الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

13 فكرة ذكية لتصميم وترتيب ديكور الحمامات الصغيرة

722-
179k

الحمامات الصغيرة قد تكون مريحة وأنيقة، ما عليك سوى شراء أثاث مناسب وتنظيمه بالطريقة الصحيحة. يمكنك أن تحول حمامك الصغير إلى حمام كبير بمساعدة بعض الحيل.

سنقوم في “الجانب المشرق” بمشاركتك بعض أفكار التصميم الرائعة لجعل حمامك يبدو أكبر وأجمل.

13. الألوان الفاتحة

قطع الأثاث بألوان فاتحة تجعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر والحمام ليس استثناءً من هذه القاعدة. انقر هنا لترى أننا محقون حول ذلك!

12. رف تخزين فوق الباب

وضع رف فوق الباب يعتبر وسيلة ممتازة لاستغلال المساحة بحكمة. يمكنك صنع رف بنفسك - انقر هنا للحصول على بعض الإلهام. يمكنك زيارة هذا الموقع لتتعرف على المزيد من الحيل المشوقة.

11. مساحة تخزين إضافية

لست مضطراً لشراء درج إضافي، بل يمكنك ببساطة استخدام المساحة المتوفرة تحت حوض الاستحمام!

10. رف ذكي

سيساعدك هذا الرف الذكي المصنوع من المرطبانات على تخزين كل ما تحتاجه في الحمام. بالإضافة لذلك، لن يشغل مساحة كبيرة. إن كنت ترغب في صنعه بنفسك، فاضغط على هذا الرابط.

9. رفوف فوق المرحاض

هناك خيار آخر لتنظيم التخزين: قد لا تشغل الأرفف مساحة كبيرة جداً.مواقع “Simply Beautiful” بواسطة أنجيلا و" Shades of Blue Interiors" تثبت أننا محقون.

8. خزانة في المرآة

ستجعل المرآة الغرفة تبدو أكبر ويمكنها إخفاء مساحة تخزين إضافية لأغراض مختلفة. للحصول على تعليمات تفصيلية حول كيفية صنع واحدة، انقر هنا.

7. دش شفاف

زجاج الدش الشفاف مع ألوان فاتحة في الحمام ستجعل مساحته تبدو أكبر. ألقي نظرة على هذه الفكرة.

6. مرآة كبيرة

المرآة عنصر رائع يمكنه جعل غرفتك تبدو أكبر بصرياً. يمكنك الاستمتاع بتصفح أمثلة على هذا التصميم هنا وهنا.

5. مغسلة في الزاوية

عندما تكون كل بوصة مهمة، فربما يجدر بك التفكير في معدات حمام مريحة. وتعتبر المغسلة في الزاوية هنا قراراً حكيماً.

4. رفوف مدمجة

لا يفضل صاحب الحمام الصغير وضع الكثير من الأدراج، لهذا السبب فإنه من الملائم أكثر استخدام الأرفف المدمجة لتخزين جميع الأغراض. تصفح هذه الروابط لتحصل على بعض الإلهام لأفكار رائعة.

3. مغسلة فوق الغسالة

إنها طريقة سهلة لتوفير بعض المساحة. وهذا “الاتحاد” الشيق لن يفسد ديكور حمامك. ألقي نظرة على أمثلة أخرى لهذا التصميم هنا.

2. التخزين الصحيح

حتى الخزانة الصغيرة يمكن استخدامها بكفاءة. تخبرنا ليندا بوفارد عن كيفية التخلص من كل الفوضى حتى تتاح لنا فرصة تخزين أكبر عدد ممكن من الأغراض هناك.

خيار آخر لتوفير المساحة هو حامل مع أرفف. تقول مؤلفة مدونة “The Golden Boys and Me” إنها عثرت على هذا الحامل في قسم مستلزمات المطبخ، لكن كما ترى، يمكن استخدامه في الحمام أيضاً.

1. التخطيط

في هذه المرحلة، يجب عليك التفكير في الطريقة التي ستستخدم بها مساحتك. على سبيل المثال، قد تقوم بتركيب دش بدلاً من حوض الاستحمام، أو تنظيم قطع أثاث أخرى بشكل صحيح. يمكنك إلقاء نظرة على بعض الأمثلة والحصول على بعض الإلهام هنا وهنا.

مكافأة:

إن كان حمامك صغيراً جداً، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك استغلال مساحته بحكمة. هذا الموقع يثبت صحة كلامنا.

وإليك بعض الأفكار الرائعة لجعل حمامك الصغير يبدو مريحاً أكثر:

هل وجدت هذه الأفكار مفيدة؟ هل ترغب في تطبيق أيٍّ منها؟

مصدر صورة المعاينة odomah.org, homedit.com
722-
179k