الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 منزلاً رائعاً ما من أحد لا يحلم بالعيش فيه ذات يوم

يريد الجميع تقريباً العيش في منزل أحلامهم، ولكن ليس لدى الجميع ما يكفي من المال أو المكان المناسب لتحقيق الأحلام. ومع ذلك، يمكنك دائماً العثور على بديل.

ننصحك في الجانب المشرق بإلقاء نظرة فاحصة على صور هذه المنازل الصغيرة الرائعة. وللعلم، فهي متكاملة تحوي في داخلها العالم بأسره!

13. منزل آل برون في اسكتلندا

يوجد مبنى غامض في بحيرة لوخ شين بالقرب من قرية لايرغ. يقال إن السكان المحليين جمعوا الأموال من أجل منزل آل برون بعد عاصفة ضربت المنطقة عام 2015. وفقاً لسلسة القصص المصورة الشهيرة، تعيش عائلة كبيرة في هذا المنزل. من يدري؟ تحدث أشياء غريبة هنا طوال الوقت. وتجدر الإشارة إلى أن منسوب مياه البحيرة شهد ارتفاعاً بمقدار 10 أمتار، عندما شُيدت محطة للطاقة الكهرومائية عام 1950 بالجوار.

12. بيت ثلاجة

لا تحتوي المنازل الحديثة على أقبية بشكل عام. بالنسبة لهذا المبنى، ما عليك سوى أن تحفر له حفرة في الأرض واستخدامه لتخزين مؤن الطعام.

يوفر البيت الثلاجة كروي الشكل درجة حرارة ثابتة. وإذا لم يكن لديك منزلك الخاص بعد، فيمكنك استخدامه لاتقاء البرد والمطر.

11. أصغر منزل في جمهورية التشيك

يقع أحد أصغر المنازل في العاصمة براغ. حيث يبلغ عرض واجهته 2.25 مترين فقط. تم بناؤه بين منزلين عاديين في منتصف القرن التاسع عشر، وقد تم استغلاله كأستوديو فني وبار رخيص في فترات مختلفة. أما الآن، فيتم استخدامه كبهو.

10. بيت الألف جزيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

توجد 1864 جزيرة في الأرخبيل الذي يقع على حدود الولايات المتحدة وكندا. وتتمير كبريات هذه الجزر بأنها مأهولة، حيث يعيش ما يقرب من 1500 شخص في أكبر جزيرة. هل يمكنك أن تتخيل أن جزيرة Just Room Enough Island بها منزل واحد فقط لديه فناء خلفي؟ بالمناسبة، يتم تشغيل جميع الاتصالات من قبل شركة واحدة، تزود كل هذه الجزر بخدماتها.

9. منزل ستيف أرين في تايلاند

يُلهم منزل القبة الاستثنائي الخاص لمالكه ستيف العديد من المبدعين حول العالم. وقد شيد هذا المنزل على أطراف ضيعة متخصصة بزراعة المانجو العضوي. واستعمل ستيف في بناء منزله هذا الطوب الطيني، ولم تتجاوز كلفة بنائه وتجهيزاته الداخلية 9000 دولار.

8. بيت المتر المربع

أصغر منزل في العالم بناه فان بو لومينتزل، وهو مهندس معماري من برلين. فعلى الرغم من أن مساحته متر مربع واحد فقط، إلا أن المنزل به باب ونافذة وكرسي. يزن هذا المنزل الصغير 40.8 كيلوغراماً وقد زُوّدَ بعجلات تساعد على نقله من مكان لآخر.

7. بيوت بيئية للمتزلجين على الجليد

اختار مايك باسيش، أحد أبطال التزلج على الجليد البارزين، منزلاً صغيراً (23 متراً مربعاً) بناه وسط الجبال على أنقاض قصر فخم. وقد استخدم المواد البيئية لإنشاء هذا المبنى المريح بشكل حصري، حيث يتم توفير التدفئة والطاقة الكهربائية والإضاءة بواسطة ألواح الطاقة الشمسية.

لكن ليس هذا كل ما في الأمر، حيث قام مايك ببناء منزل آخر متنقل للسفر بمساعدة أصدقائه.

6. منازل قابلة للطي في هولندا

قام رجل يدعى هييمانز ببناء هذه المنازل الصغيرة الفريدة من نوعها. إنه أمر لا يصدق، لكن يمكنك تفكيكها في يوم واحد فقط! وقد زودت هذه المنازل بمطبخ وغرفة معيشة وغرفة نوم. كما تضم هذه المنازل أيضاً فناء مريحاً، مجهز بأثاث مصنوع من الخيزران كمكافأة.

5. فندق في طائرة بوينغ بكوستاريكا

كانت طائرة بوينغ موديل 1965 الصدئة هذه محظوظة لحصولها على تقاعد رائع. حيث قام أحد رجال الأعمال في كوستاريكا بشراء هذه الطائرة ووضعها بالقرب من بحيرة لازوردية واستعان بخدمات مصممين لإنشاء فندق رائع. نحن على يقين من أن هذه التحفة الفنية تضمن “رحلة” آمنة تماماً على متنها.

4. بيضة إكسبوري

ستيفن تورنر مهندس معماري يعشق التجارب. من خلال عمله مع مجموعة SPUD واستديو PAD، قام بإنشاء منزل بيئي على شكل بيضة بديعة. يمكن وضع بيضة إكسبوري المذهلة (بطول 6 أمتار وقطر 2.8 متر) في الماء، حتى تتمكن من الاستمتاع بالعيش في الطبيعة. كما يتوفر المنزل أيضًا على دش وفرن وسرير أرجوحة، ويعتمد في تشغيله على نظام الطاقة الشمسية.

3. بيت الرصيف في بريطانيا

يقع هذا المنزل، الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في منطقة كونوي. تبلغ مساحته 5.49 أمتار مربعة. وقد تعاقب الناس على العيش فيه منذ القرن السادس عشر حتى عام 1900. وكان روبرت جونز، وهو صياد سمك، آخر شخص سكن في هذا البيت، لكنه اضطر إلى الانتقال بسبب أسقفه المنخفضة. واليوم يُستغل كمتحف تعود ملكيته لأحفاد جونز.

2. فيلا يوفوجل البيئية في جبال الألب

شيدت فيلا يوفوجل UFOGEL على مساحة 45 متر مربع، على يدي بيتر جانغمان. وقد استوحى تسميتها من كلمتين مركبتين هما: يوفو (جسم طائر غير معروف) و فوجل (طائر). بالمناسبة، يمكنك استئجار الفيلا البيئية بنفسك: كل شروط الراحة والمناظر الجبلية الخلابة متوفرة وهي في انتظارك.

1. البيت المتحرك

تم تطوير المنزل المتحرك WALKING HOUSE بواسطة شركتين رائدتين في مجالهما: N55 و Wysing Arts Centre. وتقدر أبعاد هذا المنزل المذهل بـ 3.72 × 3.5 × 3.5 متر، فيما يصل وزنه إلى 1200 كيلوغراماً. وهذا الكائن الفولاذي لا يحب أن يكون في عجلة من أمره، إذ لا تتجاوز سرعته القصوى 60 كيلومتراً في الساعة. وتزود طواحين الهواء والخلايا الشمسية المنزل بالطاقة، كما يوجد بداخله موقد يعمل بالحطب.

مصدر صورة المعاينة Florisschoonderbeek
الجانب المُشرق/منزليات/13 منزلاً رائعاً ما من أحد لا يحلم بالعيش فيه ذات يوم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك