الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

24 طريقة رائعة لتزيين منزلك بالزهور

وجود الزهور والنباتات الطبيعية في المنزل جيدٌ دائماً، فهي تضيف ألواناً وحياة إلى محيطك. وحتى أن الطقس السيء الكئيب يصبح أفضل إن كان منزلك مزداناً بالزهور والورود والنباتات العطرية.

هناك بالطبع تجميعات عادية من النباتات المختلفة تجدها في كل مكان، ولكن يمكنك إضافة الخضرة والألوان الطبيعية لمنزلك بطرق أكثر إثارة للاهتمام. جرب أن تقوم بدور بائع الزهور وأطلق روح الإبداع فيك!

نود في الجانب المشرق أن نقترح عليك بعضاً من الخيارات الملونة، وننصحك بالذهاب لشراء بعض الزهور على الفور.

ديكور من الأصداف والحصى

الأوعية الفخارية والحاويات الزجاجية بديل غير عادي، ولكنه رخيص الثمن، لصنع مزهريات الزهور. إن وضعت بعض أصداف البحر أو الحصى عليها، فقد تصبح عملاً فنياً جميلاً.

مزهرية مُبتكرة من الأحذية المطاطية

لإضافة بعض ألوان الشمس ليوم ممطر كئيب، أحضر بعض زهور الأقحوان وضعها في أحذية مطاطية مقاومة للماء، فهي تناسب دور المزهرية تماماً. بالمناسبة، ستبدو النباتات المنزلية الصغيرة الأخرى جميلة في الأحذية البالية التي لم تعد تلبسها.

حياة جديدة لإبريق قديم

أطلق العنان لخيالك في استخدم أدوات المطبخ القديمة! أعد الحياة إلى إناء ريّ أو إبريق قديم عن طريق زرع الزهور فيه بشكل يتناسب مع لونه.

مزهريات صغيرة من قشور البيض

تبدو تركيبة قشر البيض والزهور على المائدة نابضة بالحياة والنضارة. يمكنك أيضاً إضافة أغصان خضراء أو حصى أو زهور مجففة أو أي زينة أخرى. كما يمكنك استبدال قشر البيض بصدف البحر بأحجام مختلفة.

الزهور بدلاً من الحساء

إن كان لديك إناء حساء منسي منذ فترة طويلة، فقد حان الوقت لإعادة استخدامه. باستخدام إناء مسطح أو وعاء شوربة، يمكنك صنع باقة فاخرة جداً من شأنها أن تضيء منزلك في المناسبات.

مجموعة مزهريات من الزجاجات القديمة

إن كنت ترغب بتزيين منزلك ولكن ليس لديك وقت كاف للحرف، فابدأ بشيء بسيط. الزهور المفردة في زجاجات طويلة تلفت الانتباه وتناسب أي محيط تقريباً. يمكن أن تكون الزجاجات متشابهة أو مختلفة في الشكل واللون، وستبدو كلها جميلة!

رف زهور من صندوق خشبي

ليس من الصعب صنع صندوق خشبي أو صينية على شكل رف معلق. تبدو هذه الأرفف مع أواني الزهور بداخلها مثالية في المنازل الريفية أو المطابخ على الطراز الريفي.

سلة زهور جميلة

أي أعشاب أو زهور صغيرة في سلة ستخلق جواً مريحاً في منزلك. لكن لا تنس وضع بعض الإسفنج في داخل السلة للمساعدة في الحفاظ على نضارة النباتات.

مزهرية جميلة مصنوعة يدوياً

ستبدو الباقة باللونين الأحمر والأبيض فريدة جداً في مزهرية جميلة مصنوعة من أصابع الحلوى الملونة. الجزء الصعب هنا هو إبعادها عن أطفالك! يمكنك أيضاً استخدام أقلام الرصاص الملونة أو فرش الرسم بدلاً من الحلوى.

حياة ثانية لباقة زهور

يمكن أن تعيش الأزهار المكسورة أو الذابلة لفترة أطول إن وضعت براعمها في وعاء زجاجي ضحل أو وعاء خزفي مملوء بالماء. مثل هذه التركيبة العائمة من الورود أو الأقحوان ستحفظ عطرها وألوانها لفترة طويلة جداً.

مزهرية جميلة من المعلبات الفارغة

يمكن أن تتحول المعلبات الفارغة إلى مزهريات صغيرة جداً. من السهل وضعها على الحائط أو في مكان ما في منزلك. يمكنك طلاء جانب واحد منها بما يتناسب مع ديكور منزلك أو تزيينها حسب ذوقك بأية مواد متوفرة.

