الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

19 لمسة تصميم حضرية ينبغي أن تتوفر في كل مدينة

----
501

أثبتت العديد من الدراسات الفوائد الجمة التي تصاحب قضاء الوقت في خارج المنزل على الصحة البدنية والنفسية للإنسان. ولذلك صار من المهم جعل التصاميم التي تملأ شوارعنا أكثر ابتكاراً وفعالية، لتجذبنا أكثر للخارج. المقاعد غير العادية، وأضواء الشوارع الذكية، وصناديق القمامة المفيدة، وغيرها يمكنها التأثير بشكل ملحوظ على مزاجنا وسلوكنا.

جمعنا في الجانب المشرق 20 تصميماً حضرياً من شأنها جعل تحسين العيش في أيّ مدينة. بعضها ذكي حقاً، وبعضها جميل وملهم، في حين أن البعض الآخر يجعل المدينة أكثر صداقة للبيئة!

1. حل بسيط لإطعام الكلاب المشردة

وجدت هذه المرأة طريقة رائعة لإطعام الكلاب المشردة! فهذا الأنبوب البلاستيكي الطويل يمتلئ بما يكفي لتزويد الحيوانات بوجبات طوال اليوم. ومن السهل صنعه وربطه بأي جسم في الشارع، سواء كان شجرة أو عمود إنارة.

2. مصابيح المدينة الذكية

تبدأ هذه المصابيح في التفتح بمجرد الوقوف أسفلها. مثل هذا الابتكار من شأنه أن يضيء أيام الكثيرين وهم في طريقهم إلى العمل!

3. لعبة بينغ بونغ أثناء انتظار إشارة المرور

مع هذا الاختراع، لن تشعر أبداً بالملل أثناء انتظار ظهور الضوء الأخضر. يمكنك لعب كرة الطاولة مع شخص غريب يقف على الجانب الآخر من الطريق. المشكلة الوحيدة هي أنك قد تستمتع كثيراً وتنسى عبور الشارع!

4. أشجار شمسية يمكنها شحن أي جهاز

هذه الأشجار الشمسية من أبرز الابتكارات المستقبلية. يمكنها مساعدتك على شحن هاتفك عندما تكون مسترخياً في وسط الحديقة. وبالإضافة إلى ذلك، يبدو تصميمها في غاية الحداثة والروعة.

5. مزلقة بديلة عن الدرج

يبدو هذا حلاً مثالياً لمن هم في عجلة من أمرهم! يمكنهم الانزلاق والاستمتاع بالرحلة، بدلاً من الركض على الدرج.

6. أعشاش طيور رائعة وسط المدينة

يبني مصمم دنماركي هذه الملاجئ المذهلة للطيور، ويدمجها بشكل جميل في الفضاء الحضري. كل شخص يحتاج إلى سقف يأويه، والطيور تحتاج إلى مساحتها الخاصة في المدن أيضاً!

7. أرجوحة في الشلال

لا داعي للقلق، فلن يبتل أحد. تم تصميم هذه الأرجوحة الذكية، بطريقة تتوقف فيها المياه بمجرد اقترابك منها. يا له من إبداع!

8. صراف آلي متنقل على الطريق

يتميز هذا الصراف الآلي بأنه متنقل ويسهل الوصول إليه. لكننا مازلنا نتساءل عن الجوانب القانونية...

9. منزل بمثابة حاجز قفز!

رياضي عملاق يقفز من أعلى منزل مرتفع، مذكّراً السكان بأن كل القمم يمكننا قهرها والوصول إليها. أليس هذا محفزاً؟

10. ممرات خاصة بالبط

إذا كان هناك العديد من البط في مدينتك، فهذا الحل ضروري! قد لا تلتزم الحيوانات بالقواعد، لكن الفكرة ستكون بمثابة تذكير لراكبي الدراجات بالإبطاء والحذر ومراعاة هؤلاء الجيران اللطفاء.

11. محطة مفروشة لانتظار الحافلة

تعطيك محظة انتظار الحافلات هذه شعور التواجد في منزل جدتك. ويمكنك حتى قراءة كتابك المفضل أثناء الانتظار.

12. مخلوقات برية تحرس دراجتك

تكاد مواقف الدراجات هذه تجعلك تشعر وكأنك وسط الغابة. إنها لطيفة، وملونة، ويمكنها أن تبهج أي شخص!

13. لوحة إعلانات تتحول إلى أراجيح

كيف يمكنك الاستفادة من هيكل لوحة إعلانات لم تعد تؤدي الغرض المطلوب منها؟ حوّلها إلى نشاط ممتع للمواطنين!

14. تفضل بالجلوس قليلاً!

لا شيء جديد هنا. إنها مجرد محطة عادية لانتظارالحافلة في مكان ما من تايلاند. هل تجرؤ على الجلوس داخل فكي وحش البحر هذا؟

15. استمتع بالقيلولة في وسط المدينة

تضفي الأراجيح على كل مكان عام مزيداً من الراحة. وتمثل فرصة لمن يحتاجون قسطاً من الراحة للاسترخاء عليها، والتعارف، والمشاركة في محادثات عفوية من القلب إلى القلب. الأجواء مناسبة تماماً!

16. منصات توازن مضيئة في الفضاء الحضري

هذه العوارض ليست مضاءة فقط، ولكنها تصدر أيضاً موسيقى عندما تبدأ في التحرك. وربما سيشعرك الجلوس على إحداها وكأنك في منتصف حفلة ممتعة!

17. مظلات مدمجة مع مقاعد الجلوس

لست في حاجة إلى التحقق من توقعات الطقس قبل أن تغادر المنزل في نزهة على الأقدام. هذه المقاعد الذكية معدّة للتعامل مع تقلبات الطقس. المشكلة الوحيدة هي أنه قد يكون هناك الكثير من الناس الذين يريدون الجلوس تحت المظلة إذا بدأت السماء تمطر!

18. محطة حافلات للمتزلجين

لا يأتي إلى هذا المكان من ينتظر الحافلة فحسب، ولكن أيضاً أولئك الذين يحبون التزلج. يمكن للمتزلجين تحسين مهاراتهم في كل دقيقة فراغ متاحة لهم قبل ركوب الحافلة!

19. منصات للتمدد على السلالم المهجورة

أليست هذه طريقة ذكية للاستفادة من السلالم التي لا تؤدي إلى أي مكان؟ ها قد صارت الآن بمثابة مكان رائع للاستمتاع بأشعة الشمس والاسترخاء خلال فصل الصيف.

أيّ التصاميم الحضرية أعلاه أعجبتك أكثر؟ وما الذي تفضل رؤيته في مدينتك؟ أو ربما لديك فكرة ثورية خاصة بك لتزيين الأماكن العامة؟ نحن ننتظر تعليقاتكم أدناه!

مصدر صورة المعاينة s0bmarine/imgur, Proteon/reddit
----
501