الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

11 حيلة للعناية باليدين والأظافر ستكون مفيدة لأولئك الذين يحبون الحصول على مانيكير رائع

يزور الكثير منا صالونات تجميل الأظافر مرة واحدة على الأقل شهرياً للحصول على مانيكير وباديكير. واليوم، قررنا إيجاد حيل مفيدة يمكن أن تجعل هذه الإجراءات أكثر بساطة وفعالية. وفي قسم المكافآت الإضافية، ستجدين حيلتيْن تُخبرانك بما تفعله النساء ذوات الأظافر الطويلة لجعل حياتهن أسهل، وعما يمكنك فعله إذا كسرت زجاجة من طلاء الأظافر ولم تعرفي كيفية إزالتها من الأرضية.

1. لا تستخدمي الكريم أو غيره من منتجات العناية بالبشرة في اليوم السابق لجلسة مانيكير.

لا تضعي الكريم أو الزيت على يديك قبل يوم من إجراء مانيكير. الحقيقة هي أن منتجات العناية بالبشرة هذه تتغلغل بعمق في الجلد، مما يجعله ناعماً جداً بحيث لا يمكن التعامل معه. سيستغرق الإجراء وقتاً أطول وستمنع مكوّنات الترطيب منتجات الأظافر من الالتصاق بشكل صحيح ويمكن أن تتسبب في إفساد المظهر بأكمله.

2. لا تقومي بإزالة الشعر في اليوم السابق لجلسة الباديكير

Bru-nO / Pixabay

يترك الشمع ومنتجات إزالة الشعر الأخرى إصابات دقيقة على الجلد، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى أو التهيّج. لذلك، ليس من الآمن الحصول على باديكير بعد هذا الإجراء.

3. اعتني بجليدة أظافرك في المنزل

Element5 Digital / Unplash

يجب ألا تنسي العناية بأظافرك في المنزل. يوصي مختصّو المانيكير بمنح يديك حماماً دافئاً بملح البحر. بعد هذا الإجراء، خذي عصا من خشب البرتقال وادفعي بها جليدة أظافرك للخلف. أيضاً، لا تنسي ترطيب بشرتك بالزيت.

  • منذ عامين، توقفت عن قصّ جليدة أظافري. أقوم بإزالتها بآلة خاصّة وأغذيها بالزيت مرة واحدة في اليوم. تبدو بشرتي الآن أفضل وأرق وأكثر صحة. أؤكّد لكم أنه كلّما قمت بقصها، زادت سرعة نموها.

4. انتبهي إلى كيفية وضع يديك داخل مصباح تجفيف الطلاء

تلعب الطريقة التي تضعين بها يدك داخل مصباح تجفيف الطلاء دوراً مهماً أيضاً. يجب أن تكون يدك موازية للطاولة. لا تضغطي على يدك وقومي بإرخاء أصابعك. بهذه الطريقة، سوف يجف طلاء الأظافر بشكل متساوٍ. خلاف ذلك، لن يدوم المانيكير طويلاً.

5. كوني حذرة بشأن استخدام أظافرك عند فعل شيء بيديك

تتطلب الأظافر الطويلة عناية خاصة. حاولي استخدام أطراف أصابعك عند الكتابة أو الضغط على الأزرار الموجودة على أجهزة مختلفة. أيضاً، لا تستخدمي أظافرك لفتح أو تقشير الأشياء.

6. الجوارب والأحذية المناسبة ستحمي أظافر قدميك

الأحذية الضيقة جداً أو ذات المقدّمة المدببة يمكن أن تدمر باديكيرك. إنها تضغط على أصابع قدميك وأظافرك، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تشوه الأظافر أو نموها داخل الجلد. لهذا السبب، من المفيد عدم ارتداء أحذية ذات مقاس صغير جداً (أو جوارب ضيقة للغاية) إذا كانت أظافرك بها طلاء أظافر.

7. لا تزيلي طلاء الأظافر الجل بنفسك

إذا قمت بإزالة طلاء الأظافر الجل بنفسك، فقد تتلفين صفيحة الظفر. إن تقشير طلاء الأظافر الجل يتسبب في اقتلاع جزء من ظفرك. ومن خلال إزالة الجل بمبرد، يمكن أن تتلف أظافرك.

أيضاً، لا يجب وضع الطلاء على الأظافر التالفة. وبالتالي، عليك الانتظار حتى تنمو صفيحة ظفر صحية. من الأفضل أن تتم إزالة الجل على يد فني محترف حتى تظل يديك صحية وجميلة.

