الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أشياء في خزانة ملابسك حان الوقت للتخلص منها!

--1-
146k

“ستكون حياتك أكثر إثارة للاهتمام إذا كنت ترتدين ملابس مثيرة للإعجاب”. تقول مصممة الأزياء الشهيرة فيفيان ويستوود. وفي الواقع، هناك بعض الحقيقة في هذا القول: حتى لو لم ينجح زوج جديد من الأحذية في تغيير حياتك بالكامل (مثلما حدث في قصة سندريلا)، فإنه قد يحسن بشكل كبير من مزاجك وثقتك بنفسك. أما الملابس المملة والباهتة والقديمة، فسوف تفسد مظهرك فقط. لذلك فإن أفضل شيء يمكنك القيام به بلا تردد هو التخلص منها.

أعددنا اليوم في الجانب المشرق قائمة من الملابس التي لا تبدو مناسبة لأي امرأة، ويجب ألّا تشغل مساحة في خزانتها بعد الآن.

10. أشياء تمتلكها جميع النساء تقريباً

أصبح للتسويق الشامل تأثير كبير على الموضة محولاً الكثير من اتجاهاتها إلى أوبئة منتشرة. نتذكر جميعاً أحذية UGG المزعجة، والأحذية المنسوجة، والأحذية ذات “الحافر”. إنها تفتقر للأناقة وليس فيها أي لمسة تميّز. هل ما زلت تريدين إنفاق أموالك عليها؟

9. ملابس لا تناسب شكل جسمك.

من المنتظر من ملابسك أن تخفي عيوب جسمك، لا أن تبرزها. قد تتربع الفساتين القصيرة على ذروة الموضة في فترة ما، ولكن إذا لم تتناسب مع شكل جسمك، فستسبب لك الإحراج من مظهرك. وتنطبق نفس القاعدة على الملابس التي لا تناسب مقاسك، فالتنورة السوداء لا بدّ منها في خزانة كل امرأة، ولكن إذا كنت تضطرين لربط فتحة التنورة بخيط، فقد حان الوقت للتخلص منها.

8. ملابس وأحذية رديئة الجودة.

مازالت الأكسسوارات البلورية، والأقمشة المرقطة كجلد النمر، وألوان النيون الزاهية تظهر على قائمة الملابس العادية التي يمكن في الواقع أن تناسب أي امرأة. عليك فقط التأكد من أن هذه الملابس مصنوعة من مواد عالية الجودة، فلا يمكنك أن تظهري فاتنة في فستان مصنوع من أقمشة رديئة، أو من مواد تذكرك بالبلاستيك عند لمسها.

7. ملابس كاشفة للجسم

تعتبر الملابس التي تُظهر للآخرين ما لا يجب إظهاره غير ملائمة بالمرة. لن تبدو مثل هذه الملابس أنيقة، وكثيراً ما ستجعلك تظهرين بشكل مبتذل. ونقطة على السطر.

6. قمصان تذكارية

هل تحبين السفر واستكشاف العالم؟ عظيم! هل من المفترض أن يخبر قميصك جميع الناس عن هذه الهواية؟ لا. لذلك من الأفضل ارتداء هذا النوع من القمصان وأنت تتجولين في متجر البقالة أو عندما تكونين في المنزل.

5. الملابس التي لم ترتديها منذ أكثر من عام.

هل لديك فستان ينتظر مناسبة ما لارتدائه؟ زوج من الأحذية الجيدة التي لا تستعمل إلا لنزهة واحدة؟ قميص ممل اشتريته في موسم التخفيضات؟ كل هذه الأغراض تتراكم على الرفوف وتجمع الغبار لسنوات في انتظار موعد الاحتفاء بها. تخلصي منها واشتري أشياء تعجبك وتشعرك بالراحة عند ارتدائها كل يوم.

4. ملابس وأحذية متهالكة.

إذا لم يعد قميصك الأبيض ناصعاً، أو كانت سترتك باهتة أو مغطاة بحبيبات القماش، أو ترهّل تصميم حقيبتك، فقد حان الوقت للتخلص من هذه الأشياء. تبدو الملابس والأحذية البالية سيئة، ويمكن لقطعة واحدة أن تفسد حتى أكثر المظاهر أناقة.

3. ملابس غير متلائمة مع العمر.

لا يمكن للقمصان ذات الطبعات المستفزة والتنانير المنتفخة أن تجعل المرأة البالغة تبدو أنيقة ومتألقة. كما أن الفتيات البالغات من العمر 16 عاماً لا يمكنهن ارتداء الفساتين المخملية واسعة العنق، فأنت أيضاً قد ترغبين في إجراء بعض التغييرات على خزانة ملابسك إذا كانت محتوياتها تبدو مثل ملابس فتاة مراهقة.

2. ملابس داخلية غير مناسبة.

يجب على كل امرأة أن تتقن فن اختيار حمالة الصدر المناسبة. أولاً، لأن الملابس الداخلية الجيدة والمختارة بذوق رفيع تجعلك تشعرين بمزيد من الثقة. وثانياً، لأنها تعتبر بمثابة أساس لملابسك، وتشعرك بالراحة إذا كانت تلائمك. وأخيراً، لأن بإمكانها أن تشعرك بأنك جميلة، انطلاقاً من ثقتك بجمال ما ترتدينه تحت ملابسك.

1. إطلالات مملة.

ارتداء قميص أبيض مع تنورة سوداء، وعدم انتعال أحذية رياضية مع الفساتين، ومطابقة لون حذائك مع حقيبتك. كل هذه قواعد ونصائح لمجاراة الموضة التي نراها في معظم مجلات اليوم. ولكنها أضحت قديمة، لذلك لا تخافي من تجربة مظهر جديد. فكري خارج الصندوق، وستكون النتيجة رائعة!

ما الأشياء الأخرى التي لن ترغبي في ارتدائها مهما حدث؟ شاركينا رأيك في التعليقات.

مصدر صورة المعاينة Sean Oneill/ PacificCoastNews
--1-
146k