الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

20 موضة طُويت صفحتها خلال 2020

----
588

تُستحدث الصيحات في عالم الموضة وتنتهي بشكل أسرع مما نتخيل، لذلك عندما نقول إن شيئاً لم يعد رائجاً، فإن ذلك لا يعني أنه سيختفي تماماً، بل يستمر في أغلب الأحيان لمدة موسمين أو ثلاثة. ولهذا السبب لن تختفي هذه الموضات بين عشية وضحاها، ولكنها ستتنحى جانباً لتتيح المجال للإكسسوارات، والأقمشة، والموديلات، والمطبوعات الجديدة لتأخذ مكانها.

أجرينا في الجانب المشرق بعض الأبحاث لنخبرك بأيّ الموديلات ستسيطر على ساحة الموضة الموسم القادم، وأيها ستبدأ بالاختفاء. نرجو أن تحققي منها وتشاركي معنا بعض الأفكار التي قد تلهمك إياها!

10. صدف البحر

ساد صدف البحر في عالم الإكسسوارات لعام 2019. رأيناه في الأقراط، والقلائد، والأساور، وحتى المحافظ. أما هذا العام، فقد بدأ في التنحي، ليفسح المجال لبعض العقيق واللآلئ الكلاسيكية الأنيقة.

9. وداعاً لقبعات القش، وأهلاً بقبعات البيسبول!

حماية نفسك من الشمس في الصيف أمر ضروري ومهم. في العام الماضي، كانت قبعات القش رائجة بكثرة، لكن القبعات الرياضية بدأت تسحب البساط من تحتها حتى باتت أفضل إكسسوارات الرأس في العام الحالي. فهي تبدو ظريفة وتمنح النساء مظهراً جميلاً وجذاباً دون أي مجهود يذكر.

8. حقائب القش

لا يعني هذا أن حقائب القش لم تكن عصرية في الموسم الحالي، فهذا ليس صحيحاً. لكن في سنتنا هذه، ستبدأ عاشقات الموضة بحمل حقائب مطرزة، بغية الحصول على مظهر غير رسمي وأنيق.

7. الأحذية المزودة بأحزمة خلفية

أما بالنسبة للأحذية ذات الأربطة الخلفية، فيمكننا أن ساعة أفولها كانت قد دقت فعلياً في 2019. والصندل ذو المقدمة المربعة هو ما بدأنا نراه في كل مكان خلال هذا العام.

6. الألبسة المخططة

دعونا نتحدث عن النقوش والطبعات. حققت الخطوط نجاحاً ساحقاً في 2019، وخاصة نقوش الخطوط الملونة. ولكن ما بدأ في اكتساح الساحة منذ بداية 2020 هي القمصان المصبوغة الملونة، التي ظهرت في خزائن العديد من متابعات الموضة بالفعل.

5. الألوان المحايدة

ستتنحى درجات الألوان الفاتحة التي سيطرت خلال الصيف الماضي لتفسح المجال أمام الدرجات الفاقعة والترابية النابضة بالحياة. كما أن ملابس الشاطئ ستكون غنية بهذه الألوان الفاقعة.

4. سراويل كابري

شعرنا بسعادة غامرة عندما انتشرت سراويل كابري. إنها قصيرة وجديدة، وتتماشى بامتياز مع فصل الصيف. ستظل رائجة حتى نهاية 2020، لكنها ستتخذ شكلاً جديداً بنهايات واسعة وجينز مقصوص. أضيفي إلى ذلك أن التصميم لن يكون فضفاضاً، وسيصبح الشكل المثالي الذي تبحث عنه كل سيدة.

3. نقشة الفهد

لم تعد نقوش الحيوانات مجرد موضة منذ سنوات، بل صارت قطعاً أساسية في كل خزانة. ولا شك في أنها ستصبح موضة مسيطرة في الموسم المقبل، لكننا نتساءل أيّ هذه النقوش سيحظى بشعبية كبيرة بانتهاء عام 2020؟ نؤكد لك أن نقش الحمار الوحشي سيحل محل جلد الفهد في الغالب.

2. جينز الأم

كانت بناطيل جينز الأم من أكثر الموديلات انتشاراً في المواسم الأخيرة. أما في صيف 2020، فقد صارت هذه البناطيل أكبر حجما وكلاسيكية أكثر مثل جينز الجدة. يتميز هذا التصميم بأنه أطول عند الخصر، وقد أطلق عليه مؤثرو الإنترنت اسم “سبانكي”.

1. الأقمشة الطبيعية

كان القطن والكتان، اللذان يتميزان بنمط أكثر حيادية، منتشران بشكل واسع في الموسم السابق. أما في موسمنا هذا، فقد شهدنا محاولات لإعادة اكتشاف خامة منسية تقريباً، وهي الأورغانزا. تتميز الأورغانزا بنسيجها الخفيف والشفاف الذي يُشعر كل من ترتديه، بالجمال والبهجة خلال فصل الصيف.

أي الموضات هي المفضلة لديك؟ أو لنطرح السؤال بطريقة عكسية: أي من هذه القطع لن تقبلي وضعها في خزانتك بأي حال؟ لا تترددي في كتابة إجابتك في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة viihrocha / Instagram, viihrocha / Instagram
----
588