الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

نصائح: الملابس المناسبة لكل امرأة حسب شكل سيقانها

كثيراً ما ننجذب إلى الموضة العصرية، وقد تُغري البعض منا، حتى إن لم تكن تلائم أساليبنا الشخصية أو أشكال أجسامنا. يمكن للبنطلونات الضيقة والكعب العالي "كيتن“، وفساتين “بيبي دول” أن تدمر شكل جسمك الطبيعي، فتبدو أرجلك أقل سحراً وجمالاً. غير أنه لا يزال بمقدورك تتبع معظم صرعات الموضات بكل أريحية إن أصغيتِ جيداً إلى هذه النصائح البسيطة.

نرتاد نحن أيضاً في الجانب المشرق مختلف المناسبات في حياتنا اليومية، وأثارنا الفضول بشأن كيفية إصلاح التفاصيل الصغيرة، حتى تُبرز ملابسُنا أفضل خصائصنا. وهنا، يمكنكِ العثور على بعض النصائح الفعالة التي ستفيدك أيضاً، مع مكافأة إضافية في نهاية المقالة.

1. إن كانت سيقانك نحيفة

تحلم العديد من النساء بالحصول على ساقين نحيفتين، ولكن لا نزال أحياناً في حاجة إلى تحقيق التوازن بين الجزء العلوي والسفلي من أجسامنا. لذا، إليكِ بعض النصائح التي يمكنك اعتمادها إن كنتي تودين الحصول على سيقان ممشوقة ومتناسقة مع بقية أجزاء جسمك:

1. تجنبي الكعب العالي العريض والسميك لأنه قد يبدو كبيراً جداً مقارنة برجليك.

2. اختاري الكعب بأطراف أمامية مستديرة لأن تلك الأحذية لها أنف طويل ومدبب قد تجعل ساقيك تبدوان نحيفتين كثيراً.

3. الفساتين أو التنانير الضيقة والمستقيمة تلائمك أكثر.

4. اختاري الملابس التي توهم بوجود منحنيات في منطقة الوركين والفخذ. ونذكر منها: الفساتين أو التنانير بقصة “البيبلوم” أو تلك متعددة الطبقات والجيوب. إذ يمكنها منحك حجماً إضافياً حول منطقة الوركين.

5. الفساتين والتنانير بقصة Aستبدو جميلة أيضاً للسيقان النحيفة.

2. إن كانت عظام ركبتيك بارزة أو سيقانك شاحبة أو تغطيها الندوب

ثمة بضعة تفاصيل يفضل إخفاؤها لأنها تعبث بإطلالتك بشكل عام. فمثلاً، عظام الركب البارزة، والسيقان الشاحبة للغاية، والندوب. قد تكون الجوارب الطويلة حلاّ مؤقتاً لهذه المشكلة، ولكن ليس في فصل الصيف: إذ لا يمكنك ارتداؤها في الجو الحار. غير أنه يمكنك تجربة هذه الحيل:

1. يجب أن تغطي التنورة الركبتين.

2. ارتدي تنانير أو فساتين فضفاضة.

3. تجنبي ارتداء التنانير أو الفساتين القصيرة التي تحتوي الكثير من التفاصيل والطبعات.

4. تجنبي ارتداء الأحذية الداكنة إن كانت قدماك شاحبة كثيراً.

3. إن كنتِ تودين أن تبدو سيقانكِ أطول

أجل بطبيعة الحال، الكعب العالي هو الحل الأمثل إن كنتِ تودين أن تبدو قامتك أطول، ولكن قد يكون الأمر مرهقاً وغير عملي أحياناً إن كنتِ تودين ارتداءها يومياً. إليكِ بعض الخيارات التي قد تساعدك في ذلك دون الحاجة إلى ارتداء الكعب العالي.

1. تجنبي الأحذية الداكنة والطويلة إلى حد الكعبين لأنها ستلغي طول الكاحل وتجعل قدميك تبدوان أقصر.

2. إن كنتِ ترتدين تنورة أو فستان بدون جوارب طويلة، اختاري الأحذية الـ “nude” لتجعلي قدميك يبدوان كخط طويل ومسترسل. إن قررتِ ارتداء الجوارب الطويلة، اختاري الأحذية باللون نفسه.

3. اختاري التنانير والبنطلونات بخصر عالي.

4. تجنبي القمصان الطويلة والفضفاضة.

5. البنطلونات القصيرة أو الطويلة التي تنثني عند الكاحلين أو تحجبها أحذيتك قد تجعل قدميك أقصر، لذا ركزي على ارتداء البنطلونات الطويلة والتي تنساب على طول الجسم.

4. إن كنتِ تعانين من السمنة في منطقة عضلة السمانة أو الكعبين

لا يعد الكاحل وعضلة السمانة (أو بطة الساق) الممتلئان مشكلة إن كنتِ تعرفين كيف ترتدين ثيابك وعلى دراية بالأشياء التي يجب تجنبها:

1. لا تحاولي ابراز هذه المنطقة عبر ارتداء أشرطة حول الكاحل أو رباط الحذاء الذي يصل إلى حد بطة الساق. الأحذية التي تغلق من الخلف هي خياركِ الأمثل.

2. يمكن للأحذية ذات الأطراف المدببة أن تجعلك تبدين نحيفة وساقاك طويلتين.

3. يمكن للتنانير الضيقة والمستقيمة التركيز أكثر على الأجزاء السفلية من الساقين. لذا ارتدي بدلاً منها التنانير أو الفساتين بقصة A.

4. ارتدي الألوان الداكنة تحت الخصر وألواناً أفتح بالقرب من وجهك.

5. تجنبي الأحذية المسطحة. سيبدو الكعب العالي متوسط الطول رائعاً عليكِ.

5. إن كانت سيقانكِ مقوّسة

يمكن إخفاء تقوس القدمين عبر استعمال الأشكال والألوان المناسبة:

1. لا ترتدي بنطلونات ضيقة جداً، واختاري بدل ذلك بنطلونات فضفاضة أو واسعة أكثر.

2. تجنبي التنانير المستقيمة التي تصل إلى حد الركبة. تعد التنورة تحت الركبة أو الطويلة الخيار الأمثل بالنسبة لكِ.

3. ارتدي البنطلونات بألوان أحادية بدلاً من تلك التي تحمل عدة رسومات أو أشكال. وحاولي اختيار حذاء بنفس لون البنطال.

مكافأة إضافية: نصائح لجميع أنواع السيقان

الألوان العادية والبسيطة هي الحل الأمثل للجميع. فهي توهم بطول القامة. إن كنتِ تودين إخفاء أي تفاصيل غير مرغوب فيها، لا ترتدي أبداً الملابس المزينة برسومات أو نماذج. فمثلاً، نقش “بولكا” سيجعل ساقيك تبدوان ممتلئتين أكثر.

أي من هذه الأسرار تستعملينها لمساعدتك في الحصول على إطلالة مثالية؟ هل تحاولين اتباع الموضة والأزياء، أم تفضلين الملابس الكلاسيكية التي تخفي العيوب؟ نرجو أن تشاركينا حيلك.