الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 طرق للتألق بمظهرٍ عصري شامل دون تبديد راتبك بالكامل

لست مضطرةً لإنفاق ثروةٍ أو مواكبة آخر صيحات الأزياء حتى تظهري بإطلالةٍ جيدة. إذ إن معرفتك بالقليل من الحيل البسيطة قد تكون كافية لاختيار أنسب الثياب لك (ولمحفظتك). وفي نهاية المطاف، يجب ألا تنسي وجود بعض الكلاسيكيات التي لن تصبح موضةً قديمةً أبداً. فألقي نظرةً على بعض النصائح الأخرى حتى تتعلمي كيفية الظهور بأناقة، دون الحاجة للقلق بشأن رصيد البطاقة.

1. اختاري النسيج بعناية

تبدو بعض الأنسجة راقيةً وباهظة الثمن حتى وإن لم تكن كذلك في الواقع، ومنها النيوبرين أو الكتان أو التويد. ويُمكنك العثور على مثل هذه الملابس بأسعار منخفضة، وتحصلي على إطلالةٍ راقيةٍ ومتألقة في الوقت ذاته.

2. اختاري الجلد السويدي الصناعي بدلاً من الجلد الطبيعي

لا شك أنه من الأفضل الاستثمار في المواد عالية الجودة وملابس المصممين، لكن أسعارها ليست في المتناول دائماً. ولحسن الحظ أن هناك بعض الخيارات الاصطناعية المتاحة، ولن تلحظي الفارق فيها بين الملابس باهظة الثمن وبين الملابس ميسورة التكلفة. ويُعَدُّ الجلد السويدي مثالاً جيداً على ذلك، إذ يعيش لوقتٍ أطول من الفينيل، ويُعتبر خياراً أكثر استدامةً من الجلد الطبيعي.

3. اختاري الأحذية ذات المقدمة المدببة

ليس من الضروري امتلاك خزانةٍ كاملة للأحذية من أجل أن نبدو في حلةٍ جيدة. بل من الأفضل الاستثمار في حذاء بمقدمة مدببة، لأنه يُضفي نمطاً خاصاً على قوامك وساقيك أكثر من أنواع الأحذية الأخرى. كما تبدو هذه الأحذية أنيقة، وتُعَدُّ مثاليةً للارتداء في المكتب أو حضور الحفلات، بناءً على زيك المختار.

وصحيحٌ أن الأحذية ذات المنصة العالية اكتسبت رواجاً لفترةٍ من الوقت، لكنها قد تُساهم في إضفاء مظهرٍ رخيصٍ ويفتقر إلى الرقي، حتى وإن كانت باهظة الثمن أو من إنتاج مصممين مشاهير.

4. تجنبي الإفراط في العناصر المزخرفة

قد تكشف التفاصيل الكثير عن جودة وتكلفة الملابس. وتحتوي ملابس المصممين على بعض تفاصيل الدانتيل عادةً. لهذا من الأفضل عدم الإفراط في العناصر المزخرفة، إذا كنت تريدين إطلالةً أنيقة وأنثوية وبسيطة في الوقت ذاته.

5. السحابات من التفاصيل المهمة

سيكون السحاب المفتوح أو السحاب الذي لا يطابق لون الملابس أول تفصيلة تلفت الانتباه لمظهرك. ولهذا سنجد أن الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة يمكن أن يُحدث فارقاً كبيراً. فاختاري السحابات الخفية إذا كنت ترتدين الملابس الملونة، أو عدة قطع مختلفة من الملابس.

6. امزجي بين مختلف أنواع الأقمشة والمنسوجات

يُمثل المزج بين مختلف أنواع الأقمشة والمنسوجات حيلةً جيدةً أخرى لتضفي لمسة حيويةٍ على إطلالتك، دون الإفراط في استخدام الإكسسوارات وغيرها من العناصر المزخرفة. وستساعدك هذه الحيلة على التأنق دون عناء. ويمكنك الجمع بين مختلف أنواع الدنيم، والقطن، والحرير، والكتان، وغيرها بناءً على اختلاف فصول السنة.

7. أضيفي الإكسسوارات الذهبية إلى إطلالتك

هذه حيلة بسيطة لكنها شديدة الفعالية. اختاري إطلالةً بسيطة بألوان كلاسيكية، وأضيفي إليها بعض الإكسسوارات الذهبية الاصطناعية. وستحصلين على إطلالةٍ أنيقة وحديثة تلقائياً، حتى إذا كنت ترتدين القميص مع بنطال جينز فقط.

8. استثمري في أولوياتك أكثر

إذا كانت ميزانيتك محدودة، فاستثمري مبلغاً أكبر قليلاً في الملابس التي تستخدمينها بصفةٍ يومية. وإذا كنت تعلمين أنك سترتدين القمصان والجينز أكثر، فمن الأفضل أن تشتري قطعتين من هذه الملابس بجودةٍ مناسبة، بدلاً من شراء عدة قطع رخيصة. وينطبق العكس على الفساتين والأزياء الأخرى التي ترتدينها في المناسبات الخاصة، حيث تعلمين أنك سترتدينها لمرةٍ واحدة.

9. ضعي القمصان داخل السراويل

لن تدفعي المال من أجل وضع قميصك داخل البنطال، لكنها خطوة ستُحدث أكبر فارق. إذ إن وضع القميص العادي أو القميص قصير الكمين داخل البنطال يؤدي إلى تنسيق قوامك، ويمنحك مظهراً كلاسيكياً وأنيقاً. علاوةً على أنك لن تضطري لقضاء وقت طويل في كي القميص.

10. تجرأي على تجربة الأزياء ذات اللون الواحد

قد تبدو الأزياء أحادية اللون، وخاصةً البيضاء بالكامل، خطيرةً بعض الشيء. لكنها تُعَدُّ فكرةً رائعة تستحق التجربة. ولا يهم إن كانت الملابس رخيصة الثمن أو بسيطة التصميم. إذ سيمنحك اللون الأبيض إطلالةً راقية، وأنثوية، وأنيقة بشكلٍ فوري.

شارك هذا المقال