الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 ميزات جسديّة يجب على نساء القرن 21 ألا يخجلن منها بعد الآن

كشفت الإحصاءات أن 85٪ من الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من تدني احترام الذات. وقد أثبتت التجربة التي أجرتها شركة دوف (Dove) صحة ذلك. إذ طُلب من فنانة أن ترسم صورتين لنفس المرأة: الأولى حسب وصفها لنفسها والأخرى حسبما وصفها شخص غريب. في نهاية المطاف، كشفت الصورة أن وصف المرأة لنفسها كان أقل جاذبية من وصف الغريب لها. في الواقع، تميل النساء إلى تقييم أنفسهن بشكل صارم للغاية ولفت الانتباه إلى جميع عيوبهن. لذلك، ومع أخذ هذا في الاعتبار، قررنا معرفة السمات الجسدية التي تميل العديد من النساء إلى الخجل منها في حين أنه لا يوجد سبب مقنع للقلق بشأنها.

الندوب وعلامات تمدّد الجلد

يتجنب الكثير من الناس ارتداء الملابس التي تكشف عن ندوبهم أو علامات تمدّد الجلد، حتى وإن علموا أن الندوب طبيعية تماماً مثل الشامات أو البثور. بالمناسبة، يحصل 100 مليون مريض في جميع أنحاء العالم على الندوب بعد العمليات الجراحية كل عام، لذا فإن وجودها ليس بالأمر الكبير.
على سبيل المثال، شعرت المغنية والممثلة سيلينا غوميز بعدم الأمان بشأن ندبتها التي حصلت عليها بعد عملية زرع الكلى. لكن لاحقاً، تجرأت على نشر صورة تظهر الندبة بوضوح، وأصبحت مصدر إلهام لكثير من الناس.

  • لدي ندوب على ظهري منعتني من ارتداء البكيني لفترة طويلة. ولدي ندبة حصلت عليها بعد إجراء عملية على الزائدة الدودية وأتذكر أنني أردت رسم وشم عليها. في النهاية، رأيت أنها تبدو رائعة. على سبيل المثال، تبدو ندبة الزائدة الدودية لطيفة لأنها تشبه اليرقة. © chokeholder / Reddit

دهون الإبط

Evan Agostini / Invision / AP / East News

ترفض العديد من النساء ارتداء قمصان بلا أكمام لأنهن يشعرن بالإحباط من طيات الجلد في منطقة الإبط. ويقول الرأي السائد إن هذه الطيات تتشكل عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، وهذا صحيح جزئياً. فإذا كان لدى الشخص وزن زائد، فإن حجم هذه الطيات يزيد.

لكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تسبب ظهورها أيضاً. الحقيقة هي أنه عندما يتم رفع الثدي بشيء مثل حمالة الصدر، تتشكل ثنية في المكان الذي ينتهي فيه حجم الثدي الطبيعي وتتقاطع فيه عضلات الصدر والعضلات الدالية. يمكن أن تساهم الجينات والهرمونات أيضاً في ظهور طيات الإبط، لذا فإن الحصول عليها أمر طبيعي تماماً.

شعر على إصبع القدم الكبير

يعاني بعض الأشخاص من نمو الشعر في أكثر الأماكن غير المتوقعة، مثل أصابع أقدامهم. وقد كشفت بعض النساء أن نتف وحلق شعر أصابع أقدامهن يحتل المرتبة الأولى بين إجراءات التجميل التي يملن إلى إخفائها عن الرجال.

غير أن الشعر على أصابع القدم هو في الواقع علامة جيدة، إذ يعني ذلك أن لديك دوران طبيعي للدم. أيضاً، يمكن أن تتغير كثافة الشعر مع تقدم العمر. كلما كان الشخص أكبر سناً، أصبح شعره أكثر كثافة.

بشرة غير مثالية فوق الركبة

كانت هناك نصيحة سائدة في الماضي مفادها أنه لا ينبغي لك حلق ساقيك فوق الركبة لأن هذا من المفترض أن يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر كثافة. لكننا نعلم الآن أن الحلاقة لا تجعل الشعر أكثر كثافة أو خشونة. عادة ما يكون شعر الفخذين أخفّ وأقل وضوحاً من الشعر الموجود أسفل الركبة، لذلك لا تحلقه الكثير من النساء على الإطلاق. على أي حال، الأمر متروك للفرد ما إذا كان يريد إزالة شعر الجسم أم لا.

من جهة أخرى، تمثّل الأوردة العنكبوتية على الأرجل مصدراً آخر للإحباط لدى النساء. وعلى الرغم من أنها غير ضارة، إلا أنه يجب مراقبتها للتأكد من أنها لا تنمو لتصبح دوالي. ومع ذلك، فإن كل شخص تقريباً لديه عروق عنكبوتية، لذلك لا يوجد ما يدعو إلى الشعور بعدم الأمان.

عرق تحت الثديين في الصيف

من الطبيعي جداً أن تتعرق. كقاعدة عامة، يظهر العرق في المناطق التي تلامس فيها أجزاء الجسم بعضها البعض، أي في الإبطين أو بين الساقين أو تحت الثديين. حتى أن العلماء يزعمون أن التعرق مفيد لصحتك لأنه يمنع ارتفاع حرارة الجسم أكثر من اللازم.

أظافر بدون طلاء

Kristin Callahan / Everett Collection / East News

لا شك في أن صناعة المانيكير آخذة في الارتفاع. في الواقع، تحب النساء تغطية أظافرهن بطلاء الأظافر أو الجل، والذي يمكن أن يبقى على أظافرهن لمدة 3 أسابيع تقريباً. ولكن من الطبيعي أيضاً أن تتركي أظافرك بدون طلاء لأنها تبدو طبيعية بهذه الطريقة.

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى تجنب الحصول على مانيكير في الصالون. على سبيل المثال، قد ترغبين في توفير الوقت أو المال أو تخافين من الإصابة بعدوى.

  • أعتقد أن طلاء الأظافر يبدو مبتذلاً، خاصة النوع المبهرج والجاذب للأنظار؛ إنه لا يناسبني إطلاقاً. لا أريد أن أنفق المال والوقت على شيء لست مهتمة به. حتى أن الهوايات التي أمارسها ليست مناسبة للأظافر المجمّلة، مثل الرسم والبستنة. © sparrow_304 / Reddit

خطوط العنق

JEAN-BAPTISTE LACROIX / AFP / East News, DN Photography / ABACA / Abaca / East News

اكتشف العلماء خطوطاً، أو ما تُسمى "حلقات فينوس"، على رقبة تمثال قديم لامرأة شابة. وخلصوا إلى أن هذه الخطوط ربما كانت رمزاً للمكانة، وتشير إلى الصحة والتغذية الجيدة للمرأة.

في الوقت الحاضر، تحاول العديد من النساء تجنب هذه الخطوط بأي ثمن لأنهن يعتقدن أنها علامة على التقدّم في السن. لكن هذه الخطوط طبيعية تماماً ويمكن أن تظهر في أي عمر. حتى المشاهير لا يحاولون إخفاءها.

احتكاك الفخذين

تعاني العديد من النساء من مشكلة احتكاك أفخاذهن، خاصة عند ارتداء التنورة أو السراويل القصيرة. لكن هناك طرق عديدة لمنع ظهور هذه المشكلة. فيمكنك استخدام مضاد التعرق أو ارتداء شورت قطني قصير أو رباط من القماش تحت التنورة.

  • إذا ارتديت تنورة في الصيف، فإن فخذيّ يحتكّان بعضهما البعض بشكل مؤلم. كنت أواعد رجلاً وكنت خائفة من أن يلاحظ أنني أرتدي شورتاً تحت تنورتي. وبمجرد أن وضع يده على ركبتي، ارتفعت التنورة وكشفت عن الشورت القصير. تفاجأ عندما أخبرته أنني أرتديه بسبب احتكاك الجلد. لكنه لم يعتقد أنها كانت مشكلة على الإطلاق. بعد ذلك، توقفت عن الشعور بعدم الأمان حيال هذا الأمر.

سرة بطن بارزة

يمتلك 88٪ من الناس سرّة بطن مجوّفة. في الوقت نفسه، لدى البعض الآخر سرة بطن بارز يمكن رؤيتها من خلال الملابس، وهذا طبيعي تماماً. على سبيل المثال، تنشر إحدى الفتيات بانتظام مقاطع فيديو على الإنترنت حيث تؤدي الرقص الشرقي، ويمكننا رؤية سرة بطنها البارزة جداً. ومع ذلك، يقول متباعوها إنها جميلة كما هي.

برأيك، ما هي الميزات الأخرى التي تشعرنا بعدم الأمان بشأن مظهرنا والتي يجب أن نتوقّف عن القلق بشأنها؟

مصدر صورة المعاينة DN Photography / ABACA / Abaca / East News
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/9 ميزات جسديّة يجب على نساء القرن 21 ألا يخجلن منها بعد الآن
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك