الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

مصوّرة محترفة تشاركنا 15 حيلة بسيطة للظهور بشكل رائع في الصور

بوني رودريغيز صحفية متخصصة في تقديم خدمات التصوير، ولكن شغفها يتجاوز بالتقاط الصور، إلى تعليم الناس كيف يظهرون بشكل جذاب في صورهم، باستخدام أمثلة مأخوذة من محتوى وسائل التواصل الاجتماعي. تشارك بوني مع متابعيها نصائح سهلة تشرح كيف يمكن للمرء أن يبدو أكثر راحة أمام الكاميرا. وبخطوات بسيطة تتراوح ما بين تغيير وضعيتك قليلاً، إلى إضافة بعض التفاصيل المهمة، تساعدك هذه المصورة على جعل صورك مميزة بفضل خبرتها في هذا المجال. ولحسن حظنا، فقد شاركت معلوماتها تلك معنا.

ومن محادثتنا معها، أعددنا في الجانب المشرق قائمة بأفضل النصائح والحيل التي تستخدمها هذه الفنانة المحترفة كل يوم لإبداع صور رائعة. كما شاركتنا أيضاً بعض الوضعيات التي يمكن أن تضفي مظهراً رائعاً على صوركم. دعونا نلقي نظرة عليها!

1. الاستفادة من الضوء عند التقاط صورة السيلفي

عليك التأكد من أن مصدر الضوء في الصورة يقع أمام الوجه الذي تحاول تصويره، وهو وجهك في حالة صور السيلفي. سيساعدك هذا في الحصول على صورة ذات تأثير طبيعي. وفي المراحل اللاحقة، سيسهل عليك تعديل صورتك وتحسين جودتها إذا كنت ترغب في استخدام برامج تنقيح الصور. عند التقاط صورة سيلفي بوجود مصدر الضوء خلفك، سيفقد المشهد تألقه وملامحه، وسيجعل التعديل الإلكتروني أكثر صعوبة.

2. البحث عن الخطوط وإدراجها في تكوين الصورة

من الأساليب المفيدة لكل من الرجال والنساء عند التموضع لالتقاط صورة هو تشكيل مثلثات بأجسادهم. إذ تنتج عن ذلك تركيبة فوتوغرافية أكثر إثارة للاهتمام ولفتاً للأنظار. خيار آخر هو استخدام الخطوط الموجودة في محيطك لتأطير مركز الصورة، كما هو موضح في صورة الفتاة أعلاه، حيث يمكنك أن ترى كيف تم استخدام عوارض الشرفة لتوجيه عين المشاهد إلى الشخص الذي يتم تصويره.

3. الظهور بإطلالة قوية حتى عند الجلوس

عند الجلوس، يمكنك إنشاء مثلث مزدوج بأطرافك ورفع جذعك كما يبدو في الصورة على اليمين. بهذه الطريقة، يمكنك ترك انطباع قوي. إذا قمت بتغطية جسدك، كما هو الحال في الصورة على اليسار، سيشعر المشاهد بأنك شخص يفتقد للأمان، لأن هذا ما تعبر عنه لغة جسدك.

4. أخذ وضعيات مجلات الأزياء باستخدام خدعة بسيطة

إذا كانت رغبتك هي الظهور كأحد المشاهير الذين تملأ صورهم مجلات الموضة، فهناك خدعة سهلة يمكنك استخدامها: عليك تجريب المظهر أحادي اللون، وذلك بارتداء ملابس من لون واحد، تتناسب مع الخلفية الموجودة في محيطك، لإضفاء لمسة احترافية على الصورة.

5. استخدام اليدين للإيهام بكثافة الشعر

يمكن لبعض التفاصيل البسيطة أن تحدث فرقاً ملحوظاً بين الصورة العادية والصورة الاحترافية. ومن بينها وضع يد خلف شعرك لخلق الانطباع بأنه أكثر كثافة. إنها خدعة بسيطة، أليس كذلك؟ لكنها تصنع العجائب.

6. التقاط الحركة

غالباً ما نميل إلى اعتبار الصور المسطحة كالتي تظهر في الصورة على اليسار جامدة ومملة. الصورة الرائعة هي تلك التي تلتقط الحركة، كما فعلت رودريغيز في الصورة على اليمين. للقيام بذلك، يمكنك ببساطة تقديم قدم إلى الأمام وتأخير الأخرى إلى الخلف، على سبيل المثال.

7. إنشاء طبقات بصرية

بدلاً من استخدام طبقة بصرية واحدة فقط، عليك الاستفادة من العمق لصالحك من خلال إنشاء زوايا وأقطار متفاوتة في الصورة. على سبيل المثال، انظر إلى الطريقة التي تتموضع بها الفتاتان في الصورة على اليمين.

8. استخدام الزوايا لتحديد قوامك

عند التقاط صورة، من الأفضل الوقوف بزاوية جانبية بدلاً من الوقوف في مواجهة الكاميرا مباشرة. هذا مهم بشكل خاص إذا كانت لديك رغبة ف جعل قوامك يبدو أنحف.

9. أساسيات التقاط صور الأزواج

3 نصائح أساسية: اقتربا من بعضكما أكثر، يجب أن يمسك أحدكما بالآخر من الخصر، وتأكدا من اختيار الوضع الذي يخلق بينكما شكل مثلث.

10. استخدام اليدين لخلق الحركة

يمكن للجمود في الصورة بدون التظاهر بفعل أي شيء أن يوصل إحساساً بالتصلب وعدم الارتياح. نصيحة بسيطة لتجنب ذلك هي تحريك يديك قليلاً لخلق انطباع بالسلاسة.

11. إبراز ملحقاتك وإكسسواراتك

يمكن أن يكون تسليط الضوء على أحد الإكسسوارات أو الملحقات، مثل حقيبة اليد أو الأقراط أو القلادة، مفيداً جداً عندما نريد تحويل صورة عادية إلى صورة أكثر احترافية. ولإضافة إيقاع حركي، يمكنك التراجع ببساطة خطوة إلى الوراء.

12. رفع الرأس قليلاً عند الاستلقاء

عند التقاط صورة أثناء الاستلقاء، من الضروري تجنب التمدد الكامل على الأرض. عن طريق رفع رأسك قليلاً، سيتناثر شعرك بشكل طبيعي. ويمكنك أيضاً إضافة بعض الحركة إلى الصورة بيديك، كما شرحنا في النقاط السابقة.

13. الانتباه إلى اختلافات الأحجام

عندما تلتقط صورة مع شخص من الواضح جداً أنه أطول منك، فعليك تجنب خلق أيّ إحساس بعدم التوازن. هناك طريقة سهلة لحل هذه المشكلة، وهي جعل الشخص الأصغر حجماً يأخذ خطوة صغيرة إلى الأمام.

14. رفع الذقن قليلاً عند التقاط صورة مقربة

للحصول على لقطة وجه أمامية (بورتريه) بأسلوب احترافي، تنصحنا رودريغيز برفع الذقن قليلاً (وليس كثيراً) لخلق انطباع مميز وأنيق.

15. تأثير انعكاس الماء

لخلق تأثير انعكاس الماء بشكل مميز، يجب عليك:

ـ صب بعض الماء على الأرض.

ـ قلب الهاتف رأساً على عقب لالتقاط التأثير بشكل أفضل.

ـ التموضع بشكل جيد.

هل لديكم أي نصائح أو حيل حول كيفية الظهور بشكل أفضل في الصور؟ دعونا نطلع على أفكاركم وتجاربكم في قسم التعليقات! ولا تنسوا مشاركة هذه النصائح مع كل شخص تعرفون أنه يرغب في تحسين مظهره في الصور.

مصدر صورة المعاينة Bonnie Rodríguez Krzywicki / Instagram