الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

11 خدعة بصرية في ارتداء الملابس يمكنها مساعدتك لتبدي أنحف

هل يمكنكِ تخيل أنكِ قادرة تماماً على أن تبدي أكثر رشاقة ببعض اللمسات والتعديلات البسيطة في زيك؟ بينما قد يبدو لك الأمر شبيهاً بالسحر، إلا أن الأوهام البصرية ليست مجرد أسلوب للخدع البصرية، ولكن يمكن أن تكون أيضاً بمثابة أداة ممتعة وعملية في الأزياء والموضة. بالاعتماد على التقنية المناسبة والقليل من الإبداع، يمكنك إنشاء أبعاد متناغمة في أزيائكِ اليومية.

نؤمن في الجانب المشرق أن جميع أنواع الأجسام جميلة بطريقتها الخاصة، ولكن إن كنتِ تبحثين عن تعزيز ثقتك بنفسك، إليكِ 12 وهماً بصرياً يمكنه بسهولة تحقيق الإطلالة التي طالما حلمتِ بها.

1. استعمال الألوان الداكنة لتنحيف الأجزاء الممتلئة من جسمك

إن كنتِ تودين تنحيف أي جزء من جسمك، فالملابس الداكنة هي الخيار الأمثل. ولكن هذا لا ينجح سوى إن ارتديتِ لوناً فاتحاً في زيك أيضاً. يحدث ذلك لأن الأشكال بالألوان الداكنة تبدو أصغر مقارنة بالفاتحة. فمثلاً، لتنحيف النصف العلوي من جسمك، ارتدي قميصاً أسود مع بنطلون أبيض. سيجعل تناقض الألوان الجزء العلوي من جسمك يبدو أنحف من السفلي.

2. الخطوط العمودية تخلق تأثير النحف

عندما ترتدين الخطوط العمودية، سيبدو جسمك تلقائياً أنحف بكثير. ولكن يجب أن تتذكري أنكِ كلما أكثرتِ من استعمال الخطوط العمودية في زيك، بدت قامتك أطول. وهذا يعني وجوب اختيار الملابس بخطوط أصغر تفصل بينها مساحة صغيرة. إليكِ نصيحة ذهبية لتنحيف الوركين العريضين؛ ارتدي بنطلون وتنانير بخطوط جانبية بما أن تلك الخطوط ستصرف الانتباه عن تلك المنطقة بالذات.

3. الخطوط الأفقية تبرز جزءً معيناً من جسمك

ربما قد سمعتِ من قبل أنه ينبغي دائماً تجنب الخطوط الأفقية في أزيائك. من المؤكد أنك ستبدين ممتلئة أكثر ولكن هناك “الطريقة المناسبة” لارتداء هذا النوع من الأزياء، التي ستجعلك أكثر جاذبية. جربي ارتداء الخطوط فوق المناطق المراد تنحيفها كطريقة لخلق التوازن مع بقية الجسم. فمثلاً، إن كنت تودين أن يبدو الجزء العلوي من جسمك أعرض، فهذه المنطقة التي يجب أن توجد بها الخطوط الأفقية! إن كان جسمك ممتلئاً قليلاً، فالخطوط الأفقية رائعة أيضاً لإبراز شكل وخصائص جسمك الطبيعية.

4. الجمع بين الألوان الزاهية لخلق وهم بصري حتى يبدو شكل جسم مختلفاً تماماً

تقنية “الكولور بلوكينكغ” (Color blocking) هي موضة تعود إلى الستينات من القرن الماضي، وهي طريقة جريئة قد اعتُمدت لخلق أوهام بصرية للأزياء. تعتمد هذه التقنية على ارتداء ألوان صارخة ومتباينة، والتنسيق بينها بشكل استراتيجي عبر اعتماد خطوط وأنماط هندسية في سبيل تغيير شكل قوامك. لإعادة “تشكيل” جسمك، اختاري قصة الفساتين بتفاصيل داكنة، والأشكال الهندسية، والألوان المتناقضة.

5. الخطوط غير المتكافئة فعالة جداً إن كنتِ تحاولين إخفاء بطنك

الخطوط المائلة تجعل عينيك تنتقلان على مساحة طويلة من نقطة إلى أخرى، لهذا السبب يمكن أن يجعلك استعمال الخطوط الغير متماثلة في الزي تبدين أكثر رشاقة؛ إذ ستبدو قامتك أطول. إن كان بطنكِ ليس الجزء المفضل من جسمك، فهذه الحيلة كفيلة بجعلك تبدين أكثر أناقة.

