الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 قطعة مجوهرات لم تعد على الموضة في 2020

من الممكن تماماً إضافة غرض مثير إلى إطلالتك أو إبراز تميّزك باستعمال المجوهرات، ولكن يجب أن تحرصي أولاً على أنها لا تزال على الموضة. كيف يمكنكِ معرفة ما إذا قد ولّت موضة إحدى قطع المجوهرات؟ في هذه المقالة، ستجدين قائمة متكاملة للقطع التي لم تعد على الموضة في سنة 2020 وكيف يمكنكِ استبدالها بقطع أخرى عصرية.

نتبع في الجانب المشرق جميع الموضات الجديدة ونتفقد باستمرار التشكيلات التي تعرضها جميع ديار الموضة والأزياء.

12. مجوهرات تشوكر (Chokers)

منذ سنوات عدة، عاد الإكسيسوار الشهير من التسعينيات “تشوكر” ضمن الموضة. ارتدت النساء العصريات هذه المجوهرات المُخملية أو البلاستيكية أو المكسوة بالريش على أعناقهن. ولكن تلاشت هذه الموضة بالسرعة التي ظهرت بها. في سنة 2020، عاد التشوكر، ولكن بطريقة مختلفة. أضافت كل من GUCCI و Chloe و Sacai و Alexander McQueen، و Versace الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة وصنعت نسخاً متعددة الطبقات.

11. الأقراط المستديرة العادية

في سنة 2020، اقترح مصممو الأزياء مثل Dolce & Gabbana وOscar de la Renta وMissoni، و Brandon Maxwell أنكِ ستبدين أكثر جرأة وإشراقاً عبر استبدال أقراط صغيرة وأنيقة بقطع كبيرة تتكون من عدة حلقات.

10. الريش

مع مرور الوقت، حققت إكسسوارات الريش نجاحاً كبيراً، ولكن سئم مصممو الأزياء من كثرة استعمالها. والآن تقترح ديار الموضة والأزياء المرموقة مثل Vivienne Westwood وChristian Dior وJacquemus وOscar de la Renta، وPrada أن ننسى أمرها بالكامل في الموسم الجديد ونستبدلها بشيء استوائي أكثر، مثل الصدف الكبير.

9. طقم الأقراط

ظلت عارضات أزياء من Oscar de la Renta و Valentino وTibiو Pyer Mossو Marc Jacobs يرتدين قرطاً واحداً فقط منذ عدة سنوات، غير أن عدداً قليلاً من الفتيات قد جربن هذه الموضة في حياتهن اليومية. ولكن يبدو أن سنة 2020 هي السنة المثالية لإضافة القليل من الجرأة إلى إطلالتك.

8. الألماس

Miu Miu و Khaite و Tory Burchو Tommy Hilfigerو Prabal Gurungو Burberry و Christian Dior وبطبيعة الحال Chanel قد اتفقوا بالإجماع على أنه في سنة 2020 يمكنكِ ارتداء أقراط بسيطة وقلائد متعددة الطبقات بدون ألماس.

7. الحروف

لم تعد القلائد بأحرف كبيرة عصرية بعد الآن، واستٌبدلت هذه الأيام بصور كبيرة لحيوانات وحشرات برية. عرض كل من Dolce & Gabbana و Oscar de la Renta المجوهرات الجديدة للنساء العصريات اللواتي لا يردن إخفاء شخصياتهن الجريئة وقرر مصممو أزياء Fendi إدراج نماذج لحيوانات مفترسة على ممرات عرض الأزياء، لذا توصلوا إلى فكرة الإكسسوارات التي تحمل صوراً لقوقعة السلحفاة.

6. القطع النقدية

ظهرت منذ بضع سنوات موضة ارتداء القطع النقدية، ولكن في هذا الموسم، هزم الحب المال. ارتدت جميع عارضات الأزياء نماذج لقلوب كبيرة، وعادةً ضخمة، في مجموعات Saint Laurent و Alexander McQueen و Balenciaga وMarc Jacobs و Chanel.

5. النجوم

استُبدلت النجوم بالكرات التي عرضتها كل من Bottega Veneta و Kenzo و Oscar de la Renta و Balenciaga و Valentino و Ann Demeulemeester وهي مختلف الكرات المصنوعة من المعادن والزجاج والخشب. استوحى مصممو الأزياء هذه الموضة من الكواكب والكرة الأرضية والكرات الكريستالية وزينة الكريسمس، لذا ستتمكن جميع الفتيات من العثور على ما يحلو لهن.

4. قطعة مجوهرات تتدلى من السلاسل

تزعُم ديار الموضة مثل Zimmermann و Pyer Moss و Off-White و Alexander McQueen و Vivienne Westwood أن الموسم الجديد لم يعد مناسباً للسلاسل الرفيعة بقطع مجوهرات كبيرة تتدلى منها. واستبدلت بسلاسل كبيرة الحجم.

3. أساور متعددة الطبقات

قرر مصممو الأزياء مثل Stella McCartney و Alexander McQueen و Brandon Maxwell و Dolce & Gabbana جعل مواسم الربيع والصيف لسنة 2020 عمليةً قدر الإمكان واستبدلوا الأساور متعددة الطبقات بحقائب صغيرة، واقترحوا استعمال هذه الحمالات لبطاقات الهوية والبطاقات الائتمانية والنظارات حتى. هذه طريقة رائعة لأننا نعاني دائماً من نقص الجيوب.

2. خاتم واحد

في سنة 2020، لم تعد الخواتم الرفيعة والأحجار الكريمة الصغيرة على الموضة، فضلاً عن ارتداء خاتم واحد باليد. وتلك الأحجار الكريمة بأشكال هندسية وبمختلف الألوان التي عرضتها كل من Brandon Maxwell و Fendi و Alexander McQueen تستحق انتباهك بالتأكيد.

1. عصابات الرأس

عصابات الرأس بأحجار الران هي موضة من سنة 2012، ولكن لسبب ما، لا يزال بإمكانكِ اقتناؤها من أي متجر للإكسسوارات تقريباً. إن كنتِ تودين جعل إطلالتك عصرية أكثر وعلى الموضة، جربي إلقاء نظرة على عارضات أزياء Fendi اللواتي يرتدين عصابات الرأس المخملية أو المكسوة بالريش في الجزء الخلفي من الرأس.

ما هو نوع الجواهر الذي تفضلين ارتداءه؟ هل تحبين القطع الكلاسيكية التي تبدو ملائمة على الدوام؟