الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 طريقة لتخزين أغراضك تثبت أن المستحيل ممكن!

كثيراً ما نعاني من الفوضى في المنزل، وليس السبب في الكسل أو عدم تفضيل الترتيب، بل لأننا وبكل بساطة لا نجد مساحات كافية لاستيعاب أغراضنا. وتتفاقم هذه المشكلة بشكل خاص كلما كانت مساحة المنزل أصغر.

لقد وجدنا في الجانب المشرق 15 اقتراحاً للتخزين المنزلي تثبت أن بإمكانك بالفعل العثور على مكان لكل شيء.

طي الملابس على شكل لفائف مضغوطة سيساعدك في توفير مساحة الخزانة.

لجعل خزانة ملابسك جميلة ومرتبة، وتوفير مساحة إضافية لتخزين أشياء جديدة، عليك أن تعرفي أولاً كيفية التخلص من الأشياء التي لا تحتاجينها، ثم كيفية طيّ الأغراض المفضلة لديك بطريقة جديدة. ألقي نظرة على هذه المقالة لمعرفة كيفية طي كل شيء، من الجوارب إلى ملاءات السرير.

استخدام الفواصل في الأدراج وعلى الرفوف سيجعل كل أغراضك منظمة.

سيسمح لك استخدام الفواصل بتخزين أغراضك بشكل فعال وفقاً للحجم ومعدل الاستخدام، مما يعني أنك لن تضيعي الكثير من الوقت في البحث عما تحتاجينه في كل مرة.

هناك دائماً مساحة إضافية في مكان ما لتخزين أغراضك.

لا يخفى على أحد أن المساحة الموجودة تحت السرير هي مكان رائع لتخزين الألحفة والملاءات وغيرها من الأغطية. ولكن بعض الناس قطعوا أشواطاً أبعد من ذلك، وأبدعوا خزائن إضافية. ويمكن لمثل هذه الحلول إحداث فرق كبير في شقة صغيرة. يوضح مقطع الفيديو هذا كيفية القيام بذلك، مع إنفاق أدنى قدر ممكن من المال.

يمكن للأدوات المكتبية أن تقوم بأدوار جديدة في المطبخ.

يمكن لمنظم الأقراص المضغوطة أن يتحول ببراعة إلى حامل لأغطية الأواني والمقالي. وهذه الفكرة البسيطة وغيرها، تعني أنك لن تضيعي أي شيء أثناء انشغالك الطهي مرة أخرى. يمكنك العثور على المزيد من النصائح حول كيفية توفير أكبر قدر من مساحة التخزين داخل مطبخك في هذه المقالة.

الأكياس والعلب الملونة مثالية لتخزين الأشياء التي لا تستخدم كل يوم.

رغم أن نتيجتها واضحة جداً، إلا أنها فكرة يتجاهلها الكثيرون منا غافلين عن مدى فائدتها. سوف يصبح البحث أكثر سهولة إذا قمت بتسمية كل كيس أو صندوق، وبهذه الطريقة ستتمكن من العثور على الأشياء التي لم تستخدمها منذ فترة بأقل قدر من الجهد. كما أنه ليس من الضروري شراء هذه العلب والأكياس المزخرفة، بل يمكنك صنعها بنفسك باستخدام الورق المقوى والأشرطة اللاصقة.

ليس من الضروري الاحتفاظ بالأحذية في صناديقها.

إذا كان لديك الكثير من الأحذية ولكن ليس لديك مساحة كافية لتخزين صناديقها، فعليك تجربة صنع مثل هذا الرف الذي يسهل صنعه.

عدم إخفاء الأشياء ذات الاستخدام اليومي.

أما بالنسبة للأشياء التي تستخدمينها كل يوم، من قبيل مجوهراتك المفضلة أو مستحضرات التجميل على سبيل المثال، فلا حاجة لإخفائها. يمكنك وضعها على حامل خاص تصنعينه بنفسك أو تشترينه بسهولة من أحد المتاجر.

هناك مكان لكل غرض صغير.

إذا خصصت ركناً لتعليق ربطات العنق أو الأحزمة أو غيرها من الأغراض الصغيرة، فلن تشغل حيزاً كبيراً من المساحة في الخزانة أو على الحائط. وبهذه الطريقة لن تفقدي أياً من تلك الملحقات الصغيرة ذات الأهمية اليومية مجدداً. يمكنك شراء رفوف من هذا النوع كما يمكنك صنعها بنفسك.

السلال المشبكة لا غنى عنها في الحمام والمطبخ.

تعتبر مثل هذه السلال مثالية لتخزين عبوات الشامبو وأدوات النظافة المختلفة. ويمكن تعليقها على الحائط إذا لم تكن لديك مساحة كافية لوضعها في أي مكان آخر.

حتى في أصغر المنازل، يمكن تزويد قطع الأثاث بمساحات تخزين إضافية.

يمكن العثور على مساحة تخزين إضافية في أي مكان تقريباً. ومع القليل من التفكير والإبداع، يمكنك الاستفادة حتى من ستائر الحمام. ألقي نظرة على بعض الأفكار والتوجيهات عبر هذا الرابط.

هناك طرق عديدة لإدماج الأدوات المنزلية المفيدة في أركان فارغة بالمنزل.

حتى لو لم تكن لديك رفوف إضافية أو غرفة تحت الدرج في منزلك لإخفاء كل الأدوات المنزلية، فهناك دائماً مخرج يحل المشكلة ويبقي هذه الأدوات غير جذابة المنظر بعيدة عن الأعين. في الصورة أعلاه أمثلة بسيطة على ذلك.

الاستفادة من جميع زوايا الغرفة بشكل جيد.

تعتبر الأركان والزوايا في كل غرفة مثالية لوضع الرفوف. ألقي نظرة على التعليمات المدرجة هنا لمعرفة كيفية صنع رف للزاوية.

لا داعي لجمع الأكياس البلاستيكية غير المستخدمة في كيس آخر، فهناك بدائل أفضل.

لدينا جميعاً حقائب مليئة بالأكياس، مهملة في مكان ما من المنزل، وتبدو قبيحة المنظر بالفعل. ولو فكرت بشكل أكثر إبداعي لوجدت أن هناك الكثير من الحلول الممكنة لتخزينها بطريقة أكثر جاذبية.

أغطية الوسائد قد تساعدك في ترتيب الشراشف والملاءات.

وهذا مثال آخر يثبت أن النتائج الجيدة يمكن أن تتحقق بإجراءات في غاية البساطة. قومي بتخزين أغطية السرير والألحفة والملاءات ضمن مجموعات داخل أغطية الوسائد التي لديها نفس القماش واللون، وبعد ذلك لن تضطري أبداً للبحث عن قطعة مفقودة في الخزانة.

مطبخك سيبدو أكثر أناقة إذا كنت تستخدمين أوعية شفافة لتخزين المنتجات الجافة.

بدلاً من تخزين السكر أو الأرز أو المعكرونة في عبواتها وصناديقها الأصلية، التي غالباً ما تضيع وسط فوضى المطبخ، ما رأيك بوضعها في بعض الأوعية الجذابة المنفصلة. تذكري فقط غسلها من حين لآخر.

مصدر صورة المعاينة marthastewart.com
شارك هذا المقال