الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

جرّبنا 6 وصفات تجميل في المنزل، وإليك أيّها يستحسن تركها لخبراء التجميل

تنفق النساء في المتوسط حوالي 80 دولاراً شهرياً على خدمات صالونات التجميل. غير أنه يمكن توفير أكثر من نصف هذا المبلغ بسهولة مع الحصول على النتائج نفسها. يكفيك بحث سريع على شبكة الإنترنت، لتحصلي على أمثلة لا حصر لها للوصفات التجميلية التي يمكنك تنفيذها بنفسك في البيت. على سبيل المثال، تقول كثير من الفتيات إنه من السهل إزالة الشعر في المنزل باستخدام السكر. وقد بادرت عضوات من فريقنا باختبار عدد من تلك الوصفات بأنفسهن، وهن على استعداد لمشاركتكن النتائج التي حصلن عليها.

لقد قررت كاتبات الجانب المشرق إنجاز التجربة التالية: تطبيق بعض وصفات صالونات التجميل الشهيرة في منازلهن لمعرفة ما إذا كانت رخيصة وفعالة.

تمليس الشعر

تكلف هذه العملية عند القيام بها في صالون تجميل من 40 إلى 50 دولاراً، وتمتد لحوالي ساعتين أو ساعتين ونصف. ويستخدم فيها مكونان خاصان: مادة التصفيح الملمِّعة والبلسان.

تأثير العلاج: يعيد بناء وترميم وحماية الشعر الضعيف. في البداية، يُغسل الشعر بشامبو شديد التنظيف. بعد ذلك، يُوضع قناع خاص للشعر لمدة 20-30 دقيقة، قبل لفه بورق ألمونيوم وتسخينه بمجفف شعر، ويستمر التأثير من 3 إلى 6 أسابيع في المتوسط. كما يمكن استبدال الملمع الذي يستخدمه المحترفين بالجيلاتين، وفقا للوصفات المتاحة على الإنترنت.

أما الماسك المنزلي فهو سهل التحضير؛ عليك فقط خلط 3 معالق كبيرة من الجيلاتين و9 معالق كبيرة من الماء بالإضافة إلى 3 معالق كبيرة من البلسان. ضعي الماسك على شعرك المبلل وغطيه بكيس بلاستيكي وفوطة، ثم اغسليه جيداً بعد مرور 35 دقيقة.

النتيجة: “لقد أصبح شعري أكثر نعومة ولمعاناً، لكنني لم أر أي تأثير خارق للعادة. على الجانب السلبي، حتى بعد غسل الشعر، كانت ما تزال هناك قطع من الجيلاتين في شعري، واجهت صعوبة في التخلص منها.”

“لقد أنفقت حوالي 5 دولارات، وادخرت ما يقارب 43 دولاراً.”

الخلاصة: يوصى بتجربة هذه الوصفة لجميع النساء، باستثناء ذوات الشعر الطويل جداً.

مساج الكؤوس لإزالة السيلوليت

تكلفة هذا المساج في صالونات التجميل حوالي 14 دولاراً للحصة الواحدة مدتها حوالي ساعة ونصف. وتستخدم تلك الصالونات الكؤوس والبرطمانات العادية، أو أجهزة تصريف لمفاوي خاصة.

تأثير العلاج: يُخلق فراغ داخل كأس من الزجاج أو البلاستيك أو السيليكون، ثم تقلب فوهته على المنطقة المستهدفة من الجلد فتنجذب بقوة إلى الداخل، وهو ما يزيد تدفق الدم في تلك المنطقة. وهذا الطريقة فعالة جداً في المراحل الأولى من تطور السيلوليت. ويقدر عدد الحصص اللازمة من أجل يؤتي العلاج أكله 10 جلسات على الأقل.

النتيجة: “كان التأثير مرئياً بعد المعالجة مباشرة، ولكن بعد عدة ساعات لم أعد ألمس النعومة نفسها على بشرتي. أعتقد أنك ستحتاجين إلى وقت أطول للحصول على نتائج أفضل.”

“اشتريت عدة أكواب وزيتاً للتدليك، وقمت بالتدليك وفقاً للتعليمات الموجودة على عبوة الكؤوس يومياً لمدة 5 أيام. كلفني ذلك حوالي 3 دولارات، لذا فقد وفرت 11 دولاراً. ولو أني كنت سأدفع ثمن 10 جلسات، لكان المبلغ الإجمالي الذي سأوفره 137 دولاراً!”

الخلاصة: ينصح بتجربة هذ العلاج للجميع، باستثناء الأشخاص الذين يعانون من الدوالي أو مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

العناية بالقدمين

تكلف تلك العملية في صالونات التجميل حوالي 14 دولاراً ويستغرق الخضوع لها حوالي ساعة واحدة. ويستخدمون أصحاب الصالونات مختلف أنواع مبارد الأظافر وحجر الخفاف وغيرها من الأدوات.

تأثير العلاج: العناية بالأقدام والأظافر. أول ما يقومون به في الصالونات هو إزالة طلاء الأظافر، ثم تسخين القدمين في محلول خاص لمدة 15 دقيقة، والتخلص من بقايا الجلد الميت. بعد ذلك، يعمدون إلى تشكيل الأظافر والعناية ببشرة القدمين باستخدام أدوات مختلفة مثل: أحجار الخفاف والمبارد وغيرها من الأدوات. وفي الختام، يغطون الأظافر بالطلاء، ويدلكون القدمين باستخدام زيت تدليك.

