الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

خبيرة في تنسيق الملابس توضح بالأمثلة الأخطاء التي ترتكبها غالبية النساء

لا تؤمن الكثيرات من النساء بأهمية الإكسسوارات، وفي كثير من الأحيان ينتهي بهن الأمر إلى تجاهلها. ومع ذلك، يمكن لتفصيلة واحدة صغيرة أن تظهر أفضل الميزات وتجعلهن أكثر جاذبية. في مدونتها، وضحت المصممة إيرينا بونياكينا ذلك بشكل عملي وأثبتت أن كل تفصيلة صغيرة مهمة في الموضة.

بالتعاون مع إيرينا، اكتشفنا في الجانب المُشرق أخطاء الموضة الأكثر شيوعاً، ودمجنا ذلك مع بعض النصائح التي ستجدها أي امرأة عصرية مفيدة لها.

خطأ رقم 1: الكثير من الخطوط الأفقية

قومي بتقسيم الجسم إلى أجزاء، بدلاً من إظهاره ككتلة واحدة موحدة. في الصورة اليسرى، نرى بلوزة غير مشدودة، وتنورة ضيقة، وحذاءً يصل إلى الكاحل. وتمتد خطوط القميص أكثر من حدود الجسم وتتجاوز النسب الطبيعية للجسم. علاوة على ذلك، فإن البلوزة تجعل الساقين تبدوان أقصر، مما يؤثر على نسب الجسم بشكل عام. ولذلك يوصي المصممون بارتداء قطعة علوية مميزة، مثل قميص أو سترة. إليك ما قمت بتغييره في المظهر:

· استبدلت التنورة. النموذج الذي استخدمته على اليمين ليس أنيقاً، فطول التنورة ليس جيداً، ويجب أن يكون إما فوق الركبة، أو كما في حالتي، أسفل الركبة. سيكون من الجيد وجود حافة غير متماثلة للتنورة، إذ يساعدنا ذلك على إزالة خط عمودي آخر.

· أدخلت البلوزة في التنورة وأضفت حزاماً، حيث أعاد ذلك نسب الجسم لطبيعتها وجعل الساقين تبدوان أطول.

· غيرت الحذاء، فالحذاء باللون القريب من لون الجلد يظهر الساقين أطول.

خطأ رقم 2: الملابس الضيقة للغاية

المشكلة مرتبطة بالخطوط الأفقية هنا أيضاً، فالبلوزة، وحذاء الكاحل، والجينز المثني فوق الكاحلين، كل هذه الخطوط تجعل الجسم يبدو أكثر بدانة. علاوة على ذلك، فإن الخطأ المتكرر الذي ترتكبه الفتيات ذوات الأوراك العريضة هو ارتداء ملابس ضيقة تجعل الوركين يبدوان أعرض.

دعونا نصحح الأخطاء:

· إذا كان جسمك ممتلئاً، لكنك لا تريدين إظهاره، فقد يكون استخدام السترة حلاً جيداً.

· من الضروري وضع البلوزة في الجينز.

· ونحتاج أيضاً إلى تغيير الأحذية، إذ لم تعد أحذية الكاحل أنيقة، كما أن الجينز المثني فوق الكاحلين صار موضة قديمة وليس جذاباً أبداً.

خطأ رقم 3: ملابس واسعة بدون إبراز الخصر

تلعب التفاصيل الصغيرة دوراً مهماً في المظهر الخارجي. وعلى الرغم من عدم وجود أي ملابس قديمة من وجهة نظري، إلا أن الصورة الموجودة على اليسار ستجعل أي فتاة تبدو وكأنها مربعة ورثة. لم أغير عنصراً واحداً من الملابس، ولكن انتبهي لاختلاف هاتين الصورتين. كل ما فعلته هو:

· إدخال البلوزة أو القميص في التنورة، فهذا سيعزز تناسق الخصر والجسم، وكذلك سيجعل الساقين تبدوان أطول.

· أظهرت الرسغ مما سيجعل المظهر العام أكثر أنوثة وخفة.

خطأ رقم 4: كسر نسب الجسم

تبدو الصورة الأولى مملة جداً وغير متناسبة، فمظهر الملابس يجعل الجسم يبدو أطول تقريباً من الساقين. إليك كيف قمت بتصحيحه:

· غيرت الأحذية لأخرى بكعب عالٍ لتبدو ساقاي أطول. بالمناسبة، إذا اخترت أحذية بنفس لون بنطالك، ستبدو ساقاك أطول - هذا حقيقي!!!

· فتحت عدة أزرار من القميص لجعل رقبتي تبدو أطول ولإضفاء أناقة وأنوثة على الزي.

· شمرت أكمام قميصي لإظهار معصمي النحيفين مما جعلني أبدو أنحف.

· الإكسسوارات تجعل المظهر العام أكثر إثارة للاهتمام، مثل حقيبة حمراء زاهية أو قبعة سوداء، إذا أردت الابتعاد عن الألوان الساطعة، فقبعة وحقيبة سوداء ستفيان بالغرض.

· تصحيح النسب: يمكنك تحسين النسب على الخصر إما بارتداء الحزام أو إبقاء القميص مفتوحاً، أو يمكنك فك أزرار القميص، وبالتالي إنشاء خط عمودي في مظهرك، هذا إذا كنت لا تحبين الأحزمة ولا تريدين التركيز على خصرك. ستساعدك هذه الحيلة على الظهور أنحف. في هذه الحالة، من الأفضل اختيار قميص يتناسب مع درجة لون البنطال.

خطأ رقم 5: قميص رديء

· كثيرات من النساء غير مستعدات لتوديع السترات الصوفية المهترئة. والشيء الجيد هو أنه يمكنك ارتداؤها، ولكن فقط كطبقة داخلية. القاعدة نفسها تنطبق على البلوزات الصوفية.

