الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

من مدوّني الطبخ المشاهير: تقنيات وأسرار تعلّموها خلال سنين عملهم

أليس من الرائع أن تكون طباخاً ماهراً بجانب حبّك للأكلات الشهية؟ بغض النظر عن جودة ما تطبخه، ما من سبب للاستياء إن لم تُـعدّ الأرز كما يجب، أو لم يكن الدجاج المشوي في الفرن كالذي تحلم به. حسناً يمكنك تعلم أي شيء، ولكن أهم شيء هو التعرّف على جميع الميزات التي تعطي أطباقك مذاقاً لا ينسى. ستساعدك مجموعة أسرار الطهي التي أعددناها لك اليوم في احتراف هذه المهارات المهمة.

جميعنا في الجانب المشرق من عشاق الطعام، ونحب جمع حيل الطهي المختلفة التي يمكنها أن تحسّن أطباقنا المفضلة. ويسعدنا بالطبع مشاركتها معك.

14. لماذا من الضروري استخدام درجة حرارة محددة للفرن؟

درجة حرارة الفرن مهمة جداً لسماكة وملمس الكعك والفطائر. لا تحتوي العديد من الأفران على مؤشر دقيق لدرجة الحرارة، ولهذا السبب قد تستمر خطأً في الخبز على درجة حرارة أعلى أو أقل من تلك الموصى بها للوصفة. الحل الجيد في هذه الحالة هو شراء مقياس حرارة للفرن لتتمكن من فحص درجة الحرارة الدقيقة وتنظيمها إن لزم الأمر. يمكنك العثور على المزيد من الحيل للخبز هنا.

13. الحلواني يستخدم صيغاً محددة لتذكر الوصفات

يستخدم الحلوانيون المحترفون صيغاً محددة لنسب المكونات، مما يسهل عليهم إعداد أطباق جديدة ولذيذة. فمثلًا بالنسبة لطهي كعك المافن، ستحتاج إلى بيضة واحدة، مقابل حصة واحدة من الزبدة، وحصتين من السوائل. إن رغبت في اختراع وصفات جديدة وتذكر الوصفات القديمة، فقد يساعدك جدول النسب التالي كثيراً.

12. الحفاظ على ليونة الدجاج

ربما يحلم كل الطهاة بالتمكن من طهي دجاج طري وغنيّ بالعُصارة. ولتحقيق هذا الحلم، حاول نقعه في ماء مالح دافئ قبل القلي. المزيد من التفاصيل هنا.

11. طريقة سهلة لإعداد البيض في الميكرويف

هذا خيار جيد لمن هم في عجلة ويريدون تحضير وجبة إفطار سريعة. كل ما عليك فعله هو كسر بيضة أو عدة بيضات في كوب، ثم تغطيتها بصحن، ووضعها في الميكروويف لمدة دقيقة.

10. قبل قلي الدجاج، جففه بمساعدة مجفف الشعر

إن كنت تحب جلد الدجاج مقرمشاً، فعليك أن تجففه بمجفف الشعر قبل طهيه. من المفترض بهذا أن يزيل الرطوبة الزائدة من الجلد، وبالتالي يساعد في إكسابه اللون الذهبي وتسريع نضوجه. تعتبر هذه الطريقة فعالة مع الديك الرومي والأسماك أيضاً. اقرأ عن ذلك هنا.

9. طريقة تجميد الشوربة والفاصوليا والمرق

لتوفير مساحة في الثلاجة وتسهيل عملية الطهي خلال الأسبوع، جرب تجميد الشوربة والمرق والفاصوليا. الأمر سهل جداً، وستجد المزيد من النصائح المفيدة هنا.

8. استخدم مقص المطبخ لتقطيع الدجاج

اعتادت معظم النساء على تقطيع الدجاج بالسكين. ولكن اتضح أن هناك طريقة أسرع وأكثر فعالية للقيام بالمهمة، وهي استخدام مقص المطبخ. يمكنه بواسطته تقطيع أفخاذ الدجاج، وفصل الأجنحة، وإزالة الجلد والدهون الزائدة. يمكنك الإطلاع على كافة التفاصيل هنا.

7. طريقة سهلة لطهي لحوم طريّة

لتجعل قوام اللحم أكثر ليونة، يمكنك أن تجرّب غمس قطع اللحم في خليط من نشا الذرة وبياض البيض. يساعد هذا الخليط في الحفاظ على درجات حرارة مستقرة من خلال الحفاظ على الرطوبة على سطح اللحم وتقليل فرص احتراقه. يمكنك العثور على الارشادات التفصيلية هنا.

6. تحضير فطيرة بالقشرة المثالية

استخدم مكونات باردة إن كنت تريد إعداد قشرة مثالية ومقرمشة. تساعد الزبدة الباردة والدقيق البارد والسكر البارد على بقاء الزبدة متماسكة ولا تذوب قبل بدء عملية الخبز، وهذا مهم لتحقيق النتيجة المطلوبة. كما يمكنك استخدام الماء البارد لأنه يمنع ظهور الغلوتين. يمكنك أن تجد هذه الوصفة الممتازة هنا.

5. سر الأرز المثالي

هل ترغب بإعداد رز لذيذ حباته منفصلة في كل مرة تعده فيها؟ كل ما عليك فعله هو استخدام منشفة المطبخ، حيث أنها ستساعد على توزيع الرطوبة داخل القدر بالتساوي، كما أنها ستمنع الرز من التحول إلى كتل لزجة. التفاصيل هنا.

4. تنظيف الشواية بالبصل

يمكنك استخدام البصل للتخلص بسهولة من بقايا الشواء والأوساخ الموجودة على الشواية. كل ما عليك فعله هو تقطيعه إلى أنصاف، ثم فركه على شبكة الشواء لتصبح الشواية وكأنها جديدة! لقد جربوها هنا وأحبوا النتائج.

3. طهي النودلز بسرعة

بعد صنع النودلز، ضعها في كيس بسحاب وأحكم إغلاقه. و ضع فيه ماء بارد لمدة ساعة ونصف- سيساعد هذا في جعل النودلز أطرى وسمينعها من الالتصاق ببعضها دون الحاجة لإضافة الزيت. ثم كل ما عليك فعله هو إضافة النودلز إلى المياه المالحة المغلية. ستكون جاهزة في دقيقة واحدة فقط. الوصفة موجودة هنا.

2. كمية البيض تؤثر على الخبز

يؤثر البيض على قوام العجين (كثافته وخفته)، كما يؤثر على مذاقه ولونه ورطوبته. على سبيل المثال، غالباً ما تكون العجينة التي لا تحتوي على البيض كثيفة وجامدة وبلون باهت. في حين أن العجين المصنوع بالبيض يكون ذهبياً ورفيعاً وبقوام خفيف. يمكنك العثور على تفاصيل أخرى عن تجربة الطهي هذه هنا.

1. نصيحة سهلة لطهي صدور الدجاج

قطّع صدر الدجاج إلى نصفين إن كنت تريد أن تعده غنياً بالعصارة، فمن المفترض أن قطعه إلى نصفين يقلل من سمكه بشكل كبير، مما يعني أنه سيتم طهيه بشكل متساوٍ ومناسب، دون تجفيفه أو الإفراط في طبخه. مثلما يحدث هنا.

أيُّ هذه النصائح أعجبتك أكثر؟ هل لديك أسرار أخرى للطبخ؟ شاركها معنا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة depositphotos, depositphotos