الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 قطعة ملابس ليس من مصلحة أيّ امرأة أن ترتديها

كلنا تقريباً نمتلك مجموعة من التنانير أو السراويل المفضلة التي يمكننا ارتداؤها لسنوات وسنوات، حتى إن عفا على موضتها الزمن، ما دمنا نشعر فيها بالراحة. ولكن، هناك بعض الملابس التي تبدو جيدة فقط في واجهات المتاجر، وتكون سيئة المظهر لحد بعيد عند تجربة ارتدائها.

أجرينا في الجانب المشرق بعض الأبحاث وقمنا بإعداد قائمة بالأشياء التي لا يستفيد من ارتدائها إلا قلة قليلة. كما وجدنا بدائل لبعض القطع التي لم تعد عصرية.

تنانير الكشكش

لا تناسب هذه التنانير إلا البنات الصغيرات، فهي تُظهر الفتيات والنساء أعرض قليلاً عند منطقة الوركين (ولهذا السبب لا تحبها النساء الممتلئات). وإلى جانب هذا العيب، من الصعب الجمع بين هذه التنانير وأي ملابس أخرى. لمظهر أنثوي، اختاري التنانير الصغيرة على شكل حرف A.

بناطيل كابري

تذكرنا السراويل القصيرة التي تصل إلى الركبة أو منتصف الساق ببداية سنوات الـ 2000، وهذا هو الزمن الذي يجب ألا تتخطاه هذه القطع. يمكن لهذه السراويل أن تجعل ساقيك تبدو أقصر، وتمنح الوركين مظهراً أعرض. ولذلك يفضّل ارتداء الشورت القصير أو الجينز الكامل.

سترات البوليرو

تقسم سترات البوليرو القصيرة الجسم إلى جزأين غير متناسبين، مما يجعل الجزء السفلي يبدو أكبر من حجمه الحقيقي. ويظهر هذا بشكل خاص على الفتيات ذوات الأوراك المستديرة. قد تبدو سترات البوليرو جميلة على خشبة المسرح، ولكن السترات بالأحجام العادية أفضل للحياة اليومية.

أحذية Ugg

صحيح أن هذه الأحذية دافئة ومريحة، ولكن المصممين لن يعيدوها إلى واجهة العروض، لأن نعالها مسطحة تماماً وطريقة سير الناس بها مضحكة بعض الشيء. كما أن نسيجها يبلى بسرعة كبيرة. ولهذا، من الأفضل شراء أحذية عادية مصنوعة من مواد عالية الجودة، مثل الجلد الطبيعي أو المصنع.

السراويل الواسعة جداً

السراويل الواسعة مريحة حقاً، ولكنها ليست جيدة للروتين اليومي، إلا إذا كنت تعيشين في الشرق. إنها أفضل خيار لممارسة الرقص أو اليوغا، ولكن حين يتعلق الأمر بالعمل، فيمكنك ارتداء سراويل بسيطة من الكتان، لأنها جيدة للطقس الحار، ومع ذلك تبدو أكثر عصرية وعملية.

ملابس بأحجار الزينة والعناصر الزخرفية الأخرى

إنها مسألة تناسق. إذا كنت ذاهبة إلى حفلة ما، فقد يكون الفستان اللامع هو الخيار الصحيح. ولكن للأنشطة اليومية، ستبدو هذه الملابس عديمة الذوق في عيون الجميع تقريباً. للحصول على مظهر أكثر بهجة، يمكنك إضافة دبوس ملوّن أو بعض الإكسسوارات الأخرى.

البلوزة ذات الياقة الكبيرة

يمكن لكثرة عناصر الزينة حول منطقة الصدر والكتفين أن تجعلك تبدين أضخم مما أنت عليه. وإلى جانب ذلك، قد يكون من الصعب جداً ارتداء هذه القطع بشكل متناسق مع باقي الملابس. إذا لم تكوني مستعدة لارتداء زي سيدة من العصر الفيكتوري، فمن الأفضل أن تختاري قميصاً بسيطاً.

التنورة القصيرة الطويلة

تسريحات الشعر القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف رائعة دائماً، ولكن التنانير التي تحمل الشكل نفسه يمكن أن تجعل أجمل السيقان تبدو بحال مريع، ناهيك عن باقي الجسم. إذا أردت الظهور بأناقة، فيجب أن ترتدي تنورة ملفوفة بالطول الذي تفضلينه.

الكثير من الطبقات

يمكن أن تبدو الطبقات المتعددة أنيقة للغاية، إذا كنت بارعة في الجمع والتنسيق بين القطع المختلفة. أما إذا كانت الملابس التي ترتدينها مبهرجة جداً، وتتنوع بين الأقمشة والزخارف المختلفة، فسيكون المزج بينها في غاية الغرابة. إذا كنت تريدين التنسيق بين عدة طبقات رائعة مع بعضها البعض، اختاري ثياباً وألواناً بسيطة.

ملابس الباسك

الفساتين والتنانير المصنوعة من هذا القماش تجعل البطن والوركين يبدوان كبيرين جداً، حتى لو كانت المرأة نحيفة. وبالإضافة إلى ذلك، فهي لم تعد مناسبة لهذا العصر. يمكنك استبدالها بفستان ضيق دون أي إضافات، أما إذا كنت تريدين إخفاء بعض الوزن الزائد، فاختاري الأقمشة السميكة.

الأحذية ذات النعال الكبيرة

لا يتعلق الأمر هنا بالأحذية الرياضية الضخمة التي ترتديها الكثير من الفتيات، فعندما أدرك المصممون أن هذه النماذج تلاقي إقبالاً واسعاً، صنعوا الصنادل والأحذية العادية بنفس مظهرها الرياضي. يصعب دمج هذه الأحذية مع الملابس اليومية، لأنها تجعل القدمين أشبه بمركبتين فضائيتين، وهذا أمر جيد فقط إذا كنت تحبين السفر عبر الفضاء. الأناقة تفرض انتعال أحذية أصغر، عادية وبسيطة، أو رياضية ذات تصميم عصري.

الفساتين ذات الخصر المطاطي

فستان الخصر المرن رائع للحمل، عندما تكون الراحة هي الأولوية. هذه الفساتين خفيفة ومن السهل التحرك بها، غير أنها في الحياة اليومية، لا تبدو مناسبة وأنيقة. وعندما تبحثين عن بديل لها، عليك أن تفهمي بالضبط ما الذي يعجبك في هذه الفساتين. يمكنك اختيار فستان عادي وارتداء حزام فوقه، أما إن كنت لا ترغبين في فستان ضيق، بإمكانك العثور على فستان على شكل حرف A.

مع كل ما ذكرناه، إذا كنت فتاة تناسبها الملابس التي ذكرناها أعلاه، فهذا رائع! ما الملابس الأخرى التي يعتقد الناس اليوم أنها لم تعد عصرية، هل توافقينهم الرأي؟ شاركينا اقتراحاتك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Bertrand-Hillion Marie-Paola/ABACA/Abaca/East News