الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 وصفة سريعة يمكنها تحويلك إلى ملكة جمال!

أصبح المكياج جزءًا لا يتجزأ من حياة العديد من النساء في هذا العصر، على الرغم من أنه، في بعض الأحيان، لا يستنزف الأموال فحسب، بل الأعصاب والوقت أيضاً. فغالباً ما تكون زاويتا العينين غير متساويتين، في حين تنتشر ظلال الكحل على وجهك. والمزعج أن كل هذا يحدث عادة قبيل مغادرة المنزل نحو العمل.

نحن في الجانب المشرق نتفهم هذه المواقف المزعجة تماماً، وهذا ما دفعنا الى ادراج هذه القائمة من النصائح والتوجيهات التي يمكن أن تساهم في توفير الوقت وإثارة الإعجاب في آن واحد.

1. لرسم زاوية عين متساوية

ما من ضرورة لإضاعة وقتك الثمين وإثارة أعصابك في كل مرة تحاولين رسم خطوط العين لاحراز زاوية مثالية. فقد تساعدك قطعة صغيرة من ممحاة أو إسفنجة المكياج في الحصول على نتيجة سريعة ومذهلة. يمكنك متابعة التعليمات المفصلة في مقطع الفيديو هذا.

2. للتخلص من الرؤوس السوداء

يمكن لمعجون الأسنان أن يساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على بشرتك بشكل نهائي لكونه يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا ويشد المسام ويقلل الاحمرار. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى اختيار المعجون المناسب بشكل صحيح، حيث يجب أن يكون خالياً من الأصباغ والمبيضات ويحتوي على الحد الأدنى من الفلوريد والكحول. والا قد ينتهي بك المطاف عند استعمال معجون عادي إلى تهييج بشرتك. وكلما كانت هناك أعشاب طبية في تركيب معجون الأسنان كلما كان أفضل. يمكنك معرفة المزيد عن طريقة الاستعمال في هذا الفيديو.

3. لتقشير الشفاه الجافة

امنحي شفتيك مظهراً منعشاً بمساعدة فرشاة ماسكارا قديمة. ضعي بلسم الشفاه على الفرشاة النظيفة ثم اعملي على فرك الشفتين لبضع دقائق. يمكنك التعرف على المزيد من هذه الطريقة هنا.

4. لتطبيق ماكياج العيون بشكل صحيح

ليس من السهل تطبيق مكياج مثالي للعيون، حتى لو كنت محترفة. ولكن من أجل تبسيط هذه المهمة، استخدمي الدليل التجميلي التالي، والذي يصف بالتفصيل أنواع المستحضرات التي ينبغي تطبيقها على مناطق مختلفة من جفن العين.

5. لتشكيل حاجب مثالي

يعتبر الحاجبان المثاليان حلم أي فتاة. ويمكنك جعل هذا الحلم حقيقة بفضل قلم تجميل أبيض. قومي بتحديد الشكل المرغوب فيه، ثم رتبي الشعر الذي يخرج عن حدوده. يمكنك الاطلاع على المزيد من هذه النصائح وغيرها في هذه المقالة.

6. لجعل حدقة العين تبدو أوسع

من أجل عينين أكثر اتساعاً وإشراقاً، لا ترسمي خطوط العين بشكل متصل (الخط الرابط بين الرموش العلوية والسفلية). يمكنك العثور على المزيد من التوصيات المفصلة عبر هذا الرابط.

7. استعملي الشريط اللاصق عند تطبيق ظلال العيون

نعم، لقد قرأت العنوان بشكل صحيح. ينبغي وضع قطعة من الشريط اللاصق أسفل العينين قبل تطبيق ظلال الكحل عليهما، حتى لا تعلق أية آثار على الجلد في هذه المنطقة. يمكنك قراءة المزيد عن هذه الطريقة هنا.

8. لترطيب المرفقين

اخلطي وصفة من الدقيق والزبادي (اليوغرت) والماء والكركم، ثم ضعي العجينة على المرفقين.

9. لرفع الزوايا الخارجية لخطوط العين

زاوية العين المنحنية للأسفل تعطيك مظهراً متعباً. ومن أجل تجنبها وتطبيق مكياج العين بالشكل الصحيح، فأنت تحتاجين إلى رفع الزاوية الخارجية لخطوط العين.

10. لتوزيع مستحضر البشرة بالتساوي

يمكنك استخدام أصابعك لتطبيق مستحضر التجميل الذي تستعملينه لإشراق البشرة بشكل متساو. ستجدين التعليمات خطوة بخطوة في هذا الرابط.

11. للعناية بالشفتين عند استعمال أحمر شفاه غير لامع

يتسبب أحمر الشفاه غير اللامع في جفاف الشفتين. لكن يمكنك حفظهما من الجفاف والتشققات بمساعدة كريم التبييض أو البلسم. تابعي تفاصيل هذه الوصفة البسيطة هنا.

12. لإدامة مفعول أحمر الشفاه مدة أطول

يبقى أحمر الشفاه على شفتيك لفترة أطول إذا وضعت القليل من بودرة التجميل عليه بواسطة فرشاة من خلال منديل ورقي. يمكنك متابعة هذه الطريقة وغيرها من الخدع المفيدة الأخرى في هذا الفيديو.

هل تلجئين إلى أي حيل تجميلية تساعدك على توفير الوقت والجهد؟ وتجعلك تشعرين وكأنك ربحت جائزة المليون دولار؟ نرجو أن تشاركينا وصفاتك السرية في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة VitalikRadko / depositphotos