الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

13 تركيبة لونيّة رائعة لا تفكّر الفتيات فيها حتى!

----
838

قلّة من الناس يرتدون ملابس زاهية الألوان على منوال يوميّ، ونجد أن الغالبية معتادون على الألوان المحايدة انصياعاً لقواعد اللباس المفروضة في أماكن العمل، أو لأنهم لا يعرفون تركيبات الألوان التي تصلح معاً. لكن الأمور ليست بالتعقيد الذي تبدو عليه. كل ما عليك تذكره هو أن الكثير من التركيبات اللونية تبدو رائعة أياً كانت القطع التي ترتدينها.

نحن في الجانب المشرق حضّرنا لمن تخشى التجربة وارتداء ملابس زاهية هذا الدليل السهل، وحتى أننا دعّمناه بأمثلة رائعة من القطع المتناقضة الألوان التي تبدو أنيقة معاً والتي ستلهم الكثيرات لتجربتها بالتأكيد!

الأصفر+ الأزرق

هذه التركيبة من الأصفر الفاقع والأزرق المشرق تبدو جريئة، لكنها ستبدو أنعم عند الجمع بين درجات الباستيل من اللونين كما في الصور على اليمين. الدرجات الأغمق والظلال الأعمق من الأصفر والأزرق تبدو رائعة معاً كذلك.

الأزرق + الأحمر

يمكن الجمع بين أيّ ألوان تريدين إن كانت بنفس درجة التشبّع اللوني. على سبيل المثال، تركيبة الأحمر المشرق والأزرق الغنيّ تبدو مثالية معاً.

الأزرق+ الأخضر

الألوان التي توحي بنفس درجة الدفء تتماشى جيداً معاً. على سبيل المثال، الظلال الدافئة من الأزرق والأخضر أو الباردة من اللونين تبدو جميلة معاً.

الأصفر + الأرجواني

قلّة من الفتيات يتجران على ارتداء تركيبة الأرجواني والأصفر، ولعلّ ذلك لأنها ألوان تلفت الأنظار لمن ترتديها!

الأزرق أو الأرجواني الباستيل + الوردي

بهذه الدرجات الناعمة من الوردي والأرجواني والأزرق، يمكنك الحصول على مظهر أنثوي وناعم كما نرى في الصور.

الأخضر + الأحمر

يبدو الأخضر والأحمر ساطعان جداً عند الجمع بينهما، وتعتبر هذه التركيبة اللونية من الأكثر تناقضاً بين كل التركيبات.

الأخضر + الأرجواني

في إحدى الصورتين، الألوان خافتة وأغمق، فيما نجدها أخفّ وتميل للباستيل في الثانية. وكلاهما تبدوان جميلتين لأن الألوان تتمتع بنفس درجة التشبع.

البرتقالي + الأزرق

يمكن لتركيبة الأزرق والبرتقالي أن تبدو ظريفة أو جريئة بالاعتماد على تشبّع اللون. الألوان الفاقعة الساطعة إلى اليسار تدلّ على الجرأة والتحدي، فيما ألوان الباستيل على اليمين توحي بالرقة والنعومة.

الوردي + الأخضر

تماماً كالأحمر، يتماشى اللون الوردي بامتياز مع اللون الأخضر. ومهما كانت نسبة حضور كل لون من الاثنين في مظهرك، فإن التركيبة ستبدو مفعمة بالحياة في كل مرة.

الأزرق أو الكحلي + الأرجواني

الأزرق والأرجواني يتوافقان بشكل جيد مع بعضهما بشرط أن تعتمدي درجات بنفس التشبع اللوني والدفء. الأمثلة أعلاه توضح تأثير ذلك على مظهرك: الدرجات الباردة والمطفأة تعطيك مظهراً أكثر رسمية وتحفظاً، فيما تبدو الدرجات الأغنى والأكثر تشبعاً شبابية أكثر.

الأصفر + الأخضر

الأصفر والأخضر من الألوان التي نجدها بجوار بعضها على عجلة الألوان. ولهذا السبب فهما يكمّلان بعضهما بشكل ممتاز، بغض النظر عن النسبة التي تعتمديها في ما بينهما.

أيّ لون + درجاته الأخرى

أيّ لون سيتماشى بروعة مع درجاته المختلفة. للخروج بتركيبة أحادية اللون لمظهرك، اختاري ببساطة لوناً ليكون الأساس، ثم أضيفي قطعاً بدرجات أفتح وأغمق منه. وسيكون اللباس أكثر تميزاً إن استخدمت قطعاً بأقمشة مختلفة تتنوع بين الجلد والفرو والحرير وما إلى ذلك.

اللون + درجة منقوشة منه

المظهر المكوّن من أقمشة من نفس اللون سيصبح أكثر إثارة بإضافة نقش أو طبعة إليه. أضيفي تفاصيل مخططة أو مزركشة إلى مظهرك أحادي اللون أو استعيني بقطع إكسسوار علينا نقوش النمر أو ماشابه. بهذه الطريقة، ستضحي الألبسة المملة متألقة وعصرية بطريقة جديدة تماماً.

هل تحبين ارتداء ملابس متعددة الألوان؟ أم أنك تفضلين المظهر الكلاسيكي الهادئ؟ أخبرينا في التعليقات وشاركي المقالة مع صديقاتك!

----
838