الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

19 لمسة ديكور داخليّ بوسعها نقل منزلك إلى عالم جديد تماماً

وفـقـاً لأبحاث نفسية (ودراسات أخرى)، فإن كل تغيير إيجابي في البيئة المحيطة بالمرء يساعده على تحسين تعامله مع واجباته اليومية، وتجاوز المشاكل والصعوبات، والتوقف عن الشعور بالاكتئاب، ورؤية العالم من زاوية مختلفة. وغالباً ما يجد الناس أنفسهم بعد التغيير في حالة مزاجية أفضل، يشعرون بالانتعاش، ويبدأون في التفكير بشكل إيجابي، بينما يحلق خيالهم بحرية أكثر لمساعدتهم على أن يصبحوا أكثر إبداعاً.

ولكنك لست في حاجة إلى تغيير وظيفتك أو السفر إلى الخارج بالضرورة لإحداث التغيير المطلوب وجلب طاقة جديدة إلى حياتك. في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر هو تغيير ديكورك المنزلي.

وقد جمعنا في الجانب المُشرق 19 صورة مقارنة لتعديلات منزلية مدهشة، ستجعلك بالتأكيد ترغب في اقتناء ديكورات لتجديد مسكنك.

1.

هكذا يحول الدهان الأبيض، مع الخشب الطبيعي والأسقف المفتوحة، المساحة العادية إلى مكان رائع لتناول القهوة في الصباح.

2.

القليل من ضوء النهار والزهور، مع سجادة لطيفة عند باب البيت، ستنفض عن منزلك كل إحساس بالملل.

3.

إذا قمت بطلاء الحمام باللون الأبيض، فستجعله يبدو أكبر حتى لو كان صغيراً في الواقع. كما تخلق الرفوف الصغيرة اللطيفة المتناسقة مع الأرضية الخشبية والزينة المعلقة على الحائط جواً من الاسترخاء. وهكذا تصبح المساحة الشخصية الصغيرة مريحة بفضل التفاصيل الصحيحة.

4.

استبدل خزائن المطبخ الثقيلة بأرفف مفتوحة، وسيبدو مطبخك أكثر اتساعاً على الفور. ولن يجعله اللون الأبيض أكثر إشراقاً فحسب، بل سيكون أيضاً بمثابة خلفية رائعة. ويمكنك إضافة ألوان زاهية من خلال وضع أطباق جميلة على هذه الرفوف، أو برطمانات زجاجية للسكر والأرز والملح، وأشياء أخرى من هذا القبيل.

5.

إليك المزيد من الأدلة على أن الرفوف المفتوحة بدلاً من الخزائن الضخمة يمكن أن تجعل المكان يبدو أكثر انفتاحاً وإضاءة. لون الجدار الجميل يضفي بدوره خلفية رائعة تبرز التفاصيل الداخلية. وإذا لم يكن هناك ضوء شمس مباشر يمر عبر النوافذ، يمكنك العيش بدون ستائر، فبهذه الطريقة سيبدو المكان وكأنه أوسع.

6.

مرة أخرى، اللون الأبيض أنيق وخفيف ويعطي إحساساً بسعة المساحة. بعد تغيير لون الجدران، ستبدو الغرفة أكبر بمرتين.

7.

يا له من تحول مذهل في العلية! بإضافة جدار خشبي يقسم المساحة، مع باب منزلق، صار المكان يبدو وكأنه شقة فاخرة في الطابق العلوي!

8.

إليك كيفية تحويل غرفة طعام قديمة إلى مطبخ حديث: تجذب اللوحات الأنيقة والزجاجات الملونة الانتباه. مما يسمح لك باللعب بالألوان - في هذه الحالة ، يتم أخذ لون واحد من اللوحة ليتكرر في عناصر الديكور الأخرى.

9.