· بالنسبة للطبقة الخارجية، اخترت قميصاً عصرياً من الجلد. غالباً ما أرتدي أشياءً كهذه بدون أزرار، فهي تخلق خطاً رأسياً إضافياً في مظهري يساعد على إطالة شكل الجسم.

· ربما تعلمين أن السترات بالأزرار الطويلة والقصيرة جداً أصبحت عصرية في الوقت الحاضر. في الصورة، يمكنك أن تري جيداً مدى سوء سترة كارديغان بطول الورك أو السترة الصوفية الممتدة قليلاً على الوركين. هذا يجعل مظهرك يبدو أقصر، ويجعل شكل الوركين أعرض، ويقصر السيقان أيضاً.

· فيما يتعلق بالتنانير: ترفض العديد من الفتيات وضع السترات الصوفية بداخلها، وأكون في حيرة من أمري في كل مرة أرى فيها هذا. يوضح المثال الخاص بي الفرق بشكل جيد للغاية. التنورة تطيل الساقين وتجعل الصورة العامة أكثر توازناً. وحتى لو كان لديك بطن بارز، فإن الحزام العريض سيخفيه تماماً.

· والأحذية ذات الألوان الفاتحة ستجعل المظهر العام مشرقاً أكثر.

خطأ رقم 6: مظهر محافظ

يمكنك أن تري كيف يبدو الفستان نفسه مختلفاً تماماً بفضل التفاصيل الصغيرة التي تبدو غير مهمة.

· لا تغلقي أبداً جميع الأزرار الموجودة على الفستان (إذا كان يحتوي على أزرار). يعد إظهار الرقبة قليلاً خياراً جيداً لأن هذه الحيلة ستجعل الرقبة تبدو أطول وسيبدو المظهر العام أكثر استرخاءً.

· أحب الأحزمة كثيراً، لكني لا أحب الأحزمة التي تأتي مع الفساتين عند شرائها. السبب بسيط للغاية - فالحزام يجعل المظهر أكثر تشويقاً وكمالاً، في حين أن الخيار الذي يتناسب مع لون الفستان يكون باهتاً في كثير من الأحيان وغير مثير للاهتمام.

· من أجل جعل المظهر أكثر استرخاءً وخفة، يمكنك أن تشمري الأكمام قليلاً مع إظهار الرسغين.

· بالنسبة للأحذية، تبقى نصيحتي كما هي - الأحذية الفاتحة أفضل من الأحذية الداكنة.

الإكسسوارات مهمة

· في هذه الصورة قمت بفك عدة أزرار من قميصي المصنوع من الجلد وأظهرت خصري بمساعدة حزام أسود، مما جعل ساقي تبدوان أطول. لا يظهر هذا التأثير عندما أستخدم الحزام الذي يتماشى لونه مع القميص.

· الفستان الأزرق في الصورة أعلاه يبدو فضفاضاً. في الواقع إنه ليس سيئاً بمفرده، لكن من الأفضل إظهار الخصر بمساعدة حزام. استخدام الحزام جعل مظهري أكثر تناسقاً وأظهر كل مفاتني على الرغم من حقيقة أن الفستان مغلق. في الصورة اليمنى، قمت بصنع خط عمودي بمساعدة قميص مفكوك الأزرار.

· المظهر على اليسار جيد للمرأة الحامل، بينما المظهر مع الحزام يبدو أكثر توازناً وأناقة.

· المظهر مع الحزام الأسود جميل جداً، ومع ذلك، فإن الحزام الأحمر المطابق للون أحمر الشفاه يجعل مظهرك لا ينسى.

· كل المظاهر جميلة، لكن المظهرين في الصورة الثانية والثالثة أعلاه يجذبان المزيد من الانتباه، إذ يخلق الحزام الموجود على الفستان تركيزاً على الخصر، بينما تضيف الملحقات (القبعة والحقيبة الحمراء) لمسات مثيرة للاهتمام.

· هنا بدلة لطيفة جدا على طراز البيجامة، ومع ذلك، لا نريد أن تبدو مثلها. ويمكن حل ذلك بسهولة بمساعدة حزام.

· إليكم مثال آخر مع الفستان: ساعدني الجاكيت في إنشاء خط عمودي وساعدني الحزام في تحسين شكل جسدي.

· ومرة أخرى، جعل الحزام الموجود على الفستان المظهر العام أكثر توازناً.

· خلق الحزام تركيزاً على خصري وجعلني أبدو أنحف، كما خلقت السترة خطاً عمودياً.

· هذا الفستان يشبه ثوب النوم، ومع ذلك، فإن الحزام والسترة جعلا الفستان يبدو مناسباً للحفلات.

· هذا الزي البنفسجي جميل جداً، لكن الأحزمة هي التي تساعد على جعل المظهر أكثر تماسكاً.

· يبدو الفستان الأسود البسيط مملاً جداً، بينما تجعل الأحزمة والإكسسوارات المشرقة، المظهر جذاباً للغاية.

· في هذه الصور مثال جيد على مدى جمال مظهر الحزام المختار بشكل صحيح. فالحزام الذي جاء مع القميص ليس جميلاً. وانتبهي للأزرار المفكوكة أيضاً. لقد ابتكرت أيضاً مظهراً يكون فيه الفستان على شكل قميص طويل أو سترة طويلة صيفية.

أي من هذه النصائح ستستخدمينها لجعل مظهرك أفضل؟

مصدر صورة المعاينة stylist / zen.yandex
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/خبيرة في تنسيق الملابس توضح بالأمثلة الأخطاء التي ترتكبها غالبية النساء
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك