الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

من الخبراء: 5 أسرار بسيطة لنظافة منزلك

1---
419

كل منا لديه صديقة أو قريبة في كل زيارة إلى منزلها، ترى كل شيء مرتباً بشكل مثالي، وجميع الأطباق نظيفة لامعة، ولا وجود لأيّ غبار في زوايا الغرف. ربما نعتقد أن بعض الناس موهوبون في الحفاظ على منازلهم، أو أنهم يحبون الأعمال المنزلية على عكسنا. لكن الحقيقة مختلفة، ولسنا بحاجة سوى لتعلم بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على نظافة منازلنا.

جمعنا لكم في الجانب المشرق بعض النصائح الأساسية من الخبراء في هذا المجال، تابعها معنا.

1. هناك فرق بين التنظيم والنظافة.

قد يكون منزلك شديد النظافة، لكنه لن يبدو كذلك إن كانت الأسطح الواضحة محجوبة بألعاب الأطفال أو الملابس الملقاة أو أكوام الكتب والأوراق.

من المهم للغاية الحفاظ على المكان مرتباً بدون فوضى. المهم أن تتذكر: إذا كانت شقتك ذات مظهر أنيق حتى إذا كانت متربة قليلاً، ستبدو أفضل بكثير من شقة نظيفة تماماً ولكنها فوضوية.

2. عدم الاحتفاظ بالأشياء غير الضرورية

من الصعب جعل بيتك أنيق المظهر بوجود الكثير من الأشياء التي لا حاجة لها.

لا تجلب المنشورات والإعلانات الورقية إلى بيتك، وتجنب شراء أغراض موجودة لديك بالفعل، مثل فرشاة شعر ثالثة أو كوب عاشر. ولا تشتري الحاويات إذا كنت لا تعرف بالضبط ما الذي ستخزنه فيها. وقبل شراء مصباح جديد، تأكد من أنك تعرف تماماً ما ستفعله بالمصباح القديم.

ولكي تعرف حقاً ما إذا كنت بحاجة للشيء، أمسكه بيدك واسأل نفسك إن كان يجعلك سعيداً. إذا كانت الإجابة "لا"، فتخلص منه على الفور.

3. خصص صندوقاً للأشياء التي ليست في مكانها الصحيح

لا يوجد شخص لديه بيت مثالي. وفي بعض الأحيان، يأتي الضيوف على غفلة. بدلاً من محاولة التعجيل بجعل المكان مرتباً، ضع كل الأشياء التي يجدر أن تكون في أماكن أخرى في صندوق خاص. وعندما يغادر الضيوف، افرز محتويات الصندوق وضعها في أماكنها الأصلية.

إذا استخدمت هذه الحيلة، فلن تضطر أبداً لسؤال نفسك “أين وضعت المكواة؟”

4. عاين الغرفة قبل أن تخرج منها.

عادة جيّدة: عندما تغادر أي غرفة، خذ معك شيئاً واحداً من الأغراض التي ليست في مكانها الصحيح. بهذه الطريقة ، ستبدأ شقتك في الظهور بشكل أفضل ولن تلاحظ قيامك بأي جهد.

5. التنظيف كأحد طرق المحافظة على الهدوء وإلهاء النفس عندما تكون في حالة سيئة.

إنها عادة رائعة يمكنك اتباعها عندما تحتاج إلى التفكير في بعض المشاكل أو تهدئة نفسك من خلال تنظيم الأشياء من حولك. عند القيام ببعض التنظيف، فإنك في الحقيقة تقوم بترتيب الأفكار في عقلك في الأيام الصعبة.

إذا حوّلت أعمالك المنزلية إلى طقوس تبعث على الاسترخاء، فهذا أمر جيد للمنزل ولصحتك النفسية.

هل لديك أي نصائح بسيطة أخرى للتأكد من بقاء منزلك نظيفاً دائماً؟ شاركها مع قرائنا الآخرين في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة depositphotos, depositphotos, depositphotos
1---
419