6. الخطوط الأفقية على الجزء العلوي أو السفلي من جسمك ستجعلك تبدين أنحف

قد يبدو ذلك غير منطقياً، لكنّ وضع الخطوط الأفقية على الجزء العلوي أو السفلي من جسمك يمكنه أن يجعلك تبدين أطول. يحدث ذلك بفضل هذه القاعدة: كلما تنقلتْ عيناك بشكل عمودي حتى تجد الخط الأفقي، ستبدو قامتك أطول. جربي التنانير والفساتين بخطوط عريضة وزاهية في الجزء السفلي. ننصحك أيضاً بارتداء قميص يحمل هذا التفصيل على مستوى الكتفين.

7. جعل الساقين تبدو طويلة عبر ارتداء قطع ملابس ذات خصر طويل

عندما تحددين خصرك عبر ارتداء بنطلون أو تنورة، ستخلقين فاصلاً بين الجزء العلوي والسفلي للجسم. إن كنتِ قصيرة القامة، يمكنك إنشاء وهم بصري لشكل جسم بأبعاد مختلفة تماماً عبر جعل ساقيك تبدو أطول. لتحقيق هكذا تأثير، جرّبي ارتداء البنطلون ذو الخصر العالي والشورت والتنانير، أو الأحزمة حتى فوق السرة.

8. قميص بفتحة على شكل “V” سيجعل قامتك تبدو أطول

بالنسبة للنساء اللواتي يتمتعن بصدر ممتلئ، ويأملن في ارتداء زي محتشم ينحف ذلك الجزء من أجسامهن، يمكن لشكل “V” أن يكون له تأثير كبير على الزي بأكمله. لا يجب أن تكون الفتحة عميقة؛ يمكنكِ بالتأكيد خلق التوازن بين شكل جسمك وقميص متحفظ في شكل “V” متحفظ، الذي سيعطي انطباعاً لجزء علوي أطول في جسمك.

9. استعمال المطبوعات والتفاصيل الكبيرة لتكبير أجزاء معينة من الجسم، والصغيرة إن كنت تودين تنحيفها

يمكنك التلاعب بالأوهام البصرية عبر استعمال المطبوعات في أزيائك. لكن لا تنسي أنه كلما كانت المطبوعات أكبر، بدا جسمك أعرض. من المستحسن ارتداء مطبوعات كبيرة على الأجزاء النحيفة من جسمك لخلق إطلالة متوازنة. إن كنتِ تودين تأثيراً عكسياً، جربي المطبوعات الأصغر حجماً تفصلها مساحة صغيرة عن بعضها؛ سيجعلك ذلك تبدين أنحف بالتأكيد.

10. استعمال الألوان والخطوط لتحديد الخصر

مهما كان خصرك عريضاً، هناك دائماً طريقة لجعل إطلالتك أفضل. يمكنكِ استعمال الألوان المتباينة في الأماكن المناسبة لإبراز محيط الخصر، مثل الخطوط الصغيرة الأفقية أو الأحزمة الزاهية. إن كنتِ تملكين شكل الجسم المستطيل، قد تودين الاستفادة من خدع بصرية أخرى حتى يبدو خصرك أنحف بكثير. ابحثي عن القمصان “بيبلوم” والتنانير الواسعة والمتموجة في طرفها أو “فلير” لإضافة بعض الحجم لوركيك.

11. إنشاء “مُلهيات” في المناطق العريضة من جسمك عبر إبراز المناطق التي تريدينها

الخدعة الأهم عندما يتعلق الأمر بالأزياء، ليست إخفاء عيوبك، بل إبراز أفضل ميزاتك. إن كنتِ تتمتعين بقوام جميل في الجزء العلوي من جسمك، فارتدي القمصان التي تساهم في إبرازه. إن كانت أوراكك هي أفضل خصائصك، لا تخشي ارتداء البناطيل والتنانير التي تبرز هذه المنطقة. عندما تفعلين ذلك، ما من طريقة لأن يلاحظ أحد عيوبك، نحن نضمن لك ذلك!

مكافأة إضافية: احتفظي بورقة الغش هذه لاستخدامها لاحقاً

أي من هذه الحيل تعتقدين أنها الأنسب لكِ؟ شاركينا رأيكِ في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Mirror.co.uk