الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 تفاصيل صغيرة يمكنها إفساد مظهرك

-1--
910

عندما نسمع كلمة “فوضوي” نتخيل شخصاً يرتدي ملابس مجعدة، وشعره أشعث متسخ، وأحذيته قديمة ومهترئة. لكن هذه الصورة النمطية تتسم بالكثير من المبالغة. في الواقع، ثمة تفاصيل بسيطة جداً لا نولي لها بالاً يمكنها جعل أكثرنا أناقة تبدو بمظهر فوضوي.

قمنا في الجانب المشرق بتحليل مظاهر الناس بعناية فائقة، ونحن على استعداد لمشاركة قائمة من التفاصيل التي يمكنها فرض الفوضى على مظهرك الأنيق.

الحذاء: نظيف من الأعلى لكن النعل متسخ

لإطالة عمر حذائك وملابسك، من المهم أن تعتني بها جيداً. يجب أن تكون ملابسك نظيفة ومرتبة، فلا أهم من ذلك. كثيراً ما تكون الأحذية نظيفة في الواقع، ولكننا نغفل عن تنظيف نعالها بيضاء اللون. في البداية، تكون بأحسن حال، ومن ثم تتراكم عليها الأوساخ بمرور الوقت، مما يجعلها عنصراً مريعاً في مظهرك. حاولي تخصيص بضع دقائق لتنظيف النعال قبل ارتداء أحذيتك.

كريم الأساس على الشعر

الغالب أن معظم الفتيات قد عانين من تداخل بعض كريم الأساس مع الشعر بسبب الاستعجال. قد لا يكون هذا التفصيل واضحاً، ولكن بالرغم مع ذلك، احرصي على التوقف لبرهة قبل مغادرة المنزل، للتحقق من مظهرك في المرآة.

جلد الأظافر الظاهر على الطلاء

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للذهاب إلى الصالون بانتظام، فحاولي عمل المانيكير في المنزل، وركزي على ترتيب ذلك الجلد المحيط بأظافرك.

الرموش الرديئة

من المهم دائماً مراقبة حالة الرموش الصناعية شبه الدائمة، وعدم تفويت الوقت الذي تبدأ بالتردي فيه. في بعض الأحيان، يحالفنا الحظ وتسقط الرموش بشكل لطيف وسلس، ولكنها قد تسقط أحياناً من منتصف العين، وتترك بقعة فارغة. إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لرؤية خبير الرموش، فقومي بإزالة الرموش بنفسك.

الصابون تحت الخواتم

نادراً ما نزيل خواتمنا عند غسل اليدين، فما أسهل أن نسقطها ونفقدها دون أن ننتبه! لكن الكثيرات يعانين من مشكلة شائعة تتمثل في بقاء الصابون تحت الخواتم، وقد لا يكون الأمور ملحوظاً في الحال. لتجنب مثل هذا الموقف، استخدمي الصابون السائل سهل الغسل.

الكثير من الإيصالات في حقيبتك

كثيراً ما نأخذ فواتيرنا وإيصالاتنا ونضعها كلها في الحقيبة. ولكن وجود عدد كبير منها يجعل حقبتك الفاخرة تبدو فوضوية فعلاً. إن كنت تريدين الاحتفاظ بالإيصالات، فابحثي عن جيب منفصل لها. وهكذا لن تضطري لقضاء 30 دقيقة في كل مرة تحاولين فيها العثور على مفاتيحك. أمر آخر، تأكدي من حمل الأشياء التي تحتاجينها فقط في حقيبتك.

ارتداء النوع الخاطئ من الملابس الداخلية

في بعض الأحيان، تتسبب الملابس الداخلية غير المناسبة في تخريب المظهر بالكامل. عليك الانتباه للعديد من الاعتبارات عند اختيار الملابس الداخلية، ولعل أهمها أن تبدو جميع أجزاء حمالة الصدر بشكل مقبول من تحت الملابس التي ترتدينها.

علامات الكي

حتى لو كنت تقومين بكي الملابس كثيراً، فهذا لا يعني أنك تجيدين القيام به. في حال لم تحسني الكيّ، ستظل الملابس فوضوية.

لتجنب الخطوط الظاهرة، احرصي على كي البلوزات والقمصان وغيرها بدرجة حرارة مناسبة للنسيج، وعلى الجهة الداخلية من الملابس.

بقع مستحضرات التجميل على اليدين

المكان الأكثر راحة لاختبار منتجات التجميل هو اليد اليسرى. هناك نضع كريم الأساس الذي ننشره بعد ذلك على الوجه. هذا يعني أن بعض البقع تظل على أيدينا، وبالطبع لا تبدو جيدة بأيّ حال. لإزالة بقايا المكياج من على يدك، استخدمي ماء ميسيلار أو مناديل إزالة المكياج.

إتساخ الهاتف وملحقاته

نستخدم هواتفنا المحمولة كل يوم، ونحملها معنا في كل وقت. وليس من المستغرب ألا تبدو بحالة جيدة دائماً، وأن تكون شاشاتها مغطاة ببصمات الأصابع، أو أن تتسخ حافظاتها. لهاتف بمظهر مقبول، تعوّدي على مسحه بالمنديل عدة مرات في اليوم. وكما لاحظت على الأرجح، فإن الحافظة المتسخة تبدو فظيعة. إذا لم يكن بوسعك تغييرها من حين لآخر، فقومي بشراء حافظة بسيطة ورخيصة، واستخدميها عندما يكون من المهم جداً أن تكون كل ملحقاتك مثالية.

ما هي علامات الفوضى التي تلفت نظرك في مظهر الشخص بمجرد رؤيته؟ أخبرينا في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة ocskaymark / Depositphotos
-1--
910