الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 قرارات مرعبة يجب تجنبها أثناء تجديد منزلك

عندما يخطط الناس لترميم منازلهم أو شراء أغراض جديدة، فإنهم غالباً ما ينظرون إلى الصور الجميلة على الإنترنت وفي المجلات للاستلهام منها. لكنهم لا يراجعون دائماً تقييمات غيرهم ممن جربوا بالفعل هذه الأفكار التصميمية. على سبيل المثال، قد تبدو خزائن المطبخ بدون مقابض رائعة في الصور، ولكنها غير ملائمة للاستخدام في الحياة الواقعية.

لقد اكتشفنا في الجانب المشرق بعض أفكار التصميم الداخلي العصرية التي قد تتحول إلى كابوس منزلي مرعب.

رفوف مطبخية بدون مقابض

تبدو خزائن المطبخ بدون مقابض، والتي تفتح بلمس سطحها، رائعة وعصرية حقاً. ولكن الواقع أن جميع الأسطح ستغطيها بصمات الأصابع خلال فترة قصيرة، ولن يعمل نظام الفتح بشكل مناسب دائماً.

وبالإضافة إلى ذلك، سيستغرق نظام اللمس وقتاً طويلاً قبل التعود عليه، لأننا عادة ما نفتح الأبواب عن طريق سحبها. كما قد تضغط على الأبواب عن طريق الخطأ بركبتيك أو بأجزاء أخرى من جسمك، فتشغلها في كل مرة. وفوق كل هذا، من الواضح أن هذه الأنظمة تكلف الكثير من المال.

جدار مطبخ كثير الشقوق

توفر ابتكارات العالم الحديث الكثير من المواد المختلفة لتشكيل جدران المطبخ. لكن تذكر: كلما كانت العناصر أصغر، زادت صعوبة غسل الأوساخ عنها، خاصة ما بين الشقوق.

ثريات معقدة في المطبخ

مازال الكثير من الناس يعتقدون أن الثريات الكبيرة التي تحتوي على الكثير من العناصر الزخرفية مناسبة للمطبخ. في الواقع، من الصعب جداً تنظيف كل تلك الأشكال والمصابيح الصغيرة، وبالتأكيد سيتراكم الغبار عليها، إذا لا يمكن لشيء منع حدوث ذلك.

ثريات بأشكال تشبه الأكواب

قد تبدو الثريات ذات الأشكال الشبيهة بالأكواب جميلة، لكنها بالتأكيد غير مجدية. سيتجمع فيها الكثير من الغبار. إذا قررت الحصول على هذا النوع من الثريات، فعليك أن تكون مستعداً لتنظيفها باستمرار.

مقابض أبواب حادة الحواف

توجد الكثير من أشكال مقابض الأبواب التي يمكنك الاختيار من بينها، وأحياناً لا تدرك أن بعضها خطير إلا بعد فوات الأوان. هذا ينطبق بشكل خاص على المقابض ذات الحواف الحادة، والتي يمكن أن تعلق بها ملابسك، وقد تؤدي حتى إلى تمزيقها. لقد حدث هذا لمؤلف هذا المقال عدة مرات.

ألوان زاهية في المطبخ

اعتاد الناس أن يختاروا ألواناً زاهية لخزائن المطبخ. قد تبدو جميلة في البداية، ولكنها تصبح مزعجة بعد ذلك. يمكنك، بل واجب عليك، استخدام الألوان الزاهية كلمسة تزيين صغيرة فقط، لتمييز جهة ما.

خزائن مطبخ علوية بأبواب تفتح بضغط الهواء

تبدو خزانة المطبخ ذات الأبواب الهوائية حديثة ومريحة وعملية. ولكن ليس في وجود قصار قامة يعيشون في المنزل. بمجرد فتح الباب، سيكون عليك إما القفز لإغلاقه أو الصعود على كرسي. وأحياناً تكون الرفوف قريبة جداً من السقف، وقد لا تفتح الأبواب على أكمل وجه.

حوض مغسلة زجاجي يشبه الكوب

تبدو هذه الأحواض مذهلة في الصور، ولكنها غير عملية في الحياة الواقعية. بداية لا يمكنها الاحتفاظ بالكثير من الماء، لذلك عليك دائماً مراقبتها حتى لا يفيض الماء. وبعد كل استخدام، من المرجح أن تكون هناك بقع على الحوض ومن حوله، لذلك سيكون عليك تنظيفه كل يوم.

أضواء أعلى أثاث المطبخ

تبدو هذه الأضواء جيدة، لكنها لا تفيد في شيء على الإطلاق. إنها تضيء فوق رأسك وليس على سطح عملك. ولذلك من الأفضل تركيب الأضواء أسفل الخزانة مباشرة.

قد لا تتفق معنا في بعض الأفكار الواردة في هذا المقال، أو تتبنى نظرة أخرى للموضوع، فشاركها معنا في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة MrHamster / Depositphotos, Pixabay
الجانب المُشرق/منزليات/9 قرارات مرعبة يجب تجنبها أثناء تجديد منزلك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك