك، مما قد يؤدي مستقبلاً إلى أخطاء في تشغيل الجهاز وإنفاق الكثير من المال لإصلاحه.

الحل الأسهل والأرخص هو شراء لوحة تبريد. لكن إن كنت معتاداً على أخذ حاسوبك إلى السرير، أو كنت تعمل وأنت تجلس على الأريكة، فلن تنفعك كثيراً لوحة التبريد العادية وسيكون من الأفضل لك اختيار لوحة بأرجل. وسيكون من الأفضل أكثر لو كان المبرد محاذياً لفتحات الحاسوب المحمول.

7. ماكينة حلاقة آمنة بشفرة واحدة

يقول الخبراء إنك بحاجة إلى ماكينة حلاقة آمنة بشفرة واحدة فقط لتتمكن من الحلاقة بدقة وسهولة. هذه الشفرة ليست عملية فقط بل اقتصادية أيضاً؛ لأن الشفرات القابلة للاستبدال أرخص من عبوات ماكينات الحلاقة التي تحتوي على الكثير من الشفرات.

حتى الأشخاص الذي ينظرون إلى ماكينات الحلاقة ذات الشفرة الواحدة على أنها قديمة، سيجدون من بينها ما يلبي رغبتهم. توفر المتاجر اليوم الكثير من الأنواع الحديثة والأنيقة.

8. مطحنة توابل كهربائية

تقدم العديد من المتاجر اليوم التوابل في المطاحن التي تستخدم لمرة واحدة. إنها مريحة، لكن إن اشتريتها باستمرار فستنفق الكثير من المال. يبلغ ثمن مطحنة الفلفل الأسود حوالي 5 دولارات، لكن في الوقت نفسه يمكنك شراء مطحنة كهربائية مقابل 8 دولارات، ولن تطحن الفلفل الأسود فحسب، بل تطحن أيضاً الأعشاب والملح والتوابل بمختلف أنواعها.

9. الشامبو الصلب

عادة ما يكون الشامبو الصلب أغلى من الشامبو العادي، لكنه سيوفر نقودك على المدى الطويل. يمكن لعلبة واحدة من الشامبو الصلب أن تحل محل 3 عبوات من الشامبو العادي السائل. ويمكنك استخدامه وفقاً لطول شعرك من 80-100 مرة. يشغل هذا الشامبو مساحة صغيرة في الحمام، وهو مناسب أيضاً في السفر.

يدرك مالكو السيارات جيداً التكلفة الباهظة لتنظيف مقصورة السيارة. إضافة إلى ذلك، يستحيل أن تجعل سيارتك نظيفة باستخدام قطعة قماش واحدة- بينما سيكون سحب سلك من المنزل وتنظيف السيارة باستخدام المكنسة الكهربائية المنزلية أمراً مرهقاً للغاية.

لحسن الحظ، تتوفر الآن مكانس كهربائية محمولة خاصة بالسيارات، وتبلغ تكلفة المكنسة الاقتصادية حوالي 20 دولاراً. وهكذا، ستتمكن من الحفاظ على نظافة مقصورة سياراتك وستذهب إلى محطة غسيل السيارات لمرات أقل.

10. موزع معجون أسنان أوتوماتيكي

كلما وضعنا الكثير من معجون الأسنان على الفرشاة، كان تنظيف أسناننا بالفرشاة سيئاً أكثر. نعتقد عند وجود الكثير من الرغوة أن الفم نظيف وينتهي بنا الأمر بتجاوز المناطق المتسخة. كذلك يؤدي استخدام كميات كبيرة من معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلوريد إلى تدمير مينا أسنان الأطفال.

يحتاج الشخص البالغ إلى كمية من معجون الأسنان بحجم حبة البازلاء لتنظيف أسنانه بالكامل. سيوفر الموزع الذي ضُبط بشكل صحيح هذه الكمية تقريباً.

11. الكوب الحراري

توجد حركات a-la Stojo أو KeepCup التي تقف ضد الاستخدام المفرط في معظم البلدان. وتقدم المقاهي خصومات للعملاء الذين يحضرون أكوابهم الخاصة. وتوفر بعض الأكشاك التي تقدم القهوة عروضاً ترويجية مماثلة. استخدم الكوب نفسه ولا تدفع ثمناً أكبر وستحافظ على البيئة وتوفر المال.

إذا كان الشخص يشتري القهوة يومياً قبل الذهاب إلى العمل، فسرعان ما سيدفع ثمن كوبه الحراري. كذلك فإن حمل القهوة فيه أسهل بكثير من حمل القهوة في فنجان عادي.

هل هناك أشياء كنت تعتبرها غير ضرورية لكن لا يمكنك الآن تخيل حياتك بدونها؟

يرجى الملاحظة: تم تحديث هذه المقالة 2021 في أكتوبر لتصحيح الأخطاء الواردة في المعلومات والمصادر
مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com
الجانب المُشرق/تصميمات/14 شيئاً بسيطاً وبأسعار معقولة يمكن أن يُحسن مستوى حياتك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك