الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 اختراعاً بإمكانه أن يضفي راحة أكبر على حياتك

----
365

لا يتوقف المبتكرون أبداً عن مفاجأتنا بتصميماتهم ومشاريعهم الجديدة المبهرة. من أجهزة النوم والاسترخاء الذكية إلى الأدوات المميزة التي يمكنها إيقاف تقلصات الدورة الشهرية، يبدو أننا بتنا أقرب إلى عصر تكنولوجيا المستقبل الفائقة أكثر مما نعتقد، ونحن متحمسون جداً لذلك.

نريد في الجانب المشرق إبقاء قرائنا على اطلاع دائم بجديد عالم التكنولوجيا. ولهذا السبب كنا متشوقين للغاية حتى نشارككم أحدث الابتكارات التي اطلعنا عليها، وكلها في غاية الروعة، تغري بالحصول عليها في أقرب فرصة ممكنة.

1. سرير ذكي من أجل ليالي سينمائية مريحة

هذا السرير مزود بشاشة بمقاس 70 بوصة بنظام عرض 4k، كما أن لديه نظام إضاءة مدمج يخلق أجواء لطيفة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تزويد أصحابه بتطبيق يسمح للسرير الذكي بتحليل جودة نومهم ودرجة حرارتهم ووزنهم ونوعية الهواء داخل الغرفة. بشكل عام، يمكن أن يصبح هذا السرير بسهولة مكاناً لن يرغب أحد في مغادرته.

2. منبه يمكنه تحضير قهوة الصباح

صنعت هذه الآلة المدمجة والأنيقة لتقديم خدمتين: إيقاظك في الصباح وصنع مشروبك الدافئ. وبالاعتماد على حالتك المزاجية وتفضيلاتك الشخصية، يمكنها صنع القهوة أو الشاي. وسوف يكون هذا بمثابة هدية جيدة لأي شخص يحترم روتينه الصباحي الخاص ويرغب دائماً في بدء يومه الجديد بنفس الطريقة.

3. جهاز محمول يمكنه أن يخفف آلام الدورة الشهرية

قرر فريق من المبدعين مساعدة النساء على تجاوز هذه الفترة الشهرية المؤلمة، عن طريق حل خال من أي وسيلة تخدير. الطريقة التي يعمل بها الجهاز مثيرة للاهتمام إلى حد ما: فهو يحفز الأعصاب ومن ثم يمنع سيولة الألم من المرور إلى الدماغ. تحتاج المرأة فقط إلى توصيل الجهاز بمنطقة أسفل البطن حتى تتمكن من الاستمتاع بدورة خالية من الألم.

4. زجاجة الأوريغامي

مع زيادة وعي الناس بالتلوث البلاستيكي لبيئتنا، يحاول الكثيرون منا التحول إلى منتجات أكثر استدامة مثل زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام وأكياس التسوق الورقية وغيرها. لكن زجاجات الشرب يمكن أن تأخذ بعض المساحة الإضافية في حقائبنا، خاصة عندما تكون فارغة. ولذا قرر منتجو هذه القنينة المبتكرة إيجاد حل عملي لهذه المشكلة، حيث يمكن طيها في ثوان معدودة!

5. مجفف شعر لا سلكي

لا تفاجئنا الأجهزة اللاسلكية وسماعات الأذن المحمولة هذه الأيام. ولكن مع تقدم التكنولوجيا تتخلص المزيد من الشركات من الأسلاك، ومن بينها تلك التي تصنع مجففات الشعر على سبيل المثال لا الحصر. سوف يمنحك هذا المنتج المرونة والحرية لحمله إلى أي مكان واستخدامه في أي وقت للتأكد من أنك تبدين بمظهر مثالي!

6. نظام آلي لزراعة النباتات داخل المنزل دون عناء

إذا كنت من هواة البستنة وتحب إضافة الخضار الطازجة إلى أطباقك، فقد تجد هذه الآلة مثيرة للاهتمام. فهي لا تسمح فقط بالزراعة على مدار العام، ولكنها تحتوي أيضاً على تقنية تعلم مدمجة. إنها تحسن عملية النمو وتعتني بنباتاتك، ولديها برنامج لرصد دورة النمو بأكملها.

7. جهاز ذكي يجعلك تنام بشكل أسرع

إذا كانت لديك مشاكل في النوم والاسترخاء أثناء الليل، فقد يكون هذا الجهاز مفيداً لك. إنه يسلط الضوء على السقف بشكل متغير يشير إلى نمط التنفس. وكل ما عليك فعله هو الشهيق والزفير وفقاً لنمط الضوء، وهذا ما يؤدي في النهاية إلى إبطاء تنفسك وتهدئة ذهنك وجعلك تشعر بالنعاس.

8. منبه يخفف من مشاكل الاستيقاظ في الصباح

إذا كانت صعوبة الاستيقاظ في الصباح مشكلة تواجهها باستمرار، فإن هذا الجهاز سيكون ذا فائدة كبيرة بالنسبة لك. إنه عبارة عن منبه يتطلب منك الاستيقاظ والضغط عليه بقدميك لإيقاف تشغيله. صوته مرتفع إلى حد ما ويجبرك على البقاء واقفاً عليه لمدة 3 ثوان على الأقل كي يصمت.

9. أدوات مائدة محمولة للتقليل من النفايات

أصبحت أدوات تناول الطعام القابلة لإعادة الاستخدام أكثر انتشاراً هذه الأيام، ولكن حملها مع صندوق الغداء يكون في العادة غير مريح. ولهذا قررت إحدى الشركات حل هذه المشكلة بجعل جميع أدوات الأكل الضرورية قابلة للطي! حيث يمكنك أن تقلل من حجم الشوكات والملاعق والسكاكين وعيدان الطعام، لتناسب صندوقاً صغيراً، يشغل مساحة ضئيلة داخل حقيبتك.

10. غسالة ملابس بحجم اليد

من الممكن أن يصبح غسل الملابس بدون غسالة عملية سهلة وممتعة مع هذا الجهاز الجديد، الذي ينظف ملابسك بتقنية الموجات فوق الصوتية ويمكن استخدامه في حوض الحمام الخاص بك. سيكون بمثابة حل غسيل مثالي للأقمشة الناعمة التي تخشى رميها في الغسالة.

11. مضخة ثدي قابلة للارتداء

مضخات الحليب مريحة بالفعل للأمهات، لكن مقدمي هذا التصميم قرروا الذهاب خطوة أبعد إلى الأمام. فهذا المنتج الجديد أصغر من المضخات العادية، خفيف الوزن ويعمل بصمت بحيث يمكن للمرأة ارتدائه تحت الحمالة خلال النهار. وفضلاً عن ذلك، يمكن استخدام التطبيق المصاحب لمراقبة حجم الحليب والتحقق من مواعيد الرضاعة.

12. غسالة صحون محمولة لتنظيف الأطباق

بالنسبة لكل من يشعر بالكسل الشديد عند تعامله مع غسل الأطباق، قد تصبح هذه الآلة بمثابة منقذ حقيقي. كل ما عليك فعله هو وضع الطبق بين الفرشات وتشغيل الجهاز وتركه يقوم بالعمل كله نيابة عنك.

13. مرآة مراقبة لحالة الجسم

تعمل هذه المرآة ذات التقنية العالية بالتزامن مع تطبيق هاتفي خاص. لتتيح للمستخدمين مسح أجسامهم وإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لأنفسهم. وبعد ذلك، يمكن التحقق من الوزن وتتبع التغيرات في نسبة الدهون وكتلتها والمناطق الخالية منها، كما تعمل أيضاً على قياس مناطق مختلفة من الجسم لمساعدتك على فهم عملها الداخلي بشكل أفضل، والاستمتاع بحياة أكثر صحة وسلامة.

14. كرسي هزاز لمرونة الجسم

الكراسي الهزازة ممتعة بالفعل، فلماذا لا نجربها؟ إن شكل هذا الكرسي الخاص يسمح للمستخدمين بالجلوس عليه في وضعيتين مختلفتين. ويقول صانعوه، إن شكله المميز قد يساهم في تقويم ظهر مستخدمه بشكل طبيعي وحل بعض مشاكل الانتباه، بالإضافة مساعدة المرء على التركيز أكثر على الأشياء المهمة أثناء العمل.

15. مقلاة لطهي أطعمة متعددة في وقت واحد

يساعدنا هذا المنتج على توفير الوقت أثناء الطهي. يمكنك الجمع بين أواني مختلفة للتحكم في إعداد مكونات الوجبة بشكل أفضل وفصل المكونات بعضها عن بعض. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تنظيف هذه الأواني سهل للغاية، مما يجعل العملية برمتها أقل إرهاقاً واستهلاكاً للوقت.

أي الأجهزة الجديدة السابقة ترغب في الحصول عليها أولاً؟ ننتظر تفاعلك المعتاد مع هذه المقالة في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة amazon.com
----
365