الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 حيل تستخدمها النساء في إيطاليا ليسحرن الجميع بجمالهن وأناقتهن

عندما تلتقي كلمتا “موضة” و “إيطاليا” في جملة واحدة، تتبادر إلى الذهن على الفور دير الأزياء الفاخرة مثل برادا ودولتشي أند غابانا وأرماني. لكن العلامات التجارية الشهيرة لا تعيش في عزلة عن المحيط الخارجي، حيث يستلهم المصممون أفكارهم في كثير من الأحيان من النساء الإيطاليات البسيطات اللاتي يرونهن في الشوارع. ولا ينبع هذا القرار من لاشيء، لأن ممثلات هذا البلد لديهن فهم رائع للذوق والأناقة.

تحب الإيطاليات ارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية

تحب المرأة الإيطالية أن تبدو أنثوية، وغالباً ما تختار الملابس ذات الألوان الزاهية والجذابة والتفاصيل العديدة. على سبيل المثال، لا يمكن للإيطاليات العيش بدون ملابس مكشكشة وذات طيّات. يتم اختيار مكونات مجموعات الملابس هذه بعناية فائقة لجعلها تتطابق مع بعضها البعض وللحفاظ على التوازن بين العديد من الألوان الزاهية. ولا أحد يتفوّق على مصممي الأزياء الإيطاليين في هذا الأمر.

كذلك، تتبع الإيطاليات مفهوماً يسمى “لا بيلا فيغورا” (ويعني حرفياً "المظهر الجيد")، والذي يؤكّد على ضرورة الظهور أمام العالم بشكل ملائم وترك انطباع جيد، حتى عندما تخرجن لشراء دزينة من البيض أو تناول فنجان من القهوة مع الأصدقاء. تحب النساء في إيطاليا ابتكار إطلالات معقدة. ومع ذلك، حتى لو اخترن بنطلون جينز وتي شيرت بسيط، فإن هذه الملابس ستناسبهن تماماً. في النهاية، يجب أن تكون إطلالتهن متناسقة وخفيفة وأنيقة وليست خانقة أو غير مريحة.

  • ذات مرة، كنت في إجازة مع زوجتي في جنوب غرب الولايات المتحدة. كانت إحدى محطات توقفنا حديقة برايس كانيون الوطنية. وقد أمضينا كامل اليوم هناك للتنزه. كان هناك الكثير من المناظر الرائعة على حافة الوادي، غير أن المناخ كان حاراً جداً ومغبراً وقاسياً. وقبل أن نكمل طريقنا، نظرت إلى يساري ورأيت زوجين. كانت المرأة ترتدي الكعب العالي وزي الديسكو، وكان الرجل يرتدي قميص بولو وسترة خفيفة على كتفيه. من قد يذهب للتنزه في الصحراء مرتدياً مثل هذه الملابس؟ الإيطاليون. © Giuliano Janson / Quora

يرتدين أحذية دافئة في الصيف

Bertrand-Hillion Marie-Paola / ABACA / Abaca / East News, Bertrand-Hillion Marie-Paola / ABACA / Abaca / East News

غالباً ما تختار نساء إيطاليا الأحذية الدافئة ذات المقدّمة المغلقة وأحذية الكاحل حتى في الطقس الصيفي. في الواقع، يُحظر ارتداء الأحذية المفتوحة، مثل النعال أو الكروكس، خارج مناطق حمامات السباحة والشواطئ. علاوة على ذلك، من غير المرجح أن يخترن الأحذية المصنوعة من الجلد الاصطناعي (يمكنهن تمييزها عن الأحذية المصنوعة من الجلد الطبيعي من النظرة الأولى). بدلاً من ذلك، من المحتمل أن ترتدي الإيطاليات أحذية رياضية أو أحذية كونفيرس. أيضاً، لا تحبّ النساء في إيطاليا الكعب الخُنيجري، لكنهن يرتدين في كثير من الأحيان أحذية الكعب العالي العادية وما شابهها من الأحذية العصرية، ويمكنهن المشي بها على الحصى.

لا يتباهين بالعلامات التجارية التي يرتدينها

ISM / Capital Pictures / Capital Pictures Russia / East News, shutterstock.com

لا ترتدي الفتيات الثريات في إيطاليا ملابس عليها شعارات علامات تجارية كبيرة. حتى لو كانت الفتاة الغنية ترتدي بدلة باهظة الثمن ومصنوعة حسب الطلب، فإن التفاصيل الصغيرة التي تكاد تكون غير ملحوظة هي وحدها التي ستشير إلى تكلفتها. في الوقت نفسه، سيتم صنع البدلة من نسيج مثالي ومصمم وفقاً لشكل الجسم وسيناسب تلك الفتاة بالضبط.
في المقابل، نجد أن الحقائب والنظارات هي الاستثناء الوحيد في هذه القاعدة، إذ أنها يمكن أن تحمل شعارات العلامات التجارية لكنها لن تجذب الأنظار كثيراً. في الوقت نفسه، لن ترى النساء في إيطاليا يرتدين أقمصة أو سترات منفوخة عليها شعارات كبيرة.
تُطلق الإيطاليات على الفتيات اللاتي يتباهين بثرائهن من خلال الملابس اسم “تامارو”. هذه الكلمة هي بالضبط عكس الأناقة والرقيّ والفخامة. تحب الفتيات اللاتي ينطبق عليهن اسم تامارو الشعارات الكبيرة والأحذية ذات الكعب العالي للغاية والملابس الضيقة جداً أو الفاضحة.

