الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

5 طرق للحفاظ على لون الشعر و5 عادات قد تدمره

----
169

تحتوي صبغات الشعر على أكثر من 5000 مادة كيميائية حتى تمكنكِ من تحقيق النتائج المرجوة. وكما هو معلوم، لا تخلو عملية صبغ الشعر من الأضرار لأنها تعارض طبيعة الشعر، مما يعني أنه يجب أن تكوني أكثر حرصاً قبل وأثناء وبعد الإقدام عليها. قد يبدو اللون الأشقر البلاتيني أو الأحمر المشرق رائعاً عليك، ولكي تحافظي على بريق لونيهما لأطول مدة ممكنة مع الحفاظ على صحة شعرك، هناك بعض الأشياء التي يستحسن فعلها وأشياء أخرى ينبغي تجنبها مهما كلفك الثمن.

سنكشف لك اليوم في الجانب المشرق عن 5 أشياء يمكنك القيام بها حفاظاً على سلامة شعرك واحتفاظاً بلون صبغته لأطول مدة ممكنة و5 عادات من شأنها أن تؤثر سلباً على لون الصبغة وتبهته.

الحفاظ على لون صبغة الشعر

1. بعد صبغ شعرك، أجِّلي غسل شعرك للمرة الأولى قدر الإمكان.

بعد صبغ الشعر، حاولي قدر المستطاع الانتظار يومين على الأقل قبل غسله للمرة الأولى. وهذا لأن الشعر يكون حساساً جداً بعد عملية الصبغ، وسيؤدي تعرضه للماء إلى تلاشي لونه في وقت وجيز.

2. استعملي أقنعة الشعر المناسبة.

لا تنسي وضع قناع شعر مناسب على شعرك. لأن أقنعة الشعر تعمل على تقوية وتغذية شعرك وتحضيره للمرة القادمة التي ستصبغينه فيها.

3. استعملي واق من الأشعة فوق البنفسجية وحاولي إخفاء شعرك عن الشمس.

استعملي منتجات تحقق حماية جيدة ضد الأشعة فوق البنفسجية، بما أن الشمس عدوك اللدود وسيصير لون شعرك باهتاً بسبب الحرارة. حاولي البحث عن واقي من الشمس يدوم على شعرك طويلاً.

4. اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

شطف شعرك بماء أبرد سيحافظ على صحته ولمعانه. أما غسله بالماء الساخن، فسينتج عنه انفتاح مسامات بويصلات الشعر، وهو ما يؤدي إلى جفاف خصلات الشعر وشحوب لونها.

5. استعملي شامبو جاف آمن على صبغة الشعر في الأيام التي لا تغسلين فيها شعرك.

حاولي التقليل من مرات غسل شعرك ما أمكن. فلعلك عاينت من قبل تأثر لون الصبغة بالماء والشامبو وانجرافه مع المياه أثناء غسل شعرك. لذا يجدر بك في الأيام التي لا تغسلين فيها شعرك، استعمال شامبو جاف آمن للون الشعر، بما أنه يساعد على بقاء الشعر نظيفاً ولامعاً.

عادات قد تدمر لون الشعر

1. عدم استعمال بلسم الشعر.

التنعيم العميق ضروري بعد صبغ الشعر. وهذا لأن خصلات شعرك تفقد الكثير من الترطيب أثناء عملية الصبغ. وبالتالي، فعدم استعمال البلسم، سيؤدي إلى تعرض شعرك بالجفاف وفقدانه لونه ولمعانه.

2. استعمال أدوات تصفيف الشعر بالحرارة.

صبغ الشعر وتمليسه باستعمال أدوات تصفيف الشعر بالحرارة ليست توليفة صحية البتة. ذلك أن حرارة تلك الأجهزة ستجعل لون شعرك يتلاشى بسرعة، ولا تستغرق ملاحظة هذا التأثير سوى 5 ثواني من استعمال الجهاز. وغالباً ما يكون سبب ذلك، أن الناس يضبطون أجهزة تمليس الشعر على 200 درجة مئوية، ومثل هذه المستويات العالية من الحرارة ستؤثر على لون الشعر على الفور وتجعله باهتاً أخفت.

3. السباحة في مسابح مليئة بالكلور.

صبغات الشعر مصنوعة من مواد كيميائية، لذا تميل إلى التفاعل مع المواد الكيميائية الأخرى مثل الكلور الموجود بكثرة في أحواض السباحة. حيث سيكون الكلور بمثابة عامل تفتيح سيجعل لون شعرك يتغير إلى درجة أفتح، ليفقد كل بريقه في النهاية.

4. استعمال منتجات غنية بالملح والكبريتات والمنظفات.

يجب أن تحرصي على استعمال منتجات خالية من المواد الكيميائية، أو تلك التي تحتوي على أقل مستويات ممكنة منها. فاستعمال مثل هذه المنتجات، ستنزع اللون من شعرك انتزاعاً، بما أن وظيفتها الأصلية هي تنظيف كل شيء بالمواد الكيميائية، بما في ذلك لون صبغة الشعر.

5. فرك الشعر أثناء تجفيفه.

فرك الشعر قد يلحق به أضرارا جسيمة، خصوصاً إن كان مصبوغاً. سيضعف هذا الإجراء شعرك ويؤثر سلباً على لونه. لذا يكفي أن تلفي شعرك بمنشفة من الألياف الصناعية وتدعيه يجف من تلقاء نفسه بدلاً من فركه.

هل تلونين شعرك كثيراً؟ شاركينا نصائحك وطريقتك للحفاظ على لونه ولمعانه لأطول فترة ممكنة في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة marissathebrat / reddit
----
169