الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

5 أسرار لإتقان الغسيل تعلّمناها من فنادق الخمس نجوم

تعلمنا في الجانب المشرق مؤخراً بعض النصائح السرية والفعالة التي تساعد عمال الغسيل في الفنادق الكبرى على تحقيق نتائج مبهرة في عملهم. وقد قررنا اليوم مشاركتها بكل سرور مع قرائنا!

كمية الملابس في الغسالة

الخيار المثالي هو تحميل أسطوانة آلة الغسيل إلى حدود 80 في المئة من سعتها. فإذا وضعت فيها الكثير من القطع لن يتم غسلها بشكل صحيح. أما إذا قمت، من ناحية أخرى، بوضع ملابس قليلة جداً في الجهاز، فقد تتعرض للتلف.

درجة حرارة المياه

تعتبر درجة الحرارة المتراوحة ما بين 40-60 درجة مئوية مثالية لتصبين القماش وإزالة الأوساخ. الغسل في الماء البارد لا يقضي على البكتيريا وسوس الغبار الموجود في الملاءات والمناشف، في حين أن الماء الساخن أكثر مما ينبغي يمكن أن يتلف الأقمشة.

منتجات تساعد في التنظيف

تتراكم بعض مساحيق التنظيف بين ثنايا النسيج، فتجعل المناشف متصلبة في النهاية. ولتجنب هذه المشكلة، يستخدم عمال الفنادق الخل الأبيض. أضيفي كمية قليلة فقط (حوالي 80 غ) من الخل أثناء مرحلة الشطف لإزالة آثار المسحوق وجعل أقمشة الكتان ناعمة تماماً.

وصفات لإزالة البقع

ـ للتخلص من بقع الزيت، عليك رشها بالقليل من النشا، قبل غسل القطعة ببساطة.
ـ يمكن إزالة آثار عصير الطماطم أو الصلصة بسهولة مع بضع قطرات من WD-40 (وهي مادة كيميائية للتشحيم ومقاومة الصدأ) ضعيه على البقعة واتركيه لمدة 5-10 دقائق. ثم اغسلي قطعة الثوب بالماء البارد.
ـ لإزالة بقع العرق عن الثياب البيضاء، اغسلي القطعة مسبقاً باستعمال أي مسحوق غسيل عند 40 درجة مئوية. ثم قومي بعدها بتشغيل دورة الغسيل بالسائل المبيض.

ـ لإزالة بقع القهوة، انقعي الملابس في محلول من الماء والملح (ملعقة كبيرة لكل لتر من الماء) لمدة ساعة، ثم اغسليها بعد ذلك.

ـ استخدمي صودا الخبز للتخلص من اصفرار الملابس البيضاء، وإزالة الروائح الكريهة. أضيفي نصف كوب من صودا الخبز إلى مسحوق الغسيل أو الصابون المنزلي، واغسلي القطع باستعمال الماء الساخن.

عملية تنشيف الثياب

يوصي الخبراء بتنشيف الغسيل في الهواء الطلق، وتعريضه لأشعة الشمس. إذا كان عليك استخدام المجفف الآلي، فضعي كرة تنس داخل أسطوانة الغسالة لجعل المناشف ناعمة ورقيقة.

مصدر صورة المعاينة depositphotos, depositphotos
شارك هذا المقال