الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

وصفة بسيطة وسريعة يمكنها الحفاظ على حمامك نظيفاً ناصعاً

هناك شيء واحد أفضل من الحمام النظيف: حمام رائع تم تنظيفه بميزانية محدودة وبأقل جهد ممكن. ونحن اليوم نعرف كيف نجعل هذا حقيقة باستعمال مزيج معروف من الأمونيا وبيروكسيد الهيدروجين لا أكثر. يمكنك شراء المواد اللازمة من أقرب صيدلية إليك.

نحن في الجانب المشرق نحب جمع الأسرار المنزلية والأفكار الحياتية المفيدة، لذلك إليك وصفة يمكنها بالفعل تقسيم حياتك إلى ما “قبل” و"بعد".

بيروكسيد الهيدروجين مادة سحرية مضادة للميكروبات

يشتهر بيروكسيد الهيدروجين بفائدته في تطهير الجروح، ولكنه مساعد رائع في جميع أنحاء المنزل. نظراً لخصائصه المضادة للفطريات والميكروبات، فهو يقضي على البكتيريا والعفن والروائح الكريهة. يمكن استخدامه لتنظيف الأواني والسجاد والبلاط، وفي تبييض المنسوجات المنزلية وملاءات الأسرة، وكذلك في إزالة الترسبات الكلسية والعلامات الصفراء من الحوض والحمام والمرحاض.

تعمل الأمونيا على إذابة بقع الشحوم والزيوت

من المعروف أن الأمونيا المنزلية تعمل كمنظف قوي، لأنها تتخلص بسهولة من الشحوم والزيوت عن طريق تكسير بروتيناتها. العديد من منظفات الأحواض والأرضيات والنوافذ تحتوي عليها كمكون نشط. ولكن مع كونها عامل تنظيف فعال، إلا أنها أيضاً مادة سامة وخطيرة للغاية في حال لامست العينين أو الجلد، أو إن تم استنشاقها. لهذا السبب لا ينبغي أبداً خلط الأمونيا مع مواد كيميائية أخرى.

سائل تنظيف أرخص وأكثر أماناً من المواد الكيميائية في المتاجر

(10 دولارات مقابل 2 دولار)

المواد الكيميائية التي تستعمل في التنظيف المنزلي غير رخيصة على الإطلاق، خاصة في المنازل الكبيرة لأنها تنفد بسرعة. لذلك إذا لم تكن لديك رغبة في دفع مبالغ زائدة أو استخدام منتجات تحتوي على مواد معقدة (خاصة إذا كان هناك من يعانون من الحساسية في منزلك)، فمن الأفضل لك صنع منتج التنظيف الخاص بك! هذا أقل تكلفة وضرراً، إذا اتبعت النسب الصحيحة واحتياطات السلامة.

المكونات والمقادير:

100 مل من الأمونيا (10٪).

100 مل بيروكسيد الهيدروجين (3٪).

طريقة التحضير:

ـ خذي زجاجة بلاستيكية لها أنبوب رذاذ، أو برطمان زجاجي، واشطفيها تحت الماء وامسحيها بمنديل ورقي أو منشفة.

ـ ارتدي قفازات مطاطية وقناع وجه، ويفضل أيضاً استعمال نظارات واقية قبل صب الأمونيا في الزجاجة.

ـ أضيفي بيروكسيد الهيدروجين إلى الأمونيا عبر أنبوب رفيع.

ـ امزجي الخليط عن طريق هز الزجاجة برفق وبعناية.

ـ رشي الخليط على بقع الصدأ (أو ضعيه على قطعة قماش جافة ونظيفة) واتركيه على هذه الحالة لمدة 10-15 دقيقة، قبل الشطف بالماء.

التهوية الجيدة والقناع ضروريان لسلامتك

تكون الأمونيا سامة في بعض الحالات، لذلك عليك فتح جميع النوافذ قبل استخدامها، وارتداء قناع وقفازات مطاطية، ووضع الخليط بسرعة على حوض الاستحمام أو الحوض أو المرحاض، ثم مغادرة المكان إلى غرفة أخرى أو إلى الشرفة أو خارج المنزل، وإبعاد أفراد الأسرة والحيوانات الأليفة عن الحمام.

بعد غسل المزيج جيداً عن حوض حمامك بشطفه بالكثير من الماء، من الأفضل تهوية المنزل جيداً.

ما هي وصفات التنظيف البسيطة التي تستخدمونها في منازلكم؟ سوف يسعدنا أن نسمع منكم في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com