النتيجة: “ربما لم أقم بعمل جيد كالمحترفين، لكنني راضية بالنتيجة.”

“لقد طبقت الخطوات التي يقومون بها في صالونات التجميل في منزلي بالحرف. لم أشتر سوى طلاء أظافر جيد ثمنه دولار ونصف، لذا فقد وفرت مبلغ 12 دولاراً.”

الخلاصة: ينصح بهذ العلاج في البيت إذا لم تكوني تعانين من مشاكل معينة على مستوى أظافرك أو قدميك.

العناية باليدين

قيمة هذا العلاج في صالونات التجميل حوالي 15 دولاراً ويستغرق إتمامه حوالي ساعة واحدة ويستخدمون في الصالونات مبارد الأظافر ومصابيح لتجفيف الطلاء وغيرها من الأدوات الأخرى.

تأثير العلاج: يساعد على العناية باليدين والأظافر. يقوم مختصو العناية بالأظافر بإزالة طلاء الأظافر القديم وتشكيل الأظافر في الشكل الذي تريدينه. وبعد ذلك، يضعون يديك في حمام خاص من الماء الدافئ، ثم يبدؤون بإزالة بقايا الجلد الميت. وفي النهاية يضعون طلاء الأظافر ويدلكون يديك بزيت لترطيب البشرة.

النتيجة: “تمكنت من وضع لون هادئ وجميل، وما تزال يداي جميلتان ونظيفتان.”

“قمت باتباع الخطوات التي يقومون بها في صالونات التجميل في المنزل. لم أشتر سوى طلاء أظافر جيداً ثمنه دولاران، لذا فقد وفرت 13 دولاراً صافية.”

الخلاصة: ينصح بهذا العلاج في المنزل!

العناية باليدين باستخدام شمع البارافين

تكلفة هذا العلاج في صالونات التجميل حوالي 10 دولارات، ويستغرق ساعة واحدة تقريباً. ويستخدمون في الصالونات حمامات البارافين والزيوت والمقشرات.

تأثير العلاج: يمنح البشرة ترطيباً ونعومة كبيرين. يمنح البارافين الساخن الأيدي مظهراً أكثر نضارة، ويصبح الجلد أخف وأكثر مرونة. ولتحقيق نتائج ملموسة، ستحتاجين إلى إتمام 5 جلسات على الأقل. تتم العملية في 4 مراحل: تقشير جلد اليدين، فوضع الزيوت ووضع البارافين ثم ارتداء قفازات خاصة لمدة 40 دقيقة قبل إزالة المحلول.

“كنت بحاجة إلى البارافين التجميلي والصودا وملح البحر وبعض أنواع الزيوت المختلفة، وقفازات دافئة وكيسين بلاستيكيين، وفيتاميني أ و هـ.”

النتيجة: “أصبحت بشرة يدي حريرية للغاية وأصبحت أظافري لامعة. لقد كان إحساساً لطيفاً حقاً.”

“في البداية استخدمت مقشراً لليدين، ليذوب عليهما البارافين. ثم وضعت مزيجاً من الزيوت على يدي النظيفة ووضعتها في محلول البارافين الدافئ. وبعد ذلك، لففتهما في الكيسين البلاستيكيين ولبست القفازات. كلفتني المواد المستخدمة 6 دولارات وكان تكفي لـ5 جلسات. لذلك فقد وفرت حوالي 44 دولاراً في المجمل. ”

الخلاصة: ينصح بالقيام بهذه العلاج في المنزل!

إزالة الشعر بالسكر

تكلف عملية إزالة شعر الساقين بالسكر في صالونات التجميل حوالي 10 دولارات، ويستغرق الخضوع لها حوالي ساعة واحدة. ويستخدمون في الصالونات عجينة السكر الخاصة والمطهرات والشرائط الورقية.

تأثير هذه المعالجة: تهدف هذه العملية إلى إزالة الشعر بواسطة عجينة السكر. في البداية ، يُغسل الجلد بمطهر ويُغطى ببودرة. بعد ذلك، تُوضع طبقة من عجينة السكر على الجلد، ويتم إزالتها لاحقاً بواسطة اليدين أو بشرائط ورقية.

“احتجت إلى عجينة السكر ومطهر وحفاضات الاستخدام الواحد وبودرة التلك وشرائط من الورق بالإضافة إلى ملعقة مسطحة.”

النتيجة: “لم تتم إزالة جميع الشعرات خلال القيام بهذه العلاج، حيث تقطَّع بعضها وكان من الصعب إزالته، حتى باستخدام مزيل الشعر الإلكتروني. استغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لجعل بشرتي ناعمة وأعتقد أنه يجب أن تترك عملية إزالة الشعر بالسكر للمحترفين.”

“لقد قمت بتنفيذ كل التعليمات أثناء إجرائي لهذه العملية في المنزل، واستغرق الأمر ساعة ونصف. وقد صرفت حوالي 12 دولاراً، أي أنني صرفت أكثر مما يتطلبه الأمر.”

الخلاصة: لا ينصح بالقيام بهذه العملية في المنزل.

هل تقومين بوصفات تجميل بمفردك في المنزل، أم تفضلين الذهاب إلى صالونات التجميل؟ ما هو الشيء الذي لا ينبغي القيام به بنفسك من وجهة نظرك؟

مصدر صورة المعاينة nails_filaretova / instagram