الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

أفضل 15 نبتة لتزيين فضاءات منزلك المختلفة

تجعل أصص النباتات والمزهريات المنزل أكثر راحة وجمالاً. وهناك أمواع عديدة من الزهور التي يضطر المرء إلى الاختيار من بينها، لكن هذا التنوع الكبير قد يتسبب في نوع من الحيرة والضياع.

ولذلك قمنا في الجانب المشرق بفرز 3 نباتات لـ 5 غرف. لن تجعل منزلك أكثر جمالاً فحسب، بل ستعود بالنفع الجم على صحتك أيضاً.

أركان الحمام

  1. أشجار نخيل الزينة (Lady palm): تعمل على تنقية الهواء من الأمونيا، وهو أمر مفيد للغاية بعد تنظيف الحمام باستخدام منظفات مختلفة.
  2. الخضرة الصينية (Chinese evergreens): تساعد على التخلص من الفورمالديهايد الموجود في الهواء (عادة ما تحتوي عليه مستحضرات التجميل). ولهذا فإن أفضل مكان لهذا النبات هو داخل الحمام.

  3. اللبلاب الأوروبي (European ivy): يمتص ثاني أكسيد الكربون بشكل أفضل من أي نبات آخر. كما أنه يزيل السموم والفورمالديهايد والمعادن الثقيلة من الهواء.

غرفة النوم

  1. نبتة الذلب الثلاثي (Sansevieria trifasciata): تطلق الأكسجين في الليل وتنقي الهواء من السموم، مما يحسن جودة النوم بشكل كبير.
  2. زنبق السلام (Spathiphyllum): يمتص بسهولة كل السموم الصناعية والمنزلية (الأسيتون والبنزول والأمونيا). وهو مفيد بشكل خاص بعد التنظيف عندما يكون الهواء مليئاً بالمواد الكيميائية الخطرة.

  3. نبات الأوركيد (Phalaenopsis): نبات به زهور فائقة الجمال، وتنبعث منه كمية كبيرة من الأكسجين ليلاً، وينقي الهواء من مركب التولوين.

غرفة الأطفال

  1. نبتة القهوة (Coffea): هي مرشح طبيعي تطهر الهواء من مركبات عديدة: البنزين، والفورمالديهايد، والفينول، وثلاثي كلور الإيثيلين.
  2. الكركديه (Hibiscus): نبات يخلق مناخاً خاصاً من حوله. إن مركبات الفيتونسيد التي تنبعث منها هذا النبات تجعل الهواء أكثر صحة ونقاء. ومن المعروف أن النباتات الأخرى تبدأ في النمو بشكل أفضل عندما تكون بالقرب من الكركديه.

  3. بخور مريم (Cyclamen): يمكن أن يساعد في التخلص من الأرق والإرهاق المزمن والاكتئاب وسرعة التوتر.

قاعة الجلوس

  1. شجيرة الدراسينيا (Dracaena reflexa): تقوم بإزالة البنزول والفورمالديهايد من الهواء (والتي تكون موجودة عادة في الدهانات وأوراق الحائط، والستائر والسجاد).
  2. نبات الغيلان (Chlorophytum): يساهم في التخلص من غاز الفورمالديهايد الموجود في انبعاثات السيارات ودخان التبغ. كما أنه يرطب الهواء بشكل جيد.

  3. التين المتهدل (Benjamin fig): ينظف الهواء من البنزول وثلاثي كلور الإيثيلين (الموجود في منظفات السجاد والغراء وعدة أغراض أخرى) والفينول.

زوايا المطبخ

  1. صبار الألوفيرا (Aloe): يساهم في تنقية الهواء من مركبات البنزول (الموجودة في المنظفات) والفورمالديهايد.
  2. ياسمين مدغشقر (Stephanotis floribunda): تجعل هذه الزهور الهواء في المطبخ أكثر صحة، كما أن نبتته سريعة التأثر بالعناية الجيدة، وتمنحك زهوراً جميلة على طول السنة.

  3. البنفسج الأفريقي (Saintpaulia): لهذا النبات ميزة مهمة، وهي أنه يخيف النمل ويساهم في إبعاده عن منزلك.

ما هي الزهور والنباتات التي تمتلكها في منزلك؟ أخبرنا عنها في المساحة المخصصة للتعليق أدناه!

مصدر صورة المعاينة depositphotos