مزهرية لمحبي الأعمال اليدوية

العناصر المحبوكة بالحب تجلب الدفء والراحة، وأواني الزهور المحبوكة فكرة جيدة للتصميم الداخلي. إنه سبب وجيه لتعلم الحياكة، أليس كذلك؟

زهور في فنجان

الورود الزاهية التي توضع في أكواب الشاي أو القهوة جيدة لتحسين المزاج وتزيين حفلة شاي صغيرة، كما أنها جميلة و رومانسية. الأكواب والأواني الصغيرة جيدة أيضاً لزراعة الأعشاب أو الصبار أو النباتات المنزلية.

نباتات المائدة

تركيبات المائدة المصنوعة من النباتات النضرة أو الزهور الصغيرة تحيي طاولة العشاء، في حين أن المزيد من النباتات الملونة والزهور الغنية المصفوفة في منتصف الطاولة ستكون الأنسب لمائدة احتفالية.

استخدام جيد آخر للزجاجات الفارغة

هذه طريقة أخرى غير معتادة لترتيب الزجاجات الفارغة واستخدام جدار فارغ. تحذير: قد تحتاج إلى مساعدة للقيام بهذا النشاط. بعد ذلك، سيكون لديك دائماً حافز للاحتفاظ بالزهور في المنزل حتى لا تبقى الزجاجات فارغة.

أغصان الشجرة المتفـتحة

أزهار المشمش أو شجرة الكرز التي توضع في أواني زجاجية بسيطة ستجلب الربيع إلى منزلك. يمكنك أن تأخذ أغصاناً لها براعم فقط، وستزدهر في منزلك وتنبعث منها رائحة حلوة.

صنع المزهريات من أي شيء تقريباً

الزهور المختلفة الموضوعة في وعاء واحد غير عادي ستحدث فرقاً إيجابياً في أي غرفة. يمكن أن يكون “وعاء الزهور” أي شيء، حتى الأواني الأقل توقعاً، مثل علبة هدايا أو دلو ثلج أو قالب رمل اللعب الخاص بطفلك.

أسلوب الخيميائي

ستبدو قوارير العطور الفارغة أو تلك التي تُستخدم في المختبر جيدة عندما توضع في الحمام أو غرفة النوم. العديد من التركيبات المنمقة الموضوعة بدون ترتيب معين ستجدد محيطك بالتأكيد.

زهور بيضاء في مزهرية بيضاء

تبدو التركيبات أحادية اللون أنيقة دائماً، خاصةً إن كانت باقة الزهور بيضاء ناصعة. إنها تغريك بوزنها الخفيف وتمنحك الكثير من الفرص المختلفة للاستخدام. المزهرية البيضاء مع الزهور البيضاء مزيج يجلب النضارة إلى أي ديكور داخلي.

تجديد المزهرية الزجاجية

إن مللت من استخدام إناء زجاجي عادي، يمكنك بسهولة تحويله إلى مزهرية جديدة تماماً. ما عليك سوى لف قاعدتها بقطعة قماش أو أي مادة مزخرفة وتزيين الجزء العلوي منها بأي شيء تريده.

ماء ملون ملفت

هناك طريقة أخرى لجعل إناء الزهور الزجاجي يبدو زاهياً وهي إضافة بعض صبغة الطعام إلى الماء. بعض الزهور، مثل الورود البيضاء على سبيل المثال، قد تغير لونها لتتناسب مع الصبغة. هذه فرصة جيدة لمحبي التجارب.

ديكور ناعم لغرفة نومك

ستساعدك الباقات الصغيرة التي توضع في أكواب صغيرة على خلق مزاج رومانسي وجو شاعري في شقتك. لكن لا تكثر من الزهور، زهرة واحدة كبيرة مع أزهار صغيرة أو حتى بعض النباتات الخضراء ستكون مثالية.

زهرة في قفص

لا يعني وجود قفص طيور بالضرورة أنك لا تستطيع تزيينه، فالمزهرية التي تحتوي على أزهار بداخلها أو باقة على قمة القفص ستبدو رائعة. يمكنك تعليق مثل هذه الزخرفة على الحائط أو السقف أو حتى وضعها في منتصف الطاولة.

ترتيب الزهور لمحبي الأعمال اليدوية

استخدم الشريط اللاصق لوضع شبكة على أوعية ومزهريات مفتوحة بالكامل. ستحافظ الشبكة على زهورك في مكانها.

مصدر صورة المعاينة weibo
بناء على مواد من countryliving
الجانب المُشرق/منزليات/24 طريقة رائعة لتزيين منزلك بالزهور
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك