الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

لماذا قد لا يكون ثقب أذن طفلتك الرضيعة فكرة جيدة

يجب على الآباء الانتظار حتى تبلغ طفلتهم 6 شهور على الأقل قبل ثقب أذنيها، بحسب توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال. وعلى الرغم من أن هذه التوصية لا يتبعها الأهل في الغالب، فلا يمكن إنكار أن ثقب أذني طفلتك في عمر مبكر قد يتسبب في بعض المشاكل والعيوب.

قررنا اليوم في الجانب المُشرق البحث في الموضوع بشكل أكبر، ووجدنا بعض المشاكل التي قد يرغب الآباء والأمهات في التفكير فيها قبل الإقدام على هذه الخطوة.

قد تؤذي الطفلة نفسها

مهما كان عمرك، فالحصول على ثقب ما في الجسم يسبب الألم، ولكن هذا ليس كل شيء. عندما تثقب أذني طفلتك، فقد يتحول لون موضعي الثقبين إلى الأحمر، ويصبحان حساسين للغاية. ومن الضروري التأكد من عدم لمس أي ثقب حديث، لكن لا يمكن التنبؤ أو التحكم في تصرفات الأطفال الرضع، وقد تحاول الطفلة لمس القرط وسحبه، مما قد يؤدي إلى خطر الاختناق.

تحدد لها اختياراً من حقها أن تتخذه بنفسها

يبدو قرار ثقب أذني الطفلة متروكاً تماماً للوالدين، لكن قد تكبر الطفلة وتكره أذنها المثقوبة. الألم الذي يسببه ثقب الأذنين في أي عمر يؤلم بنفس المقدار، لذا قد يكون من الأفضل ترك القرار للطفلة عندما تكبر وتصبح قادرة على الاعتناء بالثقب بنفسها.

الثقب دائم طوال العمر

لا يحدث هذا في كل الأوقات، لكن قد تؤدي عملية ثقب الأذن أحياناً إلى تكون ندبات في أنسجة الأذن، مما يجعل تلك الفتحة دائمة لا تلتئم. وقد يصبح ذلك مشكلة إذا كبرت طفلتك وأرادت التخلص من ثقبي أذنيها.

يمكن أن تصاب الثقوب بالعدوى

حتى عند اتخاذ جميع الاحتياطات، تظل ثقوب الأذن عند الرضع معرضة لخطر الإصابة بالعدوى، ما لم يعتني بها الوالدان بفاعلية وبشكل صحيح. قد يتسبب الثقب في الألم والإفرازات والتورم لطفلتلك، إذا لم ينظف بحسب توجيهات الخبراء، وقد يؤدي ذلك إلى تكوين ندبة على شكل جدرة. كما يُنصح بعدم إزالة الحلق المعدني لمدة 6 أسابيع على الأقل بعد الحصول على الثقب.

في أي عمر حصلت على أول ثقب؟ هل ثقبت أذني طفلتك؟ شاركونا آراءكم في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة shutterstock.com
الجانب المُشرق/الأطفال والعائلة/لماذا قد لا يكون ثقب أذن طفلتك الرضيعة فكرة جيدة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك