الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

11 وصفة تجميل تستعملها عارضات الأزياء ليظهرن دائماً متألقات

يملك كل المحترفين في عالم التجميل نصائح وحيلاً خاصة عندما يتعلق الأمر بالمظهر المثالي. من أجل ذلك قررنا اليوم اكتشاف أهم أسرار عارضات الأزياء التي تجعلهن يتألقن بشكل جذاب، سواء على بساط العرض أو خارجه. ونحن على يقين أن هذه الحيل ستشكل إضافة رائعة إلى برنامجك اليومي للعناية بالجمال!

لقد اكتشفنا في الجانب المشرق بعض الوصفات السرية التي تستخدمها عارضات الأزياء المحترفات، ونحن على استعداد لمشاركتها مع قرائنا الأعزاء!

1. تفادي الذقن المزدوجة

لا تتوقف عارضات الأزياء الشهيرات عن التواصل مع مدراء أعمالهن عبر الهاتف، إلا عندما يحتجن إلى النوم لساعات قليلة. ومن اللافت للانتباه أن العارضات يستعملن الهاتف في وضع جسدي يختلف عن معظم الناس؛ فالفتيات عادة ما يضعن أيديهن تحت أذقانهن أو يرفعنها إلى الأعلى، لتجنب فقدان كتلة العضلات وظهور التجاعيد.

لا تساهم هذه الطريقة في تفادي التأثير على منطقة الذقن بحلول نهاية اليوم فقط، ولكنها تساعد أيضاً على منع ظهور عيب الذقن المزدوجة. وأهم ما يجب الانتباه إليه، هو عدم وضع ذقنك بأكملها على راحة يدك، بل تصرف وكأن هناك خطاً غير مرئي لا ينبغي لرأسك أن ينحني دونه.

2. لا بقع مكياج على الملابس!

عندما يحين وقت تبديل الملابس، يحرص مساعدو عارضات الأزياء على تغطية وجوههن بأوشحة خفيفة، وذلك من أجل الحفاظ على ملابسهن نظيفة من مساحيق التجميل. من المؤسف أننا لا نملك مساعدين يفعلون ذلك معنا في بيوتنا، لكن كل امرأة اضطرت لتغيير ملابسها بوجه مليء بالماكياج لديها بالتأكيد طريقة خاصة بها، للتأكد من عدم وصول أي بقع إلى قمصانها أو ثيابها الخارجية. وبالمناسبة، تستخدم العديد من المتاجر في كوريا الجنوبية واليابان الخدعة نفسها، حيث تعطي النساء المتسوقات أغطية رأس خاصة، بغاية منع ظهور أي بقع ماكياج على الملابس أثناء تجريبها.

3. بشرة حريرية لامعة

تحرص عارضات “فيكتوريا سيكريت” على الظهور ببشرة متوهجة، يحصلن عليها بمساعدة مستحضر تجميل يخلط بمسحوق لامع ذي جزيئات عاكسة. ليست هناك حاجة لشراء هذه المنتجات بشكل منفصل، إذ يمكن الحصول على المفعول نفسه، عن طريق إضافة القليل من مسحوق التفتيح أو مظلل العيون إلى كريم الجسم المعتاد. تأكدي فقط أن حجم الجزيئات اللامعة ليس كبيراً، إذا كنت لا ترغبين في الظهور مثل ماسة حقيقية.

4. روتين الغسل اليومي

تقر عارضات الأزياء بأنهن لا يضعن الكثير من الماكياج خارج بساط العرض. وإلى جانب ذلك، فمعظمهن يغسلن وجوههن بطريقة مختلفة تماماً. الغسل باستعمال الصابون لا يعمل على إزالة منتجات الماكياج فحسب، ولكنه يخلصك من غشاء إفرازات البشرة أيضاً. ولعل إحدى الطرق اللطيفة لتنظيف وجهك، تكمن في استخدام مزيل المكياج أو مناديل التنظيف، ثم الزيت المرطب الذي يجب إزالته بعد ذلك باستخدام بلسم “تونر”. ومن جهة أخرى، غالباً ما تلجأ العديد من العارضات إلى المياه الفوراة لاستعمالها بدلاً من “التونر”. فعلى الرغم من أن سعرها أرخص بكثير، إلا أن مفعولها لا يختلف عن بخاخات مياه الينابيع الحرارية، ولها تقريباً نفس التأثير على الجلد.

5. الحلاقة بدلاً من التقشير

خلال مقابلة صحفية، كشفت جوزفين سكريفر، إحدى أشهر عارضات دار "فيكتوريا سيكريت"، عن حيلة تجميل غير متوقعة. حيث قالت إنها تحلق وجهها بشكل منتظم مرتين في الأسبوع. وتؤكد جوزفين أنها بفضل هذه العملية، تبدو بشرتها لامعة ومتألقة طوال الوقت، كما أن مساحيق التجميل تنطلي على وجهها بشكل معتدل وناعم إلى درجة أنها تكاد تكون غير مرئية.

وفي الواقع، تحظى حلاقة الوجه بشعبية كبيرة في اليابان، وقد بدأ العديد من نجوم إنستغرام من جميع أنحاء العالم في التخلص من زغب وجوههم بهذه الطريقة، وكانت النتيجة رائعة جداً. ومع ذلك، هناك رأي مفاده أن شعر الوجه يصبح أكثر سمكاً وكثافة بعد الحلاقة. ولهذا نوصيك باستشارة أخصائي التجميل قبل الإقدام على عملية كهذه في المنزل.

6. سيقان نحيفة وناعمة

نعومة الساقين لا تعني بالضرورة إخضاعهما لعمليات إزالة الشعر المتقدمة. إذ إن العديد من عارضات الأزياء يحصلن على تلكم النتيجة بطريقة مجربة وفعالة. حيث يستعملن في البداية منتجاً مقشراً للساقين، قبل إزالة الشعر بشفرة الحلاقة. ومن أجل نتيجة مثالية، يقمن بعملية تقشير أخرى ختامية.

بعد هذه العملية، سوف ينساب أي وشاح حريري على ساقيك الناعمتين بسهولة، وسوف تستمر النعومة، بالإضافة إلى ذلك، لمدة أطول. فقط لا تنسي أن تستعملي بلسماً للترطيب.

7. ملابس داخلية مناسبة

يتعين على عارضات الأزياء في غالب الأحيان، الظهور بعدة أنواع من الملابس المختلفة خلال كل جلسة تصوير. وهذا الأمر لا يترك لهن أي وقت لاختيار الملابس الداخلية المناسبة لكل زي. ولهذا السبب، ينبغي أن تكون مجموعة الملابس الداخلية لديك قريبة من لون بشرتك الطبيعي قدر الإمكان، حتى تناسب أي نوع من الملابس الخارجية. وهذه القاعدة نفسها تنطبق على اختيار طلاء الأظافر.

8. ماكياج غير مرئي

ليس مقبولاً أن تضع عارضة الأزياء مساحيق تجميل على وجهها قبل تجارب الأداء، وذلك من أجل أن يتمكن المصمم من تقييم مظهرها بموضوعية. ومع ذلك، تلجأ بعضهن إلى العديد من الحيل لتجعل مظهرها حيوياً ولائقاً.

لإخفاء عيوب البشرة، يمكنك استخدام كريم خاص بتغطية عيوب البشرة يطابق لون بشرتك تماماً. أما أحمر الشفاه، فنوصيك باستعمال أصبعك لوضعه على الشفتين، مع الحرص على أن يكون لونه أغمق قليلاً من لون الشفاه الطبيعي. كما يمكنك أن تستعملي أحمر الشفاه نفسه لتوريد الوجنتين. وتقوم العارضات كذلك بوضع القليل من ملمع الشفاه على عظام الخدين بدلاً من بلسم التفتيح، لأن الجلد يمتصه ولا يترك له أثراً، وفي الوقت نفسه يؤدي المطلوب ويمنحك تأثيراً متألقاً وصحياً.

9. تموجات الشعر الطبيعية

ليس من السهل الحصول على تسريحة شعر طبيعية متموجة. لكن مصففي الشعر في برنامج “فيكتوريا سيكريت” وجدوا طريقة بسيطة لجعل خصلات الشعر تتموج بشكل جذاب، بحيث يمكن للجميع الآن تطبيقها في المنزل. يمكنك استخدام مكواة فرد الشعر لتجعيد الخصلات في اتجاهات مختلفة، ومن ثم تقومين برش قطرات من رذاذ التصفيف أو القليل من ملح البحر بين يديك وتفرشي بها شعرك بالكامل.

10. سر التدليك الجاف

تفرك ميراندا كير جسدها بالكامل بفرشاة جافة ذات شعيرات طبيعية. تحب العديد من النساء فعل الشيء نفسه، لأن مثل هذه الفرشاة تعتبر مثالية لإزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنها تجعل البشرة ناعمة وتحفز أداء الجهازين الدوري واللمفاوي. كما يساعد التدليك الجاف اليومي في الحد من ظهور طبقات السيلوليت تحت الجلد.

11. لا مزيد من بقع أحمر الشفاه!

قد يفسد جمال الابتسامة المشرقة بوجود بقع ملحوظة لأحمر الشفاه في غير مكانها، ويزداد الوضع سوءاً إذا كانت أضواء عشرات الكاميرات تسلط عليك. ولتفادي هذا المشكل، ضعي القليل من مرهم الفازلين على الأسنان قبل رسم أحمر الشفاه اللامع، لأنها ستمنع أي آثار حمراء من الالتصاق بأسنانك، وتجعلها في الوقت نفسه ناصعة البياض!

هل أتيحت لك الفرصة من قبل لتجريب أي من هذه الحيل والوصفات الذكية؟ ما رأيك بمشاركتنا قصتك في قسم التعليقات أدناه؟

مصدر صورة المعاينة Harper's Bazaar / YouTube