الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 توصيات تضمن لك إتقان وضع أحمر الشفاه كنجمات الانستغرام!

1---
626

أحمر الشفاه القوي هو أحد تلك المنتجات التجميلية التي يمكنها الارتقاء بتقاسيم وجهك إلى مستوى أعلى. لطالما كان اللون الأحمر رمزاً للسلطة والأناقة وعنواناً للرقي والحرية. وعلى عكس غيره من المنتجات التجميلية، “الرّوج” الأحمر متعدد الاستخدام بما أنه يتماشى مع جميع أزيائك العادية وتلك المخصصة لحضور أرقى السهرات. ولكن بمعزل عن المناسبة، سيجعل الأحمر الصاخب شفتيك محطّ الأنظار بلا شك.

عند وضع لون الشفاه الأحمر، ستحتاجين لما هو أكثر من السلوك الواثق. لهذا السبب، قررنا في الجانب المشرق تقديم مجموعة من النصائح التي ستساعدك في لفت انتباه الجميع بفضل هذا اللون الآسر.

1. اختاري ظل اللون الأحمر المناسب للون بشرتك.

بالنسبة لتدرجات البشرة الأفتح التي تتخللها لمحات خفيفة من اللون الوردي، من الأفضل اختيار لون أقرب إلى أحمر توت العلّيق. من ناحية أخرى، إن كان لون بشرتك دافئاً أكثر مع لمحات ذهبية، فمن المستحسن اختيار التدرجات البرتقالية الضاربة إلى الحمرة.

2. امزجي مختلف تدرجات اللون الأحمر.

يتمتع اللون الأحمر بطيف كامل من الظلال والتدرجات، بداية من البرتقالي إلى الأحمر القاني، كما ذكرنا في النقطة السابقة. إن كنت تبحثين عن تدرج لوني جديد وفريد من نوعه، أطلقي العنان لجانبك الإبداعي، وجرّبي مزج عدة ألوان من أحمر الشفاه التي تملكينها في المنزل.

3. تجنبي وضع أحمر الشفاه اللامع والبرّاق

لِتأثير يدوم طويلاً، ابتعدي عن أحمر الشفاه اللامع والبراق بما أنه يتلطخ بسهولة ولا يبقى مكانه.

4. اهتمي بتقشير شفتيك.

سيصبح فمك محط ّالأنظار بما أنه سيكون النقطة المميزة في إطلالك، لذلك احرصي على عمل تقشير طبيعي للبشرة الجافة أو غيرها من الشوائب قبل وضع أحمر الشفاه. يمكنكِ استعمال مزيج من السكر والعسل أو السكر وزيت الزيتون. امزجي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على شفتيك بحركات دائرية باستعمال أطراف أصابعك. وأخيراً، اغسلي وجهك بالماء، وضعي مستحضر الترطيب، لتحقيق النتائج المرجوة.

5. حددي شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه.

يعدُّ تحديد الشفاه بمحدد شفاه خاص خطوة بالغة الأهمية تغفل عنها العديد من السيدات. ابدئي أولاً برسم حرف " X" في منتصف الحد العلوي للشفة العليا. ثم واصلي تحديد شفتيك وبعد ذلك فقط، يمكنك ملء المساحة المتبقية من الشفاه. يجب اتباع هذه الخطوات باستعمال القلم نفسه. بهذه الطريقة، سيدوم أحمر الشفاه لوقت أطول.

6. ضعي أحمر الشفاه بالفرشاة.

رغم أنه من المغري وضع أحمر الشفاه على شفتيك مباشرة، إلاً أن استعمال فرشاة خاصة بالشفاه سيمنحك النتائج المثالية التي تحلمين بها.

7. تخلصي من زوائد أحمر الشفاه.

يجب أن يظل أحمر الشفاه على شفتيك بالطبع، وليس على الكؤوس التي تشربين منها (أو وجوه الناس الذين تلتقين بهم). احرصي على إزالة الزوائد بمنديل حتى لا يلطخ أحمر الشفاه أسنانك أو الأواني الزجاجية أو الفضية أثناء الأكل.

8. لا تبالغي كثيراً في استعمال الآيلاينر والمسكرة.

عليكِ انتقاء أسلوب في غاية الرقة لبقية الوجه، خصوصاً منطقة العينين. استعملي المسكرة فقط مع خط رفيع من الآيلاينر للفت انتباه أقل إليهما. ولكن، لا تتركي أحمر الشفاه يسرق الأضواء، وامتنعي تماماً عن ظلال العيون القوية والمزركشة.

9. يجب أن يتوافق لون شفتيك مع أظافرك.

سيبدو الأحمر الكلاسيكي في غاية الروعة إن تطابق لون الشفاه مع طلاء الأظافر، لذلك لا تنسي تلوين أظافرك بالأحمر حتى تكتمل إطلالتك الساحرة.

10. اختاري زياً يلفت الانتباه إلى ملامح وجهك الجميلة.

عند انتقاء الملابس، يجب اختيار الألوان المحايدة (مثل البيج أو الأبيض أو الرمادي) حتى يكون وجهك محور الجذب في إطلالتك. يتماشى الفستان الأسود الكلاسيكي مع “الرّوج” الأحمر بشكل كبير. ربما لهذا السبب، تعدّ هذه الإطلالة مميزة وكلاسيكية وصالحة لكل الأزمان. ننصحك بتجنب الألوان التي تنافس اللون الأحمر مثل اللون الأرجواني.

ما هي التقنيات التي تعتمدينها في وضع أحمر الشفاه؟ هل لديك أي نصائح مفيدة أخرى تحقق مظهراً أنيقاً بأحمر الشفاه القوي؟ لا تبخلي علينا بها وشاركينا حيلك في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة katyperry / instagram, lilycollins / instagram
1---
626