الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 أشياء تلاحظها كل امرأة في مظهر الرجل

----
13k

أظهرت سلسلة من التجارب التي أجراها عالما النفس في جامعة برينستون، جانين ويليس وألكساندر تودوروف، أننا نحتاج إلى فقط 1 من 10 أجزاء من الثانية لنكون رأياً عن شخص ما، وذلك من خلال النظر إلى وجهه فحسب.

وعادةً لا تتوقف النساء عند هذا الحد، بل يأخذن وقتاً أطول لتقييم الجسم وتسريحة الشعر والعديد من السمات الأخرى التي لا تبدو مهمة. فما هي تلك الأشياء التي يدققن فيها بالضبط يا تُرى؟

جمع الجانب المشرق 9 أشياء يسهل على النساء كشفها بواسطة أعينهن المجهرية؛ احذروا أيها الرجال!

1. الملابس

عندما ترى امرأة رجلاً لأول مرة، تقيّم الملابس التي يرتديها. وهناك 3 قواعد مهمة حول ملابس الرجال:

— الهندام: إذا كان الرجل يرتدي سترة قديمة، وقميصاً عليه بقعة قهوة، وسروال من الجينز لم يُغسل أبداً، لن تمنحه المرأة فرصة حتى لبدء محادثة معها.
— الملاءمة: لو ارتدى رجل ملابس سهرة على الشاطئ سيبدو غريباً، تماماً مثل رجل يرتدي سراويل قصيرة في المسرح. وتوضح هذه القاعدة أيضاً ما إذا كان ذلك الرجل ملما بقواعد الإتيكيت وحسن التصرف أم لا.
— حِس الأناقة: يمكن للفتيات أن يتغاضين بسهولة عن الأخطاء الصغيرة في اختيار الملابس، بل وسيكنّ على استعداد دائم للمساعدة إذا سمح لهم الرجل بذلك. لكن إذا كان الرجل يرتدي شيئاً مجنوناً، مثل ملابس رياضية مع حذاء كلاسيكي، فلن تكون له أي فرصة حينئذ.

وتشير بعض الأبحاث العلمية أيضاً إلى أن الملابس التي نرتديها يمكن أن تؤثر على أدائنا وطريقة تفكيرنا ومستويات الهرمونات في جسدنا وكذا، معدل ضربات القلب.

2. تسريحة الشعر

سواء كان شعرك طويلاً أو قصيراً، ومفروداً أو مموجاً، وفاتح أو غامق اللون أو حتى يخالطه بعض الشيب، فعدد الأذواق كثير بقدر عدد النساء. لكن الشيء الأهم هو الحفاظ على شعرك نظيفاً ومرتباً. ونعني بالهندام، تريح شعرك بالمشط، وهو أمر ينسى الكثير من الرجال فعله لسبب ما.

بالمقابل، يفضل بعض الرجال مثل، فين ديزل أو دواين جونسون "الصخرة"، أن يكونوا راديكاليين جداً فيما يخص شعرهم، فيحلقونه تماما. ومع ذلك، ما زالوا يتمتعون بمظهر جذاب ويحظون بشعبية كبيرة بين النساء.

3. وضع المِشية والوقوف

تجتذب طريقة المشي المليئة بالنشاط والطموح والثقة النساء، لأنها تُظهر أن صاحبها ناجح ويعرف كيف يتعامل مع المشاكل.

أما الرجل الذي ينظر دائماً إلى الأرض، ولا يرفع ظهره أو يبقيه منحنياً، ولا يرفع قدميه عن الأرض عند المشي، فهو يبدو وكأنه شخص يعاني المشاكلَ ولا يبدو وكأنه في أفضل حال. لذا، فمن غير المرجح أن يجعل هذا الصنف الأخير، المرأة سعيدة في علاقتها معه.

4. الجسم

تحب معظم النساء الرجال الأقوياء ذوي الجسد الذي يشبه المثلث المقلوب: أكتاف عريضة وأفخاذ رفيعة وعضلات بطن مشدودة. يمثل هذا الجسم إشارة للمرأة على أنها قد قابلت للتو رجلاً قوياً ذا صحة جيدة، يمكنه حمايتها وحماية أطفالها في المستقبل.