في بعض الأحيان، تكون غرفة واحدة كبيرة بدلاً من غرفتين صغيرتين هي الخيار الأفضل. لقد كان قرار إزالة الجدار هنا صائباً، ولكن حتى بدون مثل هذا التغيير الهائل، تصبح الغرفة أكثر إثارة للاهتمام باستبدال طلاء الجدار باللون الأبيض، والطوب بلون أغمق. وبالطبع، يمكن للنباتات أن تجعل كل الأماكن تبدو أفضل.

10.

في بعض الأحيان، يكون كل ما تحتاجه لتحسين مظهر المطبخ هو تغيير اللون أو إزالة القطع غير المرغوب فيها، مثل الثلاجة.

11.

تغيير لون الحائط هو أسهل طريقة لتغيير حالتك المزاجية وتحفيز روح الإبداع الداخلي لديك.

12.

الألوان البسيطة تبقى دائماً أفضل الخيارات عند تغيير ديكور الغرفة. قد يكون من الجميل استعمال اللون الأبيض، لكنه سيبدو أكثر روعة في الداخل مع الكثير من التفاصيل السوداء الصغيرة.

13.

بدلاً من البلاط الممل على الحائط، يمكن استعمال لون لؤلؤي غير لامع، يشكل خلفية رائعة للصور واللوحات (حتى في الحمام) والمناشف الملونة وأردية الحمام. وهنا تمت إضافة فكرة مثيرة للاهتمام هي استعمال الأحرف الأولى للأسماء فوق خطافات المناشف.

14.

إذا كنت تحلم بإحداث تغيير كبير في حمامك، فعليك اختيار تصميم مختلف تماماً.

15.

تبدو لبنات الطوب دائماً رائعة، فلم لا تصنع جداراً من الطوب في الحمام؟ كما يمكن لأصص الزهور الصغيرة والزخرفة على الأرض أن تجعل الحمام يبدو منعشاً بالفعل.

16.

لا شيء يجعل غرفة المعيشة أكثر جاذبية من العناصر الطبيعية مثل الأرضية الخشبية، والسلال والشجيرات ولوحات الحيوانات والمناظر الطبيعية.

17.

من الصعب تصديق أن هذه نفس الخزانة. فبفضل هذه الأبواب الخفيفة، أصبح لكل شيء مساحة خاصة به الآن، وصارت المساحة كصالة عرض رائعة في أحد المتاجر.

18.

التفاصيل الملونة تقدم حلول تصميم أساسية للمساعدة في جعل المكان يبدو رائعاً. المرايا الصغيرة، وعناصر الزخرفة على الأرض، والخزانة أسفل الحوض، وسلة للملابس، ورف الأزهار، كلها لمسات ديكور بديعة تجعلنا لا نمانع في البقاء في هذا الحمام إلى الأبد!

19.

كان هذا الحمام يبدو بائساً لضيق مساحته وكآبة لونه. وقد جعله المصممون يبدو أكبر من خلال الجمع بين عدة حيل مبدعة: أولاً، استخدموا درجات من اللون الرمادي والأزرق في زخرفة البلاط. ثم عملوا على تلوين أحد الجدران بلون هادئ، ووضعوا ورق حائط بلوحة مذهلة على الآخر، مما خلق منظوراً يمتد إلى ما لا نهاية.

مكافأة:

يبدأ أي مسار بالخطوة الأولى. إذا كنت ترغب في إجراء تغيير ولكنك لست مستعداً بعد لعمل كبير، ابدأ بشيء صغير وبسيط. أضف ألواناً زاهية إلى أدواتك الفضية، وستجعلك هذه الملاعق والشوك الملونة تشعر بالإيجابية كل يوم عند تناول الطعام.

ما هو التحول الذي أعجبك أكثر في هذه القائمة؟ إن كنت قد استخدمت بعض الأفكار المثيرة للاهتمام لتغيير الديكور في منزلك، فشاركها معنا في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة ALE design / facebook
الجانب المُشرق/منزليات/19 لمسة ديكور داخليّ بوسعها نقل منزلك إلى عالم جديد تماماً
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك