الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 حيلة تجميلية وراء جمال وتألق المرأة الفرنسية

----
20k

في كل دولة، تتمتع النساء بأسرارهن الخاصة بكيفية الحفاظ على الشباب والجمال، لكن تتميز النساء الفرنسيات بأفضل سحر طبيعي حول العالم لأنهن يتمكن بطريقة ما من الظهور بسن الثامنة عشر وهن في الثانية والأربعين، مثل أودري توتو. لا توجد بالطبع نصائح كونية تناسب الكل ويمكنها مساعدة الجميع، لكن لدى المرأة الفرنسية بالتأكيد بعض العادات المفيدة التي تساعدها على البقاء ساحرة في أي سن.

اكتشفنا في “الجانب المشرق” أسرار روتين الجمال الذي تتبعه جميع النساء الفرنسيات تقريباً.

12. لا يستخدمن الكونتور

لا تحب المرأة الفرنسية الكونتور لأنه يخفي السمات الطبيعية للوجه ويبدو غير طبيعي، فما تفضله القليل من البرونز على الخدين لمنحها مظهراً منتعشاً وبراقاً.

11. لا يمانعن عدم الكمال

إن ألقيتِ نظرة ثاقبة على النساء الفرنسيات ونمطهن، فستلاحظين أن جميعهن تقريباً يفضلن القليل من الفوضى. قد تكون مرتبطة بالشعر، أو الإكسسوارات مثل وشاح، أو طريقة خياطة ملابسهن. يسمح ذلك لهن بالظهور بمظهر طبيعي وعفوي، كما لو كنّ لا يفعلن شيئاً بعينه للحصول على مظهر جميل.

10. يفضلن الشفاه الحمراء

يمكنك دائماً تحسين مظهرك باستخدام أحمر الشفاه الأحمر. النساء الباريسيات مقتنعات بذلك تماماً: فلا يهم نمط الزي، فقد ترتدي المرأة بنطال جينزاً ممزّقاً وقميصاً أو فستاناً مع قبعة كبيرة، لكن إضافة أحمر الشفاه الأحمر ستحسن على الفور أي مظهر.

9. لا يستخدمن المونوكير الفرنسي

المرأة الفرنسية الحقيقية لا تستخدم أبداً “مونوكيراً مثالياً” استغرق وضعه عدة ساعات. وذلك لأن عمل ذلك يبعث رسالة مفادها أنه يجب عليكِ إنفاق الكثير من الوقت والمال على شيء صغير جداً.
تعتقد النساء الباريسيات أن ذلك غير ضروري لأنهن ولدن جميلات ولن يقضين ساعات على أمر في غاية التفاهة. لذلك، فنمط الأظافر الأكثر رواجاً بين النساء الفرنسيات هو الأظافر القصيرة مع مونوكير شفاف أو بلا أي مونوكير على الإطلاق. وينطبق الأمر نفسه على الباديكير هناك.

8. يحتفظن بسر في تصفيف الشعر

تفضل المرأة الفرنسية عدم إتلاف شعرها، ولا تستخدم مجفف شعر أو مكواة فرد شعر كل يوم. بل تستخدم في الغالب منتجات غالية — لدى جميع النساء الفرنسيات أقنعة مفضلة للشعر، وزيوت للشعر، وكذلك فرشاة شعر جيدة مصنوعة من مواد طبيعية.
فيما يلي طريقة تصفيف الشعر في فرنسا: تغسل المرأة شعرها وتتركه حتى يجف بدون استخدام مجفف شعر. وعندما يصبح ناعماً في اليوم التالي، تبدأ في تسريحه.

7. حقائب مكياجهن ليست ممتلئة بالمنتجات

تسير المرأة الفرنسية بـ 2 من أحمر الشفاه فقط: لون طبيعي ولون أحمر للمزاج العالي أو أمسية في الخارج.
تختار بودرة خفيفة وكريم أساس لجعل بشرتها مشرقة. لكنها لا تكرر وضعه كل ساعة حتى لا يبدو كجدار من الجص على وجهها. يُفترض أن تشرق البشرة الصحية قليلاً. وتعتبر الفرنسيات ذلك جميلاً وطبيعياً.
لا يعني مكياج العيون مجرد مسكرة على الرموش. في المساء، قد تضيف مكياج عين “سموكي” فوضوي. لكن يفترض أن يكون غير مثالي مع عنصر الفوضى الفرنسي ذلك.
وهكذا، تشمل المنتجات الستة الموجودة في حقيبة المرأة الفرنسية: كريم أساس جيد - بودرة لامعة - مسكرة - كحل - وأحمري شفاه. الآن هذه فكرة يجب على الجميع تجربتها!

6. ينفقن الكثير من المال على قصة الشعر الجيدة

المرأة الفرنسية متيقنة من أمر واحد: يمكنك ارتداء ملابس بقيمة 10 يورو ولن يعرف أي أحد أنها رخيصة، لكن إن حصلت على قصة شعر رخيصة، فسيفسد مظهرك بالكامل. لهذا السبب فهي مستعدة لدفع ثروة لمصفف شعر جيد وتعود للمصفف نفسه لسنوات عديدة.
كما أن قصة الشعر الجيدة لا تحتاج لأي إصلاح، لذا لن تضطر لتصفيف شعرها كل يوم، بل في المناسبات الخاصة فقط.

5. يتبعن روتين جمال بسيط

إن كان هناك شيء واحد تحتاجه المرأة الفرنسية فهو مستحضرات التجميل المكلفة مثل منظف جيد للوجه وواقٍ من الشمس ومرطب. كما تضيف في الغالب زيوتاً مختلفة للجسم والشعر إلى هذه القائمة.
في فرنسا، تعيش النساء على مبدأ "الأقل هو الأكثر"، فيستخدمن القليل من مستحضرات التجميل، لكنها تكون باهظة الثمن.
لذا، عندما يتعلق الأمر بمنتجات التقشير المستخدمة حول العالم، فالفرنسيات لا يستخدمنها كثيراً. بل يفضلن الأقنعة، ويستخدمنها كثيراً وبأنواع مختلفة — لأن الأقنعة الجيدة تجدد البشرة وتستعيد حيويتها.

4. يؤمنّ بالحواجب الطبيعية

لن ترى أبداً امرأة فرنسية حقيقية بحواجب كثيفة جداً بلون غامق غير طبيعي. بدلاً من ذلك، تعتني المرأة الفرنسية بحواجبها جيداً، وتحرص على الحفاظ عليها صحية وكبيرة وسميكة.
قد تضع القليل من المكياج على حواجبها، لكنها لا تفعل ذلك في الغالب، بل تستخدم بعض الجل لتسريحها فقط.

3. لا يتبعن حمية غذائية

لن تبدأ أي امرأة فرنسية عاقلة في اتباع حمية غذائية. فهي واثقة تماماً من أن التأثير القصير المدى لنقص السعرات الحرارية لا يستحق الجهد فحسب، بل إنه مضر بالبشرة أيضاً بسبب نقص الفيتامينات.
يكمن السر الرئيسي للحصول على جسم جميل للمرأة الفرنسية في تناول القليل. تأكل المرأة الفرنسية أي شيء تريده، لكن بكميات قليلة. وعندما تشعر بأنها شبعانة، تجدها تتوقف عن الأكل ولا ترغم نفسها على إنهاء الوجبة.
ومع ذلك، تحاول النساء الفرنسيات تجنب إدراج الكثير من السكر في نظامهن الغذائي لأنه مضر بالبشرة. لكنهن لا يخفن من الأطعمة المحتوية على الكثير من الدهون.

2. يؤمنّ بفوائد الدش البارد

تدرك النساء الفرنسيات أهمية الدش البارد بعد الاستحمام بماء ساخن. يحفز ذلك الدورة الدموية ويساعد على بقاء البشرة مشدودة. ونتيجة لذلك، تبدو منتعشة ورائعة دائماً.

1. يقبلن أنفسهن كما هن بعيوبهن

من النادر أن تحتاج النساء الفرنسيات إلى خدمات الجراحين التجميليين. ومن المستبعد أن تقابل ممثلة أو عارضة أزياء أو مدوّنة أزياء في باريس بأنف أو عظام خدود مزيفة أو شفايف محقونة بفيلر.
تتعلم النساء الفرنسيات قبول أنفسهن كما هن، بعيوبها وما إلى ذلك. وهذا ما يجعلهن مختلفات جداً ومفعمات بالحياة. لهذا السبب، تتمكن المرأة الفرنسية دائماً من تسليط الضوء على مزاياها وتفردها.

هل لديكِ حيلك الخاصة للحفاظ على جمالك والتي توارثتها الأجيال في بلدك؟ شاركيها معنا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة eastnews.com, eastnews.com
----
20k