  • حدث هذا لي ولم تلتئم صفيحة ظفري بعد حتى بعد مرور عامين. لذلك، أطلي أظافري بطلاء عادي الآن.
  • لقد انتزعت الجل واقتلعت معه الطبقة العليا من ظفري. بعد ذلك، أصبحت صفيحة ظفري رقيقة وحساسة للغاية.

8. ارتدي القفازات في الأيام الباردة

StockSnap / Pixabay

عندما يكون الجو بارداً بالخارج، يجب أن تولي اهتماماً خاصاً بيديك. ستحمي القفازات الدافئة يديك من التشقق والخشونة. من المهم أيضاً أن تغسلي يديك بالماء الدافئ خلال فصلي الخريف والشتاء، فهذا سيساعدك على تجنب تهيج واحمرار الجلد.

9. لا تغسلي يديك بالماء الساخن

لا ينصح بغسل يديك بالماء الساخن لمدة يومين على الأقل بعد جلسة مانيكير. الحقيقة هي أن طلاء الأظافر الجل يحتاج إلى بعض الوقت للالتصاق بأظافرك بشكل صحيح. في المقابل، يمكن أن تؤدي التقلبات الحادة في درجات الحرارة إلى إحباط هذه العملية.

10. احمي أظافرك أثناء تنظيف منزلك

المواد الكيميائية العدوانية تجعل طلاء أظافر الجل أرق. إذا كنت تريدين أن يدوم مانيكيرك لفترة أطول، ارتدي قفازات أثناء تنظيف منزلك، وخاصةً أثناء غسل الأطباق أو تنظيف حوض الاستحمام.

11. أثناء اختيار مختصّ في تجميل الأظافر، انتبهي لصور أعماله ومراجعات الزبائن

ليس من السهل العثور على فني أظافر جيد. بادئ ذي بدء، انتبهي إلى صور أعماله ومراجعات الزبائن له على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به. إذا لاحظت أن معظم صوره معدّلة بالفوتوشوب، فهذا ليس مبشّراً لأن الفني ربما يحاول إخفاء شيء ما عن زبائنه المحتملين.

ستساعدك تقييمات الزبائن الآخرين أيضاً على فهم ما إذا كان هذا الفني بارعاً ومهنياً حقاً.

  • لقد وجدت فني الأظافر الخاص بي على الإنترنت. كنت أقوم بتقييم عمله من خلال مدى جمال ونظافة الأظافر التي قام بتجميلها ونشر صور لها. على سبيل المثال، كان من المهم حقاً بالنسبة لي أن تبدو الأظافر متناظرة. كل أظافري مختلفة الشكل، لذلك يجب على الفني أن يعرف كيفية جعلها متشابهة بصرياً.
    الشيء التالي الذي انتبهت إليه هو كيفية إزالة الجلد الزائد. يمكنك رؤية كل هذه الأشياء في الصور التي ينشرها الفني.

المكافأة الإضافية الأولى: حيلة مرحة للأظافر الطويلة

في بعض الأحيان، تبتكر النساء حيلاً حياتية مجنونة ولكن فعّالة. الأظافر الطويلة، على سبيل المثال، جميلة ولكنها ليست مريحة دائماً، لذلك يتعين على من يمتلكها استخدام خيالهم لإنجاز المهام العادية.

  • دائماً ما أفقد بطاقة المدين الخاصة بي، فهي عادة ما تختفي من جيبي؛ لكني تعرضت مؤخراً لفشل ملحمي. اضطررت إلى سحب بعض المال من جهاز الصراف الآلي، ولكن بعد أن خرجت البطاقة من الفتحة، لم أتمكن من الإمساك بها وسحبها بسبب أظافري الطويلة للغاية.
    بدأت أشعر بالذعر لأنني أعلم أنه إذا لم تأخذ بطاقتك في غضون 30 ثانية، فإن ماكينة الصراف الآلي ستسحبها إلى الداخل مرة أخرى. لكن مهما حاولت جاهدة، لم أستطع الحصول على بطاقتي. لذلك أنا الآن أحمل مشابك غسيل في حقيبتي لمثل هذه الحالات بينما أنتظر وصول بطاقة مدين جديدة عبر البريد.

المكافأة الإضافية الثانية: كيفية إزالة طلاء الأظافر من الأسطح المختلفة

إذا كنت قد أسقطت زجاجة طلاء أظافر، فلا داعي للقلق. سوف يحلّ السّكر الأبيض العادي مشكلتك. صبّي بعض السّكّر على البقعة واتركيه لبعض الوقت. بفضله، يصبح طلاء الأظافر صلباً ويمكنك إزالته بسهولة من أي سطح.

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/11 حيلة للعناية باليدين والأظافر ستكون مفيدة لأولئك الذين يحبون الحصول على مانيكير رائع
شارك هذا المقال