الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 من فساتين الأوسكار التي دخلت التاريخ من أوسع أبوابه

----
368

لا تعد جائزة الأوسكار الأهم في عالم السينما فحسب، بل يكون يوم احتفاليتها فرصة لرؤية إطلالات وأزياء تحبس الأنفاس. تحدد فساتين السهرة، التي ترتديها الممثلات لقبول الجوائز أو مجرد السير على السجادة الحمراء، موضة السنة المقبلة. وأضحى بعضها أسطورياً في تاريخ الموضة والأزياء.

شهدنا مؤخراً حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذه السنة، ونستحضر اليوم على الجانب المشرق الأزياء الأسطورية للنجمات من الحفلات السابقة للأوسكار.

15. جينيفر لورانس (2013)

ارتدت جينيفر لورنس فستاناً من تصميم ’ Dior’، لتطل على المسرح وتحصد جائزة الأوسكار لدورها في فيلم (Silver Linings Playbook) ويعد الفستان تحفة حقيقية، وهو الأعلى تكلفة على الإطلاق في تاريخ جوائز الأوسكار، بسعر بلغ 4 ملايين دولار.

14. نيكول كيدمان (1997)

بفضل هذا الفستان، الذي اختير بكل عناية، أصبحت نيكول كيدمان النجمة الرئيسية على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار لعام 1997 رغم عدم ترشيحها للجائزة تلك السنة. أدرج هذا الفستان الأخضر بتطريزه المعقد في جميع تقييمات أفضل الأزياء من حفلات الأوسكار.

13. ماريون كوتيارد (2008)

أصبح فستان ’حورية البحر’ من تصميم جون بول غوتييه فستان الحظ بالنسبة لماريون كوتيارد. حصلت يومها على جائزة الأوسكار لدور ’إيديث بياف’ في فيلم (La Vie en Rose).

12. هالي بيري (2002)

في سنة 2002، حصلت هالي بيري على جائزتها القيمة لدورها في فيلم (Monster’s Ball)، وخطفت الأنظار بأكثر الأزياء إثارة وإغراءً في تاريخ الأوسكار.

11. شير (1986 & 1988)

فساتين شير نابضة بالحياة ومميزة وتعبر بامتياز عن شخصيتها الأيقونية. تعد الإطلالتين أعلاه خالديتين في تاريخ الأوسكار. لكن فستان عام 1988 هو الذي جلب لها الحظ عندما نالت جائزة أفضل ممثلة في فيلم (Moonstruck).

10. غوينيث بالترو (2012)

تتصدر فساتين غوينيث بالترو قوائم أجمل أزياء المشاهير في حفلات الأوسكار. التصميم الساحر لفستانها الأبيض من إمضاء توم فورد، جعلها تبدو في قمة الأناقة والرقي.

9. مادونا (1991)

في حفل توزيع الجوائز، أطلت مادونا بحلة جديدة، أميل إلى مارلين مونرو. ارتدت المغنية فستاناً ضيقاً ومطرزاً، إلى جانب الفرو والمجوهرات الألماسية. في تلك السهرة، صعدت مادونا لتؤدي أغنية ’Sooner or Later’ لـ’ديك تريسي’. ونالت جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية.

8. باربرا سترايسند (1969)

أُدرِجَت البدلة التي ارتدتها باربرا سترايسند لتلقي جائزتها لدورها في فيلم (Funny Girl) في جميع التصنيفات. أفضل وأسوأ الأزياء في تاريخ الأوسكار. لكن أولًا وقبل كل شيء، ارتدت هذه البدلة بدلًا من الفستان التقليدي. وثانياً، تبين أنه شفاف بالكامل. اعترفت الممثلة في وقت لاحق أنها لم تكن تعرف أن الأضواء ستكشف عن جسمها.

7. هيلاري سوانك (2005)

حصلت هيلاري سوانك على جائزة الأوسكار لدورها في فيلم ’Million Dollar Baby’، من إخراج كلينت إيستوود. لفتت يومها انتباه نقاد الموضة والأزياء وخطفت قلوب معجبيها. أصبح الفستان الأزرق الفاخر من إمضاء غاي لاروش، المحتشم تماماً من الأمام والمكشوف من الظهر، رمزاً للجاذبية والإغراء. يتصدر هذا الفستان على الدوام قائمة أفضل الأزياء لحفلات الأوسكار.

6. مارلين مونرو (1951)

لم تنل ولم ترشح مارلين مونرو في حياتها لجائزة الأوسكار. ومع ذلك، كانت محط أنظار الجميع في حفل سنة 1951. اختيرت هذه الممثلة لتقديم إحدى الجوائز وأطلت بفستان أسود أضفى عليها المزيد من الرقة.

5. كيت بلانشيت (2014)

في 2014، أطلت كيت بلانشيت على المسرح لتسلم جائزتها لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Blue Jasmine). ارتدت لهذه المناسبة فستان شبه شفاف من تصميم أرماني. زُيِّن الفستان بالعديد من الزهور التي صنعت من الترتر، وكانت إطلالتها ناعمة وأنثوية.

4. اليزابيث تايلور (1961)

في سنة 1961، نالت إليزابيث تايلور جائزة أفضل ممثلة لدورها في فيلم ’Butterfield 8′. وفي هذه المناسبة، اختارت فستاناً مدهشاً من إمضاء ديور، ولفتت به الانتباه إلى مدى نحافة خصرها.

3. جوليا روبرتس (2001)

حصلت جوليا روبرتس على جائزة الأوسكار في سنة 2001 لدورها في فيلم عن السيرة الذاتية لإرين برووكوفيتش (Erin Brockovich). جمع الفستان المخملي بين اللونين الأبيض والأسود، من إمضاء فلانتينو، وأثارت به إعجاب نقاد الموضة والمشاهدين، على حد سواء.

2. غريس كيلي (1955)

أصبح فستان غريس كيلي الأخضر الناعم من إمضاء إديث هيد، مصممة استديوهات باراماونت، رمزاً لأرقى الأزياء في هوليوود. وحصلت غريس في ذلك اليوم على جائزة لدورها في فيلم (The Country Girl).

1. أودري هيبورن (1954)

هذا هو الفستان الذي ارتدته أودري هيبورن عندما نالت جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في فيلم ’Roman Holiday’. تصدر الفستان قوائم أفضل إطلالات الأوسكار، وصمم لأودري خصيصاً بواسطة دار جيفينشي. الفستان تجسيد حي لأسلوبها المعروف بالنعومة والرقة. حتى أن للفستان صفحته الخاصة على ويكيبيديا.

أي من هذه الفساتين أعجبتك أكثر؟ شاركونا آراءكم في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Reuters, eastnews
----
368