الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

دراسة جديدة: إنجاب طفلين مرتبط بعيشك لحياة أطول

الأطفال قرة أعين آبائهم وأمهاتهم. يقول المثل الشهير “فكرتان أفضل من فكرة واحدة”. وفي حين أن المثل يعني أنه من الأسهل على شخصين أن يحلا مشكلة بدلاً من شخص واحد بمفرده، فإنه بطريقة ما ينطبق على إنجاب الأطفال كذلك.

نحن في الجانب المُشرق نتفهم أن الأطفال يخرجون أفضل ما في آبائهم وأمهاتهم، بما في ذلك عيش حياة أطول. اليوم نود أن نوضح لكم كيف أن إنجاب طفلين يكون له تأثير هائل على حياة الآباء والأمهات. واصلوا القراءة لتعرفوا المزيد.

الآباء والأمهات يعيشون حياة أطول

اكتشف الباحثون أن إنجاب وتربية الأطفال يرتبط بطول عمر الآباء والأمهات. حين درسوا الرجال والنساء المولودين بين عامي 1911 و1925 وكذلك أطفالهم، وصلوا لاستنتاج مفاده أن دعم الأبناء والبنات لهؤلاء الآباء والأمهات يساهم في تقليل الضغوط التي يعانون منها، وبالتالي يعيشون حياة أطول.

ينطبق الأمر على الرجال والنساء معاً

اكتشفت دراسة أخرى مثيرة للاهتمام أن الأمهات اللاتي ينجبن طفلين يعشن حياة أطول من النساء اللاتي لا ينجبن أو من ينجبن طفلاً واحداً. يا له من أمر مذهل.

إنجاب طفلين له نفس الأثر المذهل على الرجال كما النساء. نفس الدراسة حللت وربطت بين عدد الأطفال وأعمار الآباء. وأظهرت النتائج أنه بالمقارنة بين الرجال الذين لم ينجبوا أو من لديهم طفل واحد أو 5 أو أكثر، كان الآباء الذين لديهم طفلان الأطول عمراً بفارق كبير.

حتى التبني له نفس الأثر

المزايا مدهشة ومبهجة جداً. النساء اللاتي تبنين طفلين عشن أعواماً أكثر مقارنة بالأمهات البيولوجيات. والأمر التالي أكثر غرابة: عند مقارنة أعمار الآباء والأمهات مع عدد أطفالهم بالتبني، كان الآباء والأمهات الذين لديهم طفلان هم الأبرز دائماً والأطول عمراً ممن لديهم طفل واحد أو 4 أطفال.

النتيجة الأخرى الملفتة للانتباه هي أن الطفل المتبنى يبدو أنه يضيف 3 أعوام لعمر الأم المتوقع. تبني طفلين أو 3 يضيف 5 أعوام لحيواتهم. يمكن تفسير ذلك أيضاً بالدعم الذي يمنحه الأبناء لآبائهم وأمهاتهم عند تقدمهم في السن. هذه أخبار مفرحة لأمهات ولآباء المستقبل الذين يحلمون بتكوين العائلات وتربية الأطفال.

حتى من يتبنون أطفالاً من بلاد مختلفة يعيشون أعواماً أكثر

ما زاد الأمر دهشة هو أثر تبني الأطفال ذوي الخلفيات الثقافية المختلفة على حياة الآباء والأمهات. نفس الدراسة قارنت أصول أطفال التبني والعمر المتوقع لآبائهم ولأمهاتهم. الأمهات والآباء الذين تبنوا أطفالاً من دولاً أخرى يعيشون حياة أطول على نحو واضح مقارنة بمن يتبنون أطفالاً محليين (أي من نفس البلد)، أو من يتبنون أطفالاً محليين ومن بلاد أخرى معاً، وكذلك الآباء والأمهات البيولوجيين.

كم طفلاً لديك؟ وهل فكرت من قبل في تبني الأطفال؟ وما هي أكثر حقيقة أدهشتك في هذا المقال؟

مصدر صورة المعاينة Chris Pizzello/Invision/AP/East News
شارك هذا المقال