الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 جزئية في مظهرك قد تجعلك تبدين أكبر سناً

-2-1
335k

قالت رمز الأزياء الشهيرة كوكو شانيل ذات مرة: “لا شيء يجعل المرأة تبدو أكبر سناً أكثر من الملابس الغالية المتكلفة”. ولا يزال قولها هذا صائباً اليوم، لأن الموضة الرائجة مبنية على تقليل استخدام الإكسسوارات ما أمكن. و يمكن للعديد من الأشياء في الواقع أن تجعل المرأة تبدو أكبر سناً، فتضيف بضع سنوات أو حتى عشرة إلى عمرها الحقيقي.

جمع لك الجانب المشرق في هذه المقالة قائمة بالأشياء التي يجب عليك تجنبها إذا كنت تحبين البقاء صغيرة في أعين الناس لأطول وقت ممكن.

1. الشعر الداكن الغامق جداً، أو الشعر الأشقر شديد الاصفرار

يمكن أن يخلق الشعر الداكن جداً نوعاً من التظليل حول الوجه، فيسلط الضوء على التغيرات المرتبطة بالعمر. وينطبق الشيء نفسه على الألوان الصفراء الفاقعة: فهي تجعل الشعر يبدو محترقاً وغير مرتب. إذا كنتِ ترغبين في تغيير لون شعرك، حاولي استخدام لون أفتح من لونك الطبيعي بدرجتين، أو حاولي اختيار لون أشقر كلاسيكي جميل.

2. أن يبدو مظهرك مثالياً زيادة عن اللزوم

عندما نحاول أن نبدو بمظهر أنيق وعصري، فإننا نحرص أحياناً على الاهتمام كثيراً بالتفاصيل، ويمكن أن يؤدي هذا إلى نتيجة عكسية تماماً. عندما يبدو كل شيء في مظهرك متناسقاً ومثالياً زيادة عن اللزوم، فإنك ستفتقدين تلك المسحة الطبيعية، التي باتت شرطاً أساسياً لأية إطلالة أنيقة اليوم.

3. الأحذية والإكسسوارات الجلدية اللامعة

تعيدنا هذه المصنوعات الجلدية العاكسة للضوء إلى أناقة الماضي. في ولاية أوهايو الأمريكية، هذه الأحذية محظورة بقوة القانون، حيث يمكنها عكس الملابس الداخلية من خلال بريقها كالمرآة. أما نوعية الجلد التي تواكب الموضة حاليا، سواء تعلق الأمر بالأحذية أو الحقائب، فهي الجلد المدبوغ.

4. الشعر المُصفف بتكلف

تصفيفات الشعر المتكلفة التي تتطلب الكثير من رذاذ الشعر، تجعلنا نعود بذاكرتنا إلى حقبة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. تستخدم النساء اليوم طرقًا أكثر حداثة عند تصفيف الشعر. فعلى سبيل المثال، هناك ما يسمى بالقصات الذكية، التي تلجأ إلى تقنيات خاصة لجعل الشعر يبدو أكثر كثافة. وهناك أيضا طرق جديدة للتصفيف، كاستخدام الشامبو الجاف، وتصفيح الشعر، ورش جذور الشعر. وإذا كنتِ ترغبين في جعل شعرك مجعداً، فأنتِ بحاجة إلى استخدام أقل قدر ممكن من منتجات العناية بالشعر. من الأفضل أن تجعليه يبدو كما لو أنك كنت تتمشين في طقس عاصف، فذلك يجعلك تبدين طبيعية أكثر.

5. الحلي الرخيصة

تبدو الأقراط والخواتم والقلائد والأساور والقطع البلاستيكية متعددة الألوان جميلة عندما ترتديها تلميذات المدارس والمراهقات، ولكنها فكرة سيئة بالنسبة للنساء الأكبر سناً. حيث تظهر هذه الأنواع من الحلي النساء وكأنهن نساء طاعنات في السن، يحاولن جاهدات التغلب على الزمن والظهور بمظهر أصغر. يستحسن اختيار قطعة حلي واحدة كبيرة مصنوعة من المعدن.

6. طلاء الأظافر الأحمر الداكن، أو الطلاء الداكن عموماً

لقد اعتدنا على رؤية الأظافر الحمراء الزاهية. لكن للأسف، ليس هذا هو الخيار الأفضل: فهو مثل جميع درجات اللون الأحمر الأخرى، يجعل عيوب بشرتك تبدو أكثر وضوحاً. وينطبق الشيء نفسه على جميع الألوان الداكنة. إذا كنت ما تزالين تريدين استخدام هذه الألوان لطلاء أظافرك، فيمكنك طلائها على نمط هندسي معين، ولكن اختاري اللون الأساسي في التصميم من فئة البيج أو درجات الأبيض.

7. قمصان مكتوب عليها عبارات

يُعد اختيار الملابس أسلوباً رائعاً للتعبير عن الذات، ولكن عندما يتعلق الأمر بالقمصان ذات العبارات المطبوعة، فيتعين عليك أن تكوني أكثر حذراً. فقد تحمل معاني تلك العبارات سخرية من الذات، وهو ما يمكن أن يجعلك تبدين غير ناضجة إلى حد ما.

8. المظهر بالغ التحفظ والرسمية

من الرائع أن ترتدي ملابس متحفظة لحضور حدث مهم يتعلق بالعمل. ولكن في الحياة اليومية، لا تخافي من ارتداء سترة قطنية مع تنورة ضيقة من الدانتيل، أو بنطلون كلاسيكي مع حذاء رياضي. ليست هناك حاجة لاتباع معايير الموضة المتحفظة، إلا إذا كنت تريدين أن تبدي مثل أي شخص آخر، دون أن تحافظي لنفسك على لمسة شخصية مميزة.

9. سترة مفتوحة (كارديغان) ذات قماش رفيع وأزرار

لا يمنحك المقاس المناسب من هذه السترات مظهراً جيداً: إنها تجعل حتى أصغر عيوب الجسم مرئية وواضحة. وبالتالي، فمن الأفضل ارتداء كارديغان كبير الحجم، وهي خيار سيظل رائجاً في عالم الموضة لفترة طويلة.

10. المغالاة في ارتداء توليفات أطقم بألوان كلاسيكية

إن الخلط بين الألوان الكلاسيكية المعتادة مثل الأسود والأبيض، أو الأحمر والأسود، وغيرها، أصبحت قديمة متجاوزة. ولا ينبغي اليوم اعتبار خلط هذه الألوان معاً قواعد مهمة للموضة بأي شكل من الأشكال، بل من الأفضل التمرد عليها. وفي النهاية، لا يمثل النمط “الكلاسيكي” سوى جانب واحد من الموضة. فإذا نظرنا إلى الاتجاهات الحديثة في عالم الأزياء، سنجد أنه من الأفضل البدء بتجربة خلط ألوان مختلفة معاً، مثل الأخضر والأرجواني، وغيرهما من توليفات الألوان غير الاعتيادية.

11. الجوارب “العارية” المماثلة للون البشرة

الرغم كل ما قد يوحي به اسم هذه الجوارب، إلا أنه يستحيل الخلط بينها وبين البشرة الحقيقية: فهي تبدو غير طبيعية، بل ويمكنها أن تجعل أجمل السيقان قبيحة. بالإضافة إلى ذلك، يتناقض لونها مع لون البشرة الطبيعي. بالمقابل، ستظل الجوارب السوداء مع بعض الإكسسوارات اللطيفة عصرية ورائجة لفترة طويلة من الزمن.

12. الشعر بالغ القصر

يعتقد البعض أن الشعر القصير يجعل المرأة تبدو أصغر سناً، ولكن من الممكن أيضاً أن يحقق الشعر القصير التأثير المعاكس. يحدث هذا في الغالب عند اختيار القصات ذات المظهر القديم والخطوط المستقيمة. من جانبها، تبدو القصات غير متماثلة الجوانب أكثر حداثة ويسهل العناية بها.

هل تعرفين لمسات موضة أخرى تجعل النساء يظهرن بمظهر أصغر سناً وتحبين أن نضيفها للقائمة السابقة؟ يسعدنا مرورك ومعرفة بعض أسرارك الجمالية أيما سعادة. لا تنسي مشاركة المقالة مع صديقاتك والضغط على زر الإعجاب!

مصدر صورة المعاينة unsplash, flickr
-2-1
335k
شارك هذا المقال