تسلط هذه الفكرة الضوء على النظرية التي تقول إن الرجال يكتسبون السمنة بعد الزواج، لأن النساء يحاولن إطعامهم بشكل أفضل لجعلهم أكثر بدانة وأقل جاذبية للنساء الأخريات. لكن، تظهر الأبحاث أن الزواج السعيد يؤدي إلى زيادة وزن الرجال والنساء جميعهم.

5. الأحذية

لا يجب على الرجال أن يقللوا من أهمية الأحذية بالنسبة لمظهرهم العام. لدى النساء ما يكفي من الوقت لتمعن النظر في الحذاء الذي يرتديه الرجل، كما تمعن النظر في الملابس والجسم. وتشير الأحذية الممزقة أو القذرة أو المُتْربة إلى أن صاحبها ليس أنيقاً على الإطلاق ليس لديه أدنى اهتمام بالهيأة التي يبدو عليها.

بل إن بعض الرجال لديهم عادة عدم ارتداء جوارب على الإطلاق. عندما ترى ساقاً عارية تحت البنطال، يبدو الأمر غريباً للغاية. فاعلم يقيناً أن اختيار الأحذية يمكن أن يخبرنا الكثير عن صاحبها.

6. تعبيرات الوجه

قد يستغرق الحديث عن ملامح وجوه الرجال التي تجدها المرأة جذابة الكثير من الوقت. كل امرأة ترى الجمال بشكل مختلف. ولكن الشيء الشائع الذي لن تفوته أي امرأة، هو تعبيرات الوجه.

في لحظات كهذه، تصبح النساء متخصصات في التعرف على تعبيرات الوجه المختلفة. على سبيل المثال، تشير الشفتان المشدودتان إلى قسوة ذلك الرجل، وتشير العيون الزائغة إلى عدم صدقه. وتشير التجاعيد الصغيرة حول العينين إلى أن ذلك الرجل مضحك ويحب إسعاد من حوله.

تحب النساء الرجال الرصينين لأنهم يبدون أكثر ذكورية وجدية. ولكن عند تطلع النساء إلى علاقة جدية، تفضلن الرجال المبتسمين الذين يتمتعون بروح الدعابة، هذا إن صدقت استنتاجات عدد من الأبحاث في هذا الشأن.

7. الإكسسوارات

يمكن أن يفصح اختيار الإكسسوارات الكثير عن شخصية الرجل. إذا كان الرجل يرتدي الكثير منها، فهذا يعني أنه يحب أن يكون في دائرة الضوء ويؤثر على الآخرين. فإذا كانت تلك الإكسسوارات مناسبة، وكنت تحبين الحفلات والمرح، فهذا الرجل يناسبك تماماً.

إذا لم يكن الرجل يرتدي أية إكسسوارات، فهذا لا يعني أن هذا الرجل ممل. إنه فقط أكثر اعتدالاً ولا يحب جذب لفت الأنظار إليه.

8. الأيدي

هناك جزء آخر من جسم الرجل تولي له المرأة الكثير من الاهتمام، حتى نظرت إليه نظرة سريعة وحيدة، وهذا الجزء هو الأيدي. حيث تحب النساء تكون أيدي الرجال نظيفة ذات أصابع طويلة وأظافر مقلّمة.

تشير الأظافر المقضومة والجلد الميت حولها، إلى توتر الرجل وكونه غير واثق في نفسه. كما تبين لأيدي ما إذا كان الرجل يقوم بالكثير من العمل الشاق. وأهم شيء يهم النساء في أيدي الرجال، هو ما إذا كانوا غير متزوجين، فكل ما عليهن القيام به هو التحقق من البنصر، فإذا كان فبه خاتم زواج، فليست هناك حاجة لإبداء أي اهتمام بهذا الرجل.

مصدر صورة المعاينة eastnews, eastnews
Illustrated by Natalia Breeva من أجل الجانب المُشرق
----
13k