الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 أنواع من أحذية الكعب المريحة التي يمكنها تحمُّل أي ظروف

تُضيف أحذية الكعب بضعة سنتيمترات إلى طولنا، وتضفي مظهراً أكثر أناقة على أرجلنا. لكن هذه النوعية من الأحذية لا تناسب الأيام الطويلة أو نزهات المشي لمسافات ممتدة، بغض النظر عن مدى حبنا لها. ولهذا يُنصح بتوخي الحذر عند ارتداء أحذية الكعب العالي.

1. حذاء كعب القطة

إذا كان هذا الكعب يبدو مألوفاً بالنسبة لك، فتأكدي أن السبب لا علاقة له بظاهرة الديجا فو. إذ اعتادت أمهاتنا وجداتنا على ارتداء هذه الأحذية، لأنها كانت شديدة الرواج في فترة الستينيات. ودائماً ما تعود صيحات الأزياء القديمة إلى الواجهة من جديد. وليست هذه الأحذية طويلةً للغاية، لكنها كبيرة بما يكفي لإضافة بضعة سنتيمترات إلى طولك.

وعلاوةً على مظهرها الرائع، يقول الخبراء إن أحذية كعب القطة تُعَدُّ أقل قسوةً على أقدامنا. فضلاً عن كونها مريحةً للغاية وعملية عند الارتداء، سواءً مع الجينز أو ملابس المكتب الرسمية.

2. القبقاب ذو الكعب

تحتاج أصابع القدم للمساحة، لهذا تُعَدُّ أحذية الكعب العالية والنحيفة والمغلقة غير مريحةٍ في الواقع. بينما يُفضّل في هذه الحالة اختيار القباقيب السويدية، مثل “تراسكور”. إذ ستُضفي لمسةً غير رسمية على إطلالتك، وستبدو رائعةً دون أن تحبس أصابعك في مساحةٍ ضيقة.

3. صندل الوتد المصنوع من الفلين

JJ/bauergriffinonline.com/East News

انتشرت صنادل الوتد (الويدج) المصنوع من الفلين في كل مكان قبل بضع سنوات. وظن البعض أنها أصبحت موضة قديمة منذ فترة لكن بعض المشاهير يستمرون في ارتدائها، مما يثبت أن هذه النوعية من الأحذية ستظل موجودة. وعلاوةً على المظهر الجميل الذي تضفيه على الساقين، تُعَدُّ هذه الصنادل خفيفةً لدرجة أن ارتداءها مريح للقدمين جداً.

4. حذاء لوفر

لن تتحول أحذية اللوفر إلى موضةٍ قديمة أبداً، سواءً كنا في عام 1930 أو 2023. وفي الواقع، تأتي هذه الأحذية بمختلف التصاميم التي يمكن تكييفها مع المناسبات الرسمية وغير الرسمية على حدٍ سواء. ويمكن ارتداء هذه الأحذية مع الجينز، أو الفساتين، أو التنانير، ومع أو بدون كعب. لكن العامل المشترك بين مختلف تلك التصاميم يتمثل في الراحة التي توفرها عند ارتدائها في الحياة اليومية.

5. صندل الكعب العريض

يُتيح هذا الكعب العالي لمرتديته الظهور بمظهرٍ جيد في الملابس الرسمية وغير الرسمية على حدٍ سواء، بفضل التنوع الكبير في تصاميمه والراحة التي يوفرها الكعب العريض (البلوك). علاوةً على أنه يساعد في توزيع قوة الحمولة بطول القدم، ليُفيد من يعانون آلام وتر العرقوب.

6. كعب ماري جين

لا يمكن مقاومة هذا النوع من الأحذية بالنسبة للراغبات في المشي بكعبٍ مريح، تماماً كما عجز الرجل العنكبوت عن مقاومة سحر ماري جين. وقد يبدو اسم الكعب شديد العصرية، لكن النساء يرتدين هذا الكعب منذ عقود في الواقع. إذ يساعد هذا الحذاء القدم في المشي دون المعاناة من الألم بعد يومٍ طويل، بفضل كعبه العريض وارتفاعه المنخفض.

7. أحذية الرقبة مع الأربطة والكعب العريض

تستطيع أحذية الرقبة ذات الأربطة والكعب العريض أن تفيد النساء اللواتي يعانين من ضعف أربطة الساق، أو اللواتي يواجهن صعوبةً في الحفاظ على توازنهن. ويصبح الحذاء أفضل كلما ارتفعت رقبته، لأن الكعب العريض يساعد الأوتار والأربطة المحيطة بالكاحل على العمل بفعالية أكبر.

8. حذاء أكسفورد

Kristin Callahan/Everett Collection/East News

لا خلاف على أن المشاهير يتقنون ارتداء الأحذية الكلاسيكية وإضفاء مظهرٍ عصريٍ عليها. وتُعَدُّ أحذية أكسفورد مريحةً ومثاليةً للارتداء في المكتب بمظهرٍ شديد الاحترافية. وتبدو هذه الأحذية شديدة الأناقة حتى مع الملابس الملونة، كما يتجلى في حالة جوليا روبرتس هنا.

لا تترددي في استشارة المختصين

لن تكون جميع أنواع الأحذية مناسبةً لنا، كما هو الحال مع العلاقات العاطفية. وإذا شعرت بعدم ارتياحٍ أثناء المشي، فلا تترددي في استشارة طبيب أقدام. ولا شك أنه سيتمكن من التوصية بنوع الأحذية الأنسب لذوقك، واحتياجاتك، وتشريح قدمك.

هل تحبين ارتداء الكعوب يومياً؟ وما نوع الحذاء الذي تودين إضافته إلى هذه القائمة لتصبح كاملة؟

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/8 أنواع من أحذية الكعب المريحة التي يمكنها تحمُّل أي ظروف
شارك هذا المقال