لا يضعن إكسسوارات الشعر

تتمتع العديد من النساء في إيطاليا بشعر كثيف طبيعي يعتنين به بشكل صحيح. ربما لهذا السبب يفضّلن عدم استخدام إكسسوارات الشعر (وذلك لأن شدّ الشعر بإحكام يمكن أن يتسبب في تكسّره، في حين أن الأشرطة المطاطية يمكن أن تسحب جذور الشعر بشدة). ومن المعتاد بالنسبة للإيطاليات الخروج بشعر نظيف وناعم وغير مشدود.
في المقابل، فإن النظارات الشمسية هي الإكسسوار الوحيد الذي يحببن ارتداءه على رؤوسهن.

يخترن زيت الزيتون بدلاً من منتجات التجميل الأخرى

face to face / FaceToFace / REPORTER / East News, © Annalisa J. / YouTube

تحب الإيطاليات استخدام المكونات الطبيعية عند الاعتناء بجمالهن. وهن مولعات بشكل خاص بالمنتج الذي تشتهر به بلادهم، وهو زيت الزيتون. فيستخدمنه كمنتج مضاد للشيخوخة ويفركنه على بشرتهن ويستبدلن العديد من مستحضرات التجميل الأخرى به. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الإيطاليات الفراولة والليمون ومكونات طبيعية أخرى في روتينهن الجمالي.

يبرزن تفصيلاً واحداً فقط في إطلالاتهن

عند إنشاء إطلالة، تختار الإيطاليات تفصيلاً واحداً مهيمناً فقط. يمكن أن يكون أي شيء، من التنورة ذات اللون الزاهي إلى القرط الأحادي، أو من السترة الساطعة إلى العقد الضخم. إنهن يركّزن على هذه التفاصيل الرئيسية ويكملنها بالملابس الأساسية البسيطة. في هذه الحالة، لا يبدو المظهر معقّداً وستقع نظرات الآخرين على تلك التفاصيل المعينة التي يردن إبرازها.

يفضّلن ارتداء طقماً كاملاً من الملابس الداخلية السوداء

تعتبر النساء الإيطاليات الملابس الداخلية عالية الجودة أساس مظهرهن؛ فيجب أن تناسب الجسم تماماً وأن تدعم جميع الأجزاء الضرورية، والأهم من ذلك هو أنها لا ينبغي أن تكون مرئية من خلال الملابس. لهذا السبب، نجد نساء هذا البلد معجبات بأطقم الملابس الداخلية السوداء، نظراً لأن الملابس الداخلية بأي لون آخر، بما في ذلك لون النيود، تكون واضحة من خلال القماش الأسود.
يجب أن تكون الملابس الداخلية نفسها مصنوعة من قماش عالي الجودة. ورغم حبّ الإيطاليات لأقمشة الدانتيل والحرير، إلاّ أنهن قد يرتدين أيضاً الملابس الداخلية القطنية في الحياة اليومية.

يفضّلن المكياج الطبيعي

للإيطاليات رأي وسط في هذا الموضوع. فمن ناحية، لا يسمحن لأنفسهن بمغادرة المنزل بدون أي مكياج، حيث أن المكياج الطبيعي والبرونزر ضروريان بالنسبة لهن تماماً مثل المانيكير والباديكير المثاليين. ومن ناحية أخرى، لا يضعن الرموش الصناعية ولا يجمّلن حواجبهن كثيراً، ويحافظن على توازن جيد في كل شيء.

لا يفرّطن في الملابس القديمة

نظراً لأن الإيطاليات يخترن الملابس عالية الجودة التي غالباً ما يتم صنعها خصيصاً لهن، والتي تكلف ثروة، فإنهن يرتدين هذه الملابس حتى تصبح قديمة وتفقد جمالها. في الوقت نفسه، فإنهن يعتنين بملابسهن جيداً، فلا ينبغي أن يكون بها أي ثقوب أو أزرار ممزقة، ويجب كيّها وعدم تمديدها. وإذا لم يعد اللون الأسود جذاباً أو إذا فقدت الملابس الزاهية بريقها، فسيتم التخلص منها.
بالمناسبة، تحبّ الإيطاليات الملابس ذات القيمة العاطفية.

  • يحب بعض الإيطاليين الكبار في السن ارتداء الملابس المفضلة لديهم بكثرة والتباهي بها. وفي بعض حفلات الزفاف، التقيت بشباب تفاخروا بحقيقة أن البدل التي كانوا يرتدونها كانت ملكاً لأجدادهم. © Carlo Volpe / Quora

يُلبسن أطفالهن بشكل أنيق

تسري الموضة والأناقة في دماء الشعب الإيطالي وتنتقلان من جيل إلى جيل. فمنذ الصغر، تعلّم الأمهات أطفالهن أن يكونوا مواكبين للموضة. وعند الخروج، تعتبر الإيطاليات الأطفال جزءاً من مظهرهن ولهذا السبب يُلبسنهم ثياباً أنيقة. ووفقاً لهن، تكشف ملابس الأطفال الكثير عن أناقة جميع أفراد الأسرة.

  • أتذكر عندما كان عمري 5 أو 6 سنوات فقط، كانت عمتي تخيط كل ملابسي لتناسب جسدي الصغير تماماً. وفي سنوات مراهقتي، وقعت في حب موسيقى البانك روك لذا كنت أمزّق الجينز والسترات الجلدية. وفي كل مرة أخرج فيها من المنزل، كانت أمي تقول لي: “إذا خرجت بهذه الهيئة، فأنت لست ابنتنا”. وهذا تعبير إيطالي شائع للغاية لأن مهرك لا يوحي بأنك تنتمي إلى عائلة. © Annalisa J. / YouTube

ما هي النصائح من الإيطاليات التي ستبدأين في استخدامها؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Depositphotos.com
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/10 حيل تستخدمها النساء في إيطاليا ليسحرن الجميع بجمالهن وأناقتهن
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك