الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

احذر حيوانات يمكنها السباحة والتسلل إلى بيتك عبر فتحة مرحاضك

----
349

من السيء دائماً رؤية ضيوف الغفلة المرعبين هؤلاء غير المرحب بهم، مثل الجرذان أو الثعابين، وأغلبنا من هذا الرأي. وقد يتحول الموقف أحياناً إلى فيلم رعب حقيقي، خاصة عندما يحدث هذا في مرحاضك، الذي يفترض به أن يكون “بيت راحة” قبل كل شيء.

نريدك اليوم في الجانب المشرق أن تأخذ حذرك حتى لا تصبح مثل هذه المحن المرعبة جزءاً من حياتك. ولهذا السبب قمنا بجمع بعض المعلومات حول أنواع الحيوانات التي تستطيع السباحة في قنوات الصرف الصحي و ربما تتسلل إلى داخل بيتك عبر المرحاض، والأهم من ذلك، هو أن تتعلم كيفية منعها من ذلك.

1. الثعابين

ذات صباح ، تعرضت امرأة أسترالية للدغة ثعبان كان مختبئاً في مرحاضها، لكن لحسن حظها لم يكن ساماً. قد نكون معتادين على سماع قصص غريبة حول الثعابين في أستراليا مثلاً، ولكن هذا يمكن أن يحدث في أي بلد آخر، مثل الولايات المتحدة أو تايلاند، على سبيل المثال. يمكن أن تدخل الثعابين إلى حمّامك من خلال أنابيب الصرف الصحي (حيث أن معظم أنواع الثعابين تستطيع السباحة بشكل جيد) أو أنابيب التهوية، وفي هذه الحالة، يختار الثعبان المرحاض مكاناً للاسترخاء وأخذ قسط من الراحة.

2. الجرذان

لسوء الحظ، تعتبر الجرذان أيضاً من المخلوقات التي يمكن أن تظهر في مرحاضك من دون سابق موعد. كما تتميز الجرذان أيضاً بقدرتها على السباحة بشكل جيد، ويمكنك أن تشاهد مدى سهولة مرورها عبر أنابيب الصرف الصحي في بعض مقاطع الفيديو على تطبيق يوتيوب. وعلى الرغم من أن هذه الحالات نادرة، إلا أنها لا تزال ممكنة عندما يكون هذا الحيوان جائعاً ويبحث عن الطعام.

3. الضفادع

يمكن لهذه المخلوقات الصغيرة اللزجة، زيارة حمامك دون إذنك أيضاً. في العام الماضي، حدث غزو جماعي للمراحيض في المملكة المتحدة، وكان تفسير الذي قُدم حينها، هو لجوء الكثير من الضفادع إلى وضع بيضها في شبكات الصرف الصحي. كما يُعتقد أن الضفادع تدخل المنازل أحياناً من خلال أنابيب التهوية.

4. الأبسوم

على الرغم من أن خروج الأبسوم من المرحاض ليس أمراً معتاداً البتة، إلا أنه احتمال لا يمكن استبعاده بالكامل. على سبيل المثال، في عام 2016، عُثِر على صغير حيوان الأبسوم في مرحاض في مدينة سان دييغو، قبل أن تتدخل مصلحة خدمات الحيوانات في المدينة لإنقاذه. وكان صاحب المنزل يعتقد أن هذا الحيوان قد دخل إلى بيته عبر نافذة مكسورة، لا الأنابيب.

أخيراً، كيف يمكننا منع مثل هذه الحيوانات من الدخول إلى منازلنا؟

إذا وجدت نفسك في موقف مشابه، فلا داعي للذعر. ننصحك بإغلاق غطاء المرحاض ببساطة ووضع شيء ثقيل فوقه (مثل بعض الكتب التي تقرؤها أثناء قضاء حاجتك) لمنع ضيف الغفلة من التجول في منزلك. كما يجدر بك إغلاق الباب ووضع شيء ما تحت صدعه. وبمجرد اتخاذ هذين الإجراءين الاحترازيين، عليك الاتصال بشركة لإبادة الآفات، إن وجدت، للتعامل مع المشكلة والتأكد من عدم حدوثها مرة أخرى.

أما بالنسبة للتدابير الوقائية لمنع حدوث هذا في المستقبل، يمكنك تثبيت مصراع يفتح في اتجاه واحد يضمن أنه بعد استخدام خاصية الشطف، لا يمكن لأي شيء الصعود عبر الأنابيب والدخول إلى المرحاض.

ماذا ستفعل لو تعرضت لمثل هذه المواقف؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة shutterstock.com, shutterstock.com
----
349
شارك هذا المقال