الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

16 فكرة تصميم غير مكلفة للارتقاء بديكور منزلك

نرغب أحياناً في إضافة شيء جديد إلى ديكورات منازلنا الداخلية، لكننا لا نجد ما يعجبنا في المتاجر أو، ولو وجدناه، يكون سعره في العلالي فنقرر ألا ننفق عرق جبيننا عليه. ولحسن الحظ، يمكنك أن تصنع بيديك الكثير من القطع الرائعة دون حاجة لإنفاق الكثير من المال. وقد جمعنا لك اليوم بعض الأفكار البسيطة لأشغال يدوية ستبعث الحياة في أركان منزلك.

يشارك الجانب المشرق معك اليوم بعض أفكار التصاميم التي سترتقي بديكور منزلك وجماليته بكل تأكيد.

16. اصنع دعّاسة جميلة لحجرة الدش.

هذه فكرة رائعة لكل من سئم من أرضية حمامه المملة. إن كنت تريد إضافة عنصر جديد إلى حمامك، فهذه الدعاسة هي مبتغاك.

15. زيّن جداراً عارياً بالصور.

حتى المستميتون في حب البساطة يودون أحياناً تزيين جدران غرفهم. وحينها سيكون من الرائع فعلاً التفكير في تجميعة صور. يمكنك اختيار الشكل الذي تحبه دون إنفاق فلس واحد، لأننا جميعاً نملك الكثير من الصور المفضلة.

14. حياة جديدة للسجادة.

إن كنت تملك بساطاً قديماً، فيمكنك تجربة هذه الفكرة بلا تأخير. بمساعدة بعض الطلاء والشريط اللاصق، يمكنك تحويل سجادة أو بساط عادي إلى ما يشبه منتجات المصممين الكبار. استمتع بابتكار نقش فريد تبدعه يداك.

13. تجديد المقاعد.

ليس عليك إهدار الكثير من المال لصنع قطعة جميلة من مقعد قديم. أضيفي بعض الوسائد، وحي على الاسترخاء!

12. مساحة إضافية.

دائماً ما نشكو من نقص المساحة والأدراج والرفوف في غرفة الغسيل، لكن المساحة موجودة ومتاحة تحت تصرفك، غير أنك في غفلة عنها. نوصيك بتركيب منضدة حيث يمكنك وضع سلال مختلفة وبرطمانات متنوعة وترتيب أغراضك بكل أريحية.

11. حامل أنيق للكتب والمجلات.

إن بدت لك الرفوف العادية وطاولات القهوة مملة، فيمكنك صنع حامل كتب مميز. لن تحتاجي سوى لبعض المواد البسيطة لصناعة هذه القطعة من الأثاث التي ستعكس ذوقك الشخصي بشكل رائع.

10. تزيين الجدران.

لإضفاء الروعة على منزلك دون الاضطرار لاتباع الموضات الرائجة، عليك بإضافة بعض التفاصيل التي يسعك صناعتها بيديك. على سبيل المثال، يمكنك تثبيت جدار خشبي لطيف وأنيق بشكل لافت.

9. إخفاء أجهزة التدفئة.

يمكن لأجهزة التدفئة المثبتة في الجدران أن تجعل الغرفة قبيحة المنظر. ويمكنك حل هذه المشكلة دون تكلفة بصنع منضدة بسيطة ترتكز عليها من فوق لتلطيف شكلها وشكل منزلك.

8. مقعد بجوار النافذة.

اصنع بنفسك هذا المقعد متعدد الوظائف. سيوفر لك مكاناً مريحاً للجلوس وقراءة الكتب واللعب والاسترخاء، وغيرها من الأمور. لن يحزر إنسي أن المقعد مصنوع من وحدة رفوف خشبية عادية.

7. اصنع مقعداً دائرياً من إطار سيارة قديم.

لصناعة كرسي من هذا النوع ستحتاج إلى: إطار سيارة، ولوحين من خشب ليفي متوسط الكثافة MDF، وحبل، وسيليكون، وبراغي معدنية، وطلاء أساسه مائي. ارسم دوائر على لوحي الخشب بما يتوافق مع محيط الإطار. ثم قصّها وألصقها على الإطار وثبتها بأربعة براغي. وأخيراً، لفّ الحبل على الإطار كما هو موضح أعلاه مع تثبيته بمسدس السيليكون. هنيئاً لك كرسيك الجديد!

6. اصنع من البلاط تحفة فنية.

بلاط الأرضية يأتي بنقوش متعددة، ومن الجميل أن تقوم بتلوين قطع السيراميك بنفسك. إن هذه طريقة سهلة لعمل تحف فنية سيغرم بها كل من يراها.

5. تأطير النوافذ.

النوافذ العادية تبدو مملة في المنزل، لكنك قادر على تحويلها إلى عناصر حية عن طريق بعض إطارات النوافذ البسيطة.

4. رف جداريّ للأدوات المعدنية.

لإضافة عنصر غير مألوف إلى مطبخك، يمكنك صنع حامل سكاكين بواسطة لوح خشب وبعض قطع المغناطيس.

3. حامل مصنوع من القرون.

الكثير من الناس يملكون قرون حيوانات في بيوتهم لا يعرفون استخدامها بتاتاً؛ فإياك أن ترميها. تستطيع تجديدها ببعض الطلاء والشريط اللاصق الملون، لتتخذ شكل حامل ملابس أنيق يزين جدران منزلك.

2. كرسيّ أرجوحة.

أحياناً نريد البقاء بمفردنا وأخذ قسط من الراحة وقراءة كتابنا المفضل. والكرسيّ الأرجوحة هو الحل الأفضل لهذه الغاية ويناسب الكبار والصغار. تذكر أن عليك استخدام مواد عالية الجودة لتجنب السقوط والحوادث.

1. تزيين المزهريات.

لإضافة بعض التميز إلى ديكورك الداخلي، يمكنك تزيين أحواض النباتات والمزهريات. كل ما تحتاجه هو يداك وقليل من الطين الحراري.

هل سبق لك أن جربت إحدى الأفكار السابقة؟ أيّها بدت لك أكثر إبداعاً وفعالية؟ مرورك بقسم التعليقات دائماً يسعدنا!

مصدر صورة المعاينة gasubasu.com