الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

14 حيلة لجعلك أنيقة في لباسك، لا مبتذلة!

1-1-
33k

يقول كارل لاغرفيلد “Karl Lagerfeld”: “الموضة الدارجة هي المرحلة الأخيرة قبل الابتذال”. في عالم الموضة المتغيرة باستمرار، يكمن السر فقط في إيجاد نمطك المميز والخاص. وقد يكون تحقيق ذلك صعباً، نظراً لوجود الكثير من الخيارات والتوليفات؛ فتحة صدر كبيرة، إكسسوارات، أحذية مختلفة، وأشكال وأطوال أقمشة فريدة ... من السهل أن تضيعي وسط كل ذلك! لكن، إن اتبعتِ بعض القواعد البسيطة، فستصبح كلمة “أنيقة” اللقب المرافق لك على الدوام!

نؤمن في الجانب المشرق أن الحصول على المظهر الجيد أسهل مما يعتقده الكثيرون، وسنقدم لكِ في ما يلي قائمة من الإرشادات القيمة في عالم الأزياء. لنستكشفها معاً!

1. إظهار جسمك بطريقة ذكية.

المظهر المثير والجذاب لا يعني حاجتك إلى الظهور شبه عارية، بل يتطلب معرفة ما يجب تغطيته. من الأفضل اختيار جزء واحد من الجسم تريدين إظهاره للجميع. إن قررتِ إظهار الجزء العلوي من جسمك، فيجب عليك إذن عدم إظهار ساقيك والعكس صحيح!

2. اختيار القمصان بأزرار.

تعتبر القمصان بأزرار زياً كلاسيكياً حقيقياً لا تنتهي موضته أبداً! فهي تساعد على رفع البنطال الجينز وقد تضيف شكلاً لائقاً لجسمك عند ارتداء تنورة. أفضل طريقة لارتداء هذا القميص هي دسه في بنطالك، وستضمنين الحصول على مظهر رائع!

3. ارتداء إكسسوارات زاهية.

الإكسسوارات والملحقات المناسبة قد تضفي المزيد إلى مظهرك الكلّي. حتى لو كنتِ تفضلين ارتداء ملابس وأحذية عادية وسادة، فإن إضافة حقيبة زاهية جميلة أو مجوهرات لافتة للنظر ستبدو رائعة دائماً. لكن من الأفضل أن تتذكري أن الإفراط ليس جيداً، لذا ليست هناك حاجة لإثقال مظهرك بكل ما يمكنك العثور عليه في متجر الإكسسوارات!

4. اختيار بنطالك حسب ارتفاع حذائك.

البنطال غير المناسب في الطول للحذاء، يبدو غير مريح إلى حد كبير ويتسخ بسرعة. عند اختيار بنطال طويل، يجب أن يصل طرفه إلى حذائك ذي الكعب أو المسطح، حسب ما تفضلين ارتداءه، لكن ليس إلى الأرض! والخيار الأفضل هو أن يغطي طرف البنطال الجزء العلوي من حذائك فقط ويظل بعيداً عن الأرض بمقدار 1.5 إلى 2 سم. وسيكمل طرف البنطال، بالطول المناسب، شكل حذائك ومظهرك العام!

5. تحرير يديك من الحقيبة عند الخروج في المساء.

آخر شيء تودين القيام به عند الخروج في المساء هو حمل حقيبتك الكبيرة طوال الوقت. محفظة السلسلة الأنيقة المعلقة على كتفك ستحرر يديك وتتيح لك حمل المشروبات والوجبات الخفيفة الأخرى بسهولة وراحة، ولن يبدو مظهرك مثقلاً!

6. استجيبي لمظهرك.

لا حاجة لمواكبة الموضة وصرف أموالك على كل الأزياء الرائجة خلال موسم معين، بل الأهم هنا، هو العثور على ملابس وأزياء مكملة لجسمك دائماً! على سبيل المثال، إن كنتِ قصيرة ولائقة بدنياً، فلا ترتدي ملابس طويلة وكبيرة المقاس. في حين ستبدو الفتاة الرشيقة بمنحنيات بمظهر جيد عند ارتداء تنورة بقصّة A-line وقميصاً فضفاضاً!

7. ارتداء طبقات من القلائد بلا إفراط.

ستساعدك القلائد على إكمال مظهرك بلمسة مثيرة. يمكنك تجربة لبس عدة طبقات من قلائد مصنوعة من نفس المادة، أو يمكن أن تكون مختلفة لخلق بعض التناقض. سميكة، رقيقة، أنثوية، حادة، بأحجار أو خرز ... توجد العديد من التوليفات الممكنة. وتبقى الجزئية الأهم هنا، هي عدم المبالغة ووضع الكثير من السلاسل المختلفة حول رقبتك!

8. أحذية “كورت” ستنقذ أي مظهر.

يجب أن تكون هذه الأحذية العالمية حاضرة داخل كل خزانة ملابس! فهي تطابق جميع ألوان البشرة وجميع الأزياء تقريباً. وإن كنتِ قلقة من احتواء مظهرك على الكثير من الألوان، فاختاري حذاء كورت “pump” بلَون “نود” لإكمال زيك وإضفاء بعض الأناقة على مظهرك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الأحذية جعل ساقيك تبدوان أطول للناظر!

9. ارتداء قطعة ملابس بطبعة النمر.

طبعة النمر ليست مجرد إضافة بسيطة، بل جزءاً أساسياً في خزانة ملابسك. ستلفتين انتباه الجميع عندما ترتدين معطفاً، أو تنورة، أو بلوزة، أو أي شيء يحتوي على هذه الطبعة. لكن ضعي في الحسبان أن قطعة واحدة قد تكون كافية. لا حاجة لأن ترتدي الكثير منها كما لو أنكِ تحاولين التنكر كنمر حقيقي!

10. عدم الخوف من دمج النقشات، لكن بذكاء.

يمكن دمج الألوان، والنقشات، والطبعات. وعند القيام بذلك بشكل صحيح، فستحصلين على مظهر مذهل. لكن هناك قاعدة بسيطة لذلك: يجب أن تكرر الطبعتان نفس اللون، أو تتبع نفس النقشة (كبيرة مع صغيرة). ويمكنك أيضاً استخدام نقشة أصغر كإضافة أنيقة!

11. ارتداء الألوان الزاهية.

يخاف الكثير من الناس الألوان الزاهية لأنهم يعتقدون أنها ستجعلهم يبدون مبهرجين للغاية؛ في واقع الأمر، لا داعي للخوف منها إطلاقاً! ما عليكِ سوى الجمع بين الألوان الحيادية والألوان الزاهية، مثل الرمادي الفاتح والأصفر. كما أن الألوان الأساسية مثل الأحمر والأزرق والأصفر، تنسجم معاً بشكل رائع. لكن لا تفرطي في ارتداء الكثير من الألوان الزاهية، لتجنب الظهور بمظهر مبتذل!

12. ارتداء حمالة صدر سادة تحت القمصان.

تصنّع القمصان في العادة من أقمشة خفيفة، لذا لن تبدو كل حمالة صدر بارزة تحتها جيدةً! ستكون حمالة الصدر المخرّمة والمحتوية على الكثير من التفاصيل والزخارف، مرئية بالتأكيد، وستركز التحديق غير الضروري على مظهرك! وبالتالي فإن ارتداء حمالة صدر سادة تحت القمصان، فكرة جيدة!

13. الفضفاض والضيق معاً، يمنحانك مظهراً جيداً دائماً.

الملابس الفضفاضة مريحة بالتأكيد، لكن ليست جميعها أنيقة، خاصةً عند حضور مناسبة خاصة! ولعل أحد أسهل الطرق لارتداء بعض قطع الملابس الفضفاضة المفضلة لديك، هي إضافة قطعة ضيقة إلى مظهرك. سيؤدي ذلك إلى إضفاء لمسة رائعة إلى مظهرك على الفور وسيجعله مناسباً لأي مناسبة!

14. فتحة الصدر مهمة.

عند الخروج في المساء، قد نشعر بالرغبة في ارتداء زي كاشف للجسم. وأحد أكثر الأجزاء المكشوفة في العادة هي فتحة الصدر. أفضل ما يمكن القيام به في هذه الحالة، هو الكشف عن 5-7 سم من فتحة الصدر، لكن ليس أكثر من 10 سم. كما أن أي حمالة صدر “بوش أب” "push-up"، أو أي حمالة صدر مناسبة لثدييك، ستفي بالغرض وستكمل حُسن مظهرك!

ما هو نمط اللباس المفضل لديك؟ ما هي القواعد التي تتبعينها عند ابتكار مظهرك؟ هل تودين مشاركة بعض الصور لملابسك المفضلة؟ شاركيها معنا في خانة التعليقات!

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, depositphotos.com
1